-->

فن الطهي الجزيئي أو المطبخ الجزيئي: ما هو ولماذا يجب أن تهتم؟

 فن الطهي الجزيئي أو المطبخ الجزيئي: ما هو ولماذا يجب أن تهتم به ؟

الطهي الجزيئي


إن فن الطهو الجزيئي أو المطبخ الجزيئي عبارة عن مصطلحات تستخدم لوصف علم الطعام الذي يسعى إلى التحقيق في التحولات الفيزيائية والكيميائية التي تحدث عند الطهي. على سبيل المثال ، يتجمد بياض البيض عندما يتلامس مع الملح ، مما يؤدي إلى زيادة درجة حرارته وتسهيل طهيه في الأطعمة الأخرى مثل العجة والسوفليه. في حين أن هذا ليس رائدًا بشكل خاص ، إلا أنه يوضح إلى أي مدى يمكنك الذهاب مع فن الطهو الجزيئي.


العلم وراء فن الطهي الجزيئي


فن الطهو الجزيئي هو علم الطعام الذي يسعى للتحقيق في التحولات الفيزيائية والكيميائية التي تحدث عند الطهي. صُنع هذا المطبخ في عام 1988 من قبل الفيزيائي بجامعة أكسفورد نيكولاس كورتي والكيميائي الفرنسي هيرفي ثيس. الهدف الرئيسي لفن الطهو الجزيئي هو استكشاف التركيب الجزيئي للغذاء وكيف يمكن استخدام العمليات الفيزيائية والكيميائية لتغيير خصائص الطعام. النكهة هي أحد أهم جوانب فن الطهو الجزيئي. تنطلق جزيئات النكهة في الهواء عندما نأكل ، ثم نشمها ونتذوقها. مزيج من هذه النكهات يخلق المذاق الفريد لكل طبق


تاريخ فن الطهي



فن الطهو الجزيئي هو علم الطعام الذي يسعى للتحقيق في التحولات الفيزيائية والكيميائية التي تحدث عند الطهي. صُنع هذا المطبخ في عام 1988 من قبل الفيزيائي بجامعة أكسفورد نيكولاس كورتي والكيميائي الفرنسي هيرفي ثيس. منذ ذلك الحين نمت شعبيتها ، مع توفر مجموعات ووصفات فن الطهو الجزيئي على نطاق واسع. إذن ، ما هو فن الطهو الجزيئي؟ ولماذا يجب أن تهتم؟



كيف يتم عمله

الطهي الجزيئي


فن الطهو الجزيئي هو علم الطعام الذي يسعى للتحقيق في التحولات الفيزيائية والكيميائية التي تحدث عند الطهي. صُنع هذا المطبخ في عام 1988 من قبل الفيزيائي بجامعة أكسفورد نيكولاس كورتي والكيميائي الفرنسي هيرفي ثيس.


تسمح مجموعات فن الطهو الجزيئي للطهاة في المنزل بإعادة إنشاء بعض الأساليب نفسها التي يستخدمها الطهاة المحترفون غالبًا ما تتطلب هذه الوصفات معدات ومكونات خاصة ، والتي يمكن العثور عليها في معظم متاجر توريد فن الطهو الجزيئي.


تتطلب أبسط وصفات فن الطهو الجزيئي عددًا قليلاً من أدوات المطبخ ، مثل موقد اللحام ، والمحقنة ، وقوالب السيليكون. باستخدام هذه العناصر ، يمكنك إنشاء أطباق جزيئية مثل الكمأ بالشوكولاتة وكبد الأوز وكافيار حساء اليقطين