-->

منتجات حرق الدهون (لفقدان الوزن بسرعة)

كل سيدة تحلم بالحصول على الشكل المثالي. يعلم الجميع أن هذا يتطلب ممارسة الرياضة والتغذية السليمة. لكن ليس الجميع على استعداد لتقديم مثل هذه "التضحيات". لذلك ، تحظى الحميات والأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية بشعبية كبيرة. في الآونة الأخيرة ، وايضا الاطعمة الحارقة لدهون ليست خرافة.


سيساعد أفضل 20 منتجًا اليوم في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتنظيم العمليات الهضمية وإزالة السوائل الزائدة من الجسم. ببساطة ، إذا قمت بتضمينها في نظامك الغذائي ، فسوف تساعد في حرق الدهون حول خصرك!



1. أطعمة حامض اللبنيك قليلة الدسم

كالسيتريول ، الذي يوجد بكثرة في الجبن ، الكفير ، الزبادي ، الزبادي بدون إضافات ، إلخ. يساعد الخلايا على التخلص من الدهون الزائدة. تحتوي منتجات الألبان قليلة الدسم على نسبة عالية من البروتين ، وبالنسبة لإنقاص الوزن ، يجب أن تشكل الأطعمة الغنية بالبروتين الجزء الأكبر من القائمة.


اختر الأطعمة منخفضة الدهون بشكل عام.  وإذا أضفت ملعقة سكر من زيت بذور الكتان إلى الجبن قليل الدسم ، تتحصل على وجبة فطور لذيذة وصحية تطيل من فترة شبابك (يحتوي زيت بذور الكتان على أحماض أوميغا 3) ، وهو يساعد على علاج السرطان.


 2. الزنجبيل

يحسن الزنجبيل عملية الهضم عن طريق تحفيز إنتاج افرازات المعدة. يحرق الجسم المزيد من الطاقة في هذا الأمر ، مما يساعده على حرق الخلايا الدهنية. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الزنجبيل من المنتجات التي تسرع عملية التمثيل الغذائي ، وله تأثير جيد على حالة الجلد.


 3. الملفوف

جميع أنواع الملفوف (الملفوف الأبيض ، القرنبيط ، ملفوف بكين ، براعم بروكسل ، ملفوف سافوي ، البروكلي ، إلخ) لا غنى عنها لفقدان الوزن.


يحتوي الملفوف على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ، لذلك حتى لو تناولت وعاءًا من سلطة الملفوف لملء معدتك ، فلن تكتسب جرامًا واحدًا من الوزن.


يحتوي الملفوف على كمية كبيرة من الألياف التي تنظف كل شيء من الجسم مثل المكنسة.


يعتبر الكرنب من أفضل العلاجات المضادة للتصلب


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الملفوف على الحد الأقصى من المواد الطبيعية الفريدة: أسكوربيجين ، سلفورافان ، واندولات الطعام ، ولا سيما إندول -3 كاربينول ، وهي مادة تعمل على تطبيع استقلاب الإستروجين لدى النساء. وجد العلماء أن المرأة التي تأكل 900 جرام من الملفوف يوميًا (أفضلها البروكلي) محمية تمامًا من الإصابة بسرطان الأعضاء التناسلية ، وقبل كل شيء ، من سرطان الثدي.


4. الخيار

منخفضة السعرات الحرارية ، به كمية كبيرة من الماء - القيمة الرئيسية للخيار. يعمل الخيار على ترطيب جسمك من الداخل ، وهو أمر ذو قيمة خاصة لأولئك الذين يمارسون النشاط البدني الجاد.


لإنقاص الوزن ، تحتاج إلى شرب الكثير من السوائل (على الأقل 2 لتر من الماء يوميًا) لتشبع الجسم بالرطوبة ، ويقوم الخيار بجزء من هذه المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي قشرة الخيار على فيتامينات ومعادن ثمينة ، وكذلك ألياف ، لذلك لا يجب تقشيرها.


5. القرفة

تنظم القرفة سكر الدم في اتجاه خفض تركيزه ، وهذا يساهم في حرق الدهون ، حيث أن السكر كما تعلم يتحول أسرع من الأطعمة الأخرى إلى خلايا دهنية.


تأكد من إضافة القرفة عند تخمير قهوتك. شاي القرفة والزنجبيل مشروب منشط ممتاز لحرق الدهون. في الواقع ، حتى نفس الكفير قليل الدسم أو الجبن القريش مع القرفة سيكون ألذ.


6. الجريب فروت

الجريب فروت ليس فقط مصدرًا لفيتامين سي ، بل إنه يخفض أيضًا مستويات الأنسولين في الدم. النارينجين الفلافونويد الموجود في الجريب فروت يجعله عامل مفرز الصفراء.


عند تضمين الجريب فروت في سلة الأطعمة التي تحرق الدهون ، ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى تناوله دون إزالة الأغشية من الفصيصات ، على الرغم من طعمها المر. لأنها تحتوي على أكثر المواد الضرورية لحرق الدهون.


7. الشاي الأخضر

الثيامين المنبه الطبيعي ، الموجود في الشاي الأخضر ، يمكنه تفتيت ليس فقط الدهون تحت الجلد ، ولكن أيضًا الدهون الحشوية التي تتراكم حول الأعضاء الداخلية - وهذه خاصية فريدة للشاي الأخضر.


يحسن الشاي الأخضر عملية التمثيل الغذائي ، ويسرع عمليات التمثيل الغذائي ، ويزيل السموم من الجسم. وبالتالي ، يتم تقليل الوزن بشكل طبيعي دون الإضرار بالصحة .


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على 4-7٪ من العناصر الدقيقة والكبيرة الضرورية لعمل الجسم بشكل طبيعي. لذلك ، على سبيل المثال ، عندما تتناقص المناعة بسبب نقص الزنك ، يبدأ الشعر في التساقط ، وتصبح الأظافر هشة ، ويمكن أن يساعد الشاي الأخضر في اصلاح ذالك.


يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على العديد من مضادات الأكسدة التي لها تأثير مفيد على الجسم ، وتحسن حالة البشرة ولونها. تعمل مضادات الأكسدة على تجديد شباب البشرة وتقليل التجاعيد ، ومن خلال تناول الشاي الأخضر بانتظام ، سترى بشرتك تبدو أصغر سناً وأكثر نعومة.


 8. الماء

الماء هو الحياة. يتكون جسمنا من 60٪ ماء ، وكم مرة يتم تجديده يؤثر على صحة الجسم ككل.

يساعد الماء على عدم الإفراط في تناول الطعام: إذا شعرت بالجوع ، وكان من المبكر جدًا تناول كوب من الماء النظيف ، فسوف يهدأ الجوع.


يطرد الماء الأملاح الزائدة من الجسم: كلما شربت أكثر ، كلما كان جسمك أكثر نظافة وصحة ، كانت عمليات التمثيل الغذائي فيه أفضل ، وكلما زادت سهولة فقدان الوزن ، كلما كان جلدك أفضل ، كان من الأسهل التعامل مع السيلوليت


9. العنب البري والتوت

اكتشف علماء أمريكيون من جامعة ميشيغان أنه بفضل التوت الأزرق، يتم حرق الدهون تحت الجلد في البطن تمامًا.


في الإنصاف ، يجب القول أن هذه التوت لا يتم استهلاكها مثل الأطعمة التي تحرق الدهون ، ولكن للوقاية من السرطان ومرض الزهايمر.


تعتبر إكسير الشباب لأنها تبطئ عملية الشيخوخة في الجسم. الباحثون من جامعة تافتس مقتنعون بأن العنب البري يمكن أن يبطئ شيخوخة الدماغ (في الولايات المتحدة ، يجب إدخالهم في النظام الغذائي لضعف الذاكرة ومرض الزهايمر) وحمايته من آثار الإشعاع.


بالإضافة إلى ذلك ، يوصى باستخدام التوت الأزرق لنزلات البرد والتهاب المثانة وأمراض الغدة الدرقية.


10. الخردل والفجل

يحفز الطعام الحار إنتاج افرازات المعدة. من المفيد تناول اللحوم والأسماك مع الخردل أو الفجل وإضافتها إلى أطباق مختلفة.


11. البرتقال 

البرتقال غني بالألياف وهو مثالي لوجبة خفيفة سريعة وصحية. جميع ثمار الحمضيات ، بسبب الزيوت الأساسية والفلافونويد ، تخلق ظروفًا مواتية لتفكيك الدهون.


وجبات خفيفة صحية أو 10 طرق لتناول وجبة خفيفة دون زيادة الوزن


12. اللوز

من بين جميع أنواع المكسرات ، يتم هضم اللوز بالجسم بنسبة 40٪ فقط! لا يتم هضم باقي الدهون التي يتكون منها اللوز أي. يتم امتصاص البروتين فقط. وجبة خفيفة سريعة من اللوز - أنت شبعان ولا يزداد وزنك!


13. Zira (الكمون)

هذه التوابل معروفة منذ فترة طويلة في آسيا. يسمي العديد من خبراء الطهي الشرقي الكمون بـ "ملكة التوابل" ، فهو لا يحسن مذاق الأطباق فحسب ، بل يعطي الصحة للناس أيضًا. يساعد Zira في إنقاص الوزن عن طريق تحسين هضم الطعام وتسريع عملية التمثيل الغذائي.


لاحظ ابن سينا ​​الخصائص السحرية للكمون في أعماله الطبية. عرف أفلاطون وأبقراط أيضًا فوائده. استخدامه له تأثير إيجابي على جميع أجهزة الجسم ، حيث يدعم عمل القلب والكلى والأمعاء والدماغ. يساعد Zira في أمراض الجهاز التنفسي والإرهاق العصبي.


إذا كنت تبحث عن أطعمة تحرق الدهون ، فألق نظرة على الكمون. لتطهير الجسم من السموم المتراكمة وإنقاص الوزن ، يجب إضافته إلى أطباق اللحوم الدهنية التي تساعد الجسم على الهضم والتخلص. فقط كن حذرًا - الكمون ، حيث لا يمكن استخدام أي توابل أخرى إلا بكميات صغيرة.


14. الفول

الفاصوليا هي مخزن للبروتين النباتي ، لكن البروتين هو ما تحتاجه لفقدان الوزن. تناول البقوليات بانتظام إذا كنت تريد إنقاص الوزن. لتحسين الهضم وتجنب الغازات ، أضف الزيرا او الكمون إلى أطباق الفول والبازلاء.


15. جوز الهند

حليب جوز الهند ليس فقط غنيًا بالعناصر النزرة المفيدة ، ولكن لديه أيضًا القدرة على تعزيز عملية الهضم.


16. الأناناس

يساعد على الشبع بسرعة بسبب الألياف الخشنة في تركيبته ، ويزيد من نشاط الافرازات المعدية. هذه أفضل فاكهة لإنقاص الوزن!


17. البابايا

هذه الفاكهة رائعة في تكسير الدهون. تناول البابايا قبل الوجبات أو بعدها - ستساعدك الإنزيمات الموجودة بها على إنقاص الوزن.


18. العنب الاحمر

يحتوي العنب الأحمر على إنزيم ريسفيراترول النشط الذي يبطئ ترسب الدهون. يحدث هذا عن طريق منع المستقبلات في الخلايا الدهنية. تبين أن نصف كوب من عصير العنب الاحمر بعد الوجبة صحية للغاية!


19. التفاح والكمثرى

نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف ، فإنها تطهر الأمعاء ، وتشبع بسرعة ، وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية في تركيبتها. اختر التفاح والكمثرى كوجبة خفيفة إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك منخفضًا.


20. دقيق الشوفان

وصلت إلى سلة تسمى "المنتجات التي تحرق الدهون" بسبب التقسيم البطيء للغاية. يحتاج الجسم إلى إنفاق كمية هائلة من الطاقة لهضم دقيق الشوفان.

إنه مفيد للمعدة والأمعاء ، ولكن عند حرق الدهون ، من المهم جدًا تناول الطعام الذي يساهم في العمل المنسق جيدًا لهذه الأعضاء.



استخدم منتجات حرق الدهون المدرجة وستتجاوز النتيجة كل توقعاتك.