-->

علاج فرط التعرق بالطب الصيني التقليدي



  العوامل الرئيسية التي تؤثر على إفراز الغدد العرقية هي درجة الحرارة و العوامل العاطفية.

تعريف "فرط التعرق" :

هو ​​أن الغدد العرقية يتم تحفيزها وإفرازها بشكل مفرط ، حيث يتم تحفيز جميع أجزاء الجسم ، باستثناء الكفوف وباطن القدم ، بالحرارة لإفراز الغدد العرقية.
والغدد العرقية في راحة اليد و في باطن القدم والإبطين في الغالب تحفز عن طريق العواطف ، على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعانون من تعرق أيديهم سوف يتعرقون مثل المطر عندما يكونون متوترين.

  على سطح جسم الإنسان ، باستثناء الحشفة والشفتين وفراش الظفر ، توجد غدد عرقية موزعة في أجزاء أخرى. من بينها ، يوجد المزيد من الغدد العرقية في الجبهة ، والجزء السفلي ، والفرج ، ، وبالتالي ، فإن الأمراض الجلدية التي يسببها فرط التعرق تحدث في الغالب في هذه الأجزاء.
ومع ذلك ، بغض النظر عن تأثير درجة الحرارة أو العاطفة ، يتم التحكم في إفراز الغدة العرقية من قبل مركز التنظيم الحراري في القشرة الدماغية. قد يكون التعرق البارد والتعرق الحار مرتبطين بضعف جسدي ويؤثر على وظيفة مركز التنظيم الحراري.

البشر ذو الدم الحار ، ويتم التحكم في تنظيم درجة حرارة الجسم عن طريق العصب الودي.
فرط التعرق هو ظاهرة مرضية غير طبيعية ويمكن تقسيم أسباب فرط التعرق إلى نوعين:

أولي وثانوي:

يمثل فرط التعرق الأساسي ، إلى فرط نشاط منعكس العصب الودي ، مما يسبب التعرق غير الطبيعي. يحدث بشكل متكرر في راحة اليد وباطن القدمين والإبط ، حيث يوجد المزيد من الغدد العرقية.
تشمل أسباب فرط التعرق الثانوي الى أمراض الجسم ، مثل مرض السكري ونقص السكر في الدم وأمراض الغدة الدرقية وما إلى ذلك ؛ أمراض الجهاز العصبي المركزي مثل الغدة النخامية أو آفات تحت المهاد ، والتي تسبب أحيانًا فرط التعرق.
فرط التعرق الأولي لديه ميل وراثي قوي. نصف المرضى لديهم تاريخ عائلي. معظم الناس تظهر عليهم الأعراض عندما يكونون صغارًا . ومع تقدمهم في السن ، ستصبح الأعراض أكثر وأكثر خطورة. والأسوأ ، خاصة على القدمين وتحت الإبط.

علاج فرط التعرق:

يبدأ علاج فرط التعرق في الطب الصيني التقليدي بشكل أساسي من تنظيم الأعصاب اللاإرادية ، والتخفيف من فرط النشاط المفرط للأعصاب السمبثاوية ، والتي يمكن أن تقلل بشكل فعال من فرط التعرق.
  • في الممارسة السريرية ، غالبًا ما يستخدم Xiao Chaihu Decoction
  • لتنظيم مركز الغدة العرقية. عن طريق الدستور الرطب والساخن ، استخدم Danqing لتعقيم. 
  • لتخفيف الرطوبة والحرارة ، وتنظيم رطوبة العرق ، استخدم Yuebi Jiashu Decoction باعتباره العنصر الرئيسي ، والذي يمكن أن يقلل بشكل فعال من إفراز العرق ؛ إضافة أو طرح جذر الإيفيدرا والقمح العائم لامتصاص العرق.

الوخز بالإبر:

الوخز بالإبر ، تكون نقاط الوخز بالإبر لفروة الرأس شائعة الاستخدام كما يلي: Baihui Toutai ، الكتف ، الكوع ، الرسغ ، الإصبع ، الركبة ، الكاحل ، إصبع القدم وغيرها من النقاط.

نقاط الوخز بالإبر الأذنية الشائعة هي كما يلي:

العصب الودي ، الوطاء ، المهاد البصري ، العقد القاعدية ، الأطراف العلوية ، والأطراف السفلية.

الوخز بالإبر في العين: الوخز بالإبر في باغوا.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من رائحة العرق ، فإن الوخز بالإبر Neiguan و Hegu Toulaoguan على كلا الجانبين ، واحتفظ بالإبرة لمدة 20 دقيقة.

Neiguan


Hegu