-->

كم من الوقت لا ينمو الشعر بعد النزع وماذا يعتمد؟



أصبح إزالة الشعر بالسكر (شوغارينغ) أكثر شيوعًا بين الجنس اللطيف. هذه التقنية متاحة للاستخدام ليس فقط في صالونات التجميل ، ولكن أيضًا في المنزل. يطبق المحترفون معجون الكراميل الجاهز ، وفي المنزل تحتاج أنت بنفسك إلى طهي شراب السكر بالقوام المطلوب.

إن تأثير مثل هذا الإجراء موجود بالتأكيد ، لكن المدة التي ستظهر فيها النتيجة تعتمد على عوامل مختلفة. في هذا المقال سنتحدث عن المدة التي لا ينمو فيها الشعر بعد نزعه وكيفية جعل النتيجة بعد العملية أطول.

ميزات نزع الشعر بالسكر:

إزالة بالسكر أقل إيلامًا وأكثر نعومة من إزالة بالشمع. يتعامل معها كثير من الناس في المنزل ، ويعالجون الأسطح في أجزاء مختلفة من الجسم. إذا كنت تفعل ذلك بانتظام ، يمكنك الحصول على بشرة ناعمة تدوم طويلاً. في عملية إزالة الشعر بالسكر أو بالشمع ، يتم سحب الشعر ، ولكن البصيلة نفسها تبقى ، أي أن الغطاء الشعر سوف ينمو مرة أخرى ، ولكن في هذا المقال لن يكون أبكر من 4 أسابيع. بالمقارنة مع طرق إزالة الشعر الأخرى ، سوف يمنحك الحلاوة تأثيرًا يدوم طويلاً.

خصوصية الإجراء هو أن شراب السكر أو معجون السكر يتم توزيعه ضد نمو الشعر (في العلاج بالشمع ، يحدث العكس) ، ولكن تتم الإزالة وفقًا للنمو. هذه التقنية أقل إيلامًا وأقل ضررًا للجلد ، على الرغم من حقيقة أن الشعر يخرج مع البصيلة. ميزة أخرى لهذا الإجراء هي أنه باستخدام هذه التقنية ،  يجب القيام بهذا الإجراء عندما لا يقل خط الشعر عن 5 ملليمترات - وبهذه الطريقة يمكنك تحقيق نتيجة أطول بعد النزع.

تؤكد العديد من الفتيات أنه بعد كل عملية إزالة للسكر ، يصبح غطاء الشعرفي المناطق المعالجة أرق وأكثر نعومة ولا يمكن ملاحظته (أفتح).


 إليك ما تحصل عليه السيدة عند اختيار إزالة الشعر بالسكر:


  • إزالة شعر الجذور وتأثير طويل الأمد نسبيًا ؛
  • إجراء أقل إيلامًا من الشمع (الإزالة بمزيج من الشمع) ؛
  • تركيبة طبيعية وآمنة بسبب عجينة السكر ، والتي لا تسبب آثارًا جانبية وحساسية (وقد تحتوي منتجات الصالون المماثلة على مثبتات وعطور وعناصر تركيبية أخرى) ؛
  • لا ينمو خط الشعر بالسرعة بعد النزع ؛
  • بسبب حقيقة أن السكر يعمل على الجلد كمادة حافظة طبيعية ، بعد النزع لا يوجد تهيج والتهاب ؛
  • يظل سطح الجلد ناعمًا وحريريًا ورطبًا ؛
  • استحالة حدوث حرق أثناء العملية ، حيث يتم تطبيق تركيبة السكر دافئة ؛
  • موقف لطيف على الجلد بسبب حقيقة أن تركيبة الكراميل تغلف الشعر دون الالتصاق بالجلد (الصدمة ضئيلة).
  • سيكون إجراء الكراميل لتنظيف الغطاء الشعر من الجسم غير مكلف ، خاصة في المنزل ، لأنه لا يتطلب أدوات أو أجهزة خاصة أو مكونات باهظة الثمن لإعداد التركيبة.


لتحضير التركيبة التجميلية بنفسك ، خذ 10 ملاعق كبيرة من السكر و 2 ملاعق كبيرة من الماء و 0.5 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يتم خلط جميع المكونات ووضعها على حرارة منخفضة على النار. يتم تخمير التركيبة لمدة 5 دقائق ، حتى يصبح لون الكراميل.

يجب أن يكون المعجون أنعم قليلاً من "التوفي" ولا يلتصق براحة يديك. للتحقق من التركيب ، استخدم الطريقة التالية: تُغمر قطعة صغيرة من المعجون الساخن في الماء البارد ، ثم تُخرج وتُلف. إذا خرج المزيج كثيفًا جدًا ، يمكنك إضافة القليل من الماء وإحضاره إلى التجانس على الموقد.


في الصالونات ، تعتمد فعالية النزع على الحركات الحاذقة للسيد ، الذي يستخدم معجونًا جاهزًا لإزالة الشعر. ولكن في المنزل ، لاستخدام مثل هذه التقنية ، تحتاج إلى معرفة واتباع عدد من القواعد. لذلك ، للتخلص من الشعر الزائد في مناطق الإبط أو البكيني ، يتم طهي الكراميل بقوة ، يجب أن تكون هذه الكتلة كثيفة وقاسية. بعد ذلك ستكون قادرة على التعامل مع الشعر الكثيف وبصيلاته الثابتة جيدًا.


بالنسبة للمناطق الأخرى ، يتكون التكوين من صلابة متوسطة. يتم غلي الكراميل الناعم عند استخدام تقنية الضمادات: ينتشر خليط السكر فوق المنطقة ويتم إزالة الشعر في شرائط من القماش. قبل العملية ، يجب إزالة الشحوم من الجلد ؛ غسول أو منشط مناسب لذلك. لرفع الشعر ، يتم وضع المنتج على خط النمو ، ويمكنك تقليل الألم عن طريق إزالة دبس السكر في الاتجاه المعاكس. لا تغطي السطح بالكامل ليتم معالجته بالتركيبة دفعة واحدة ، افعل ذلك تدريجياً ، لأن الكراميل يتماسك بسرعة كبيرة. يمكنك إزالة بقايا كتلة الكراميل بعد معالجتها بماء الصنبور العادي. استخدم ، إن وجدت ، وسائل خاصة لتقليل نمو الشعر.


ما الذي يؤثر على معدل نمو الشعر بعد النكاح؟




ينمو غطاء الشعر ، بغض النظر عن طريقة إزالة الشعر ، بمعدلات مختلفة في أجزاء مختلفة من الجسم. دعنا نتحدث عن كل موقع على حدة.

  • في منطقة الإبط ، ينمو الشعر بسرعة كبيرة ، وبالتالي فإن النزع لا يعمل هنا لفترة طويلة. بعد المرة الأولى ، تكون النعومة عادةً كافية لمدة أسبوع ، وبعد 15 يومًا ، يجب تكرار إجراء الكراميل.
  • ستبقى منطقة البكيني نظيفة لمدة 14 يومًا ، وبعد ذلك ستلاحظ نموًا فوضويًا للشعر. بعد أسبوع آخر ، يجب تكرار الإجراء. 
  • في منطقة البكيني العميقة ، لا ينصح بإجراء هذا الإجراء كثيرًا ، حتى لا يزعج المنطقة المحيطة بالمناطق الحميمة ، حيث يكون الجلد أكثر حساسية. ومع ذلك ، لا ينمو الشعر بهذه السرعة هنا: تبدأ الشعيرات في الظهور بعد 3-4 أسابيع فقط من العلاج ، لذلك في بعض الأحيان لمدة تصل إلى شهر ونصف لا تقلق بشأن إزالة الشعر مرة أخرى.
  • على الوجه ، يستمر التأثير بعد النزع لمدة 17-18 يومًا (على الشفاه ، وأحيانًا في غضون شهر واحد) ، ولكن على اليدين والقدمين ، يمكنك المشي لفترة أطول بدون شعر. يوصى بتكرار الإجراء على الساقين بعد 1.5 شهر ، لأن الشعر الصغير لن يظهر إلا بعد 5 أسابيع.
يعتمد مدى تأثير ومعدل نمو الشعر بعد النكاح على عدد من خصائص جسم المرأة. يتم أخذ خصائصها الموطنية والوراثية وخلفيتها الهرمونية والظروف الفردية الأخرى في الاعتبار. لذلك ، إذا كان هناك خلل هرموني في الجسم ، فإن الشعر ينمو بشكل أسرع ويكون أكثر وضوحًا. يمكن أن يمنحك إجراء الشوغار إجابة وفقًا لحالة المستويات الهرمونية: إذا لم يستمر التأثير في المناطق المستقرة حتى لمدة أسبوعين ، فهذا سبب لاستشارة الطبيب والتحقق من مستوى الهرمونات.

يمكن أن يؤدي وجود كمية كبيرة من هرمونات الذكورة في جسم الأنثى إلى نمو سريع ومكثف للشعر الخشن على جسم . لا يمكن تصحيح ذلك إلا بالأدوية التي يصفها الطبيب. يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار جنسيتك ، لأن النساء القوقازيات والآسيويات لديهن شعر أكثر كثافة وكثافة على أجسادهن من السلاف. بالإضافة إلى ذلك ، في الأخير ، يكون خفيفًا ونادرًا وغير ملحوظ. يمكن أن يرث الشعر الكثيف ، وكذلك المظهر. هذه سمة وراثية.

في بعض الأحيان يعتمد الكثير على السيدة نفسها ، لأنه يوجد دائمًا عدد من التوصيات التي يجب اتباعها. على سبيل المثال ، بعد إجراء العملية على اليدين أثناء النهار ، يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة على المنطقة المعالجة. وبعد إزالة الشعر فوق الشفة ، لا يمكنك استخدام عامل الصبغ أيضًا لمدة 24 ساعة. في منطقة الإبط بعد المعالجة بالكراميل السكر ، لا يمكنك استخدام مزيل العرق حتى لا تثير عملية التهابية. ممارسة الرياضة لعدة أيام أمر غير مرغوب فيه للغاية: يمكن أن يسبب التعرق تهيجًا ويؤثر على فعالية التدابير المتخذة.

بشكل عام ، بعد عملية إزالة الشعر الأولى بهذه التقنية ، قد تظهر النباتات في وقت مبكر يصل إلى 3-4 أيام. لكن لا تقلق: بعد عدة إجراءات ، سيصبح كل شيء في الاتجاه السائد للمصطلحات الموضحة أعلاه وسيكون من الممكن اللجوء إلى خدمات السيد أو الإزالة الذاتية في كثير من الأحيان.



 

كيف تزيد مدة التأثير؟

متوسط ​​مدة التأثير بعد إزالة الشعر بالسكر هو أربعة أسابيع. لكن السمات الرئيسية لا تزال هي الخصائص الفردية ، أي أنه بالنسبة لامرأة واحدة ، ستتم ملاحظة نعومة البشرة لمدة أسبوع ، بينما تستمر النتيجة لأخرى لمدة شهر. يجب ألا تقيم فعالية النكاح بعد المرة الأولى من الإجراء. مع كل إزالة شعر لاحقة ، سيكون التأثير أطول ، بعد 3-4 جلسات سينخفض ​​خط الشعر. الشيء الرئيسي هو اتباع أسلوب أداء shugaring.


إذا قمت بإزالة الشعر بالسكر وفقًا للقواعد ، ولكن بطريقة فوضوية ، فلن تتم إزالة كل الشعر من الجذر: ستبقى البصيلة في البصيلة وتبدأ في النمو مرة أخرى. سيؤدي ذلك إلى حقيقة أن الشعر الناشئ سيظهر على الجسم قريبًا (بعد 5-7 أيام) ، أي أنك ستحصل على التأثير كما لو كنت قد حلقته بآلة.


لإنشاء تأثير الجلد الناعم لفترة طويلة ، لا تحتاج فقط إلى التحضير المسبق لإجراء الكراميل ، ولكن أيضًا اتباع قواعد معينة بعد ذلك.

  • قبل يومين من إزالة الشعر ، تحتاج إلى إجراء تقشير خفيف على المنطقة المعالجة ، مما يؤدي إلى التخلص من الطبقة العليا من البشرة. ستسمح إزالة الخلايا الميتة بوصول أفضل إلى شعر الجزء السفلي. سيكون مثل هذا الاستهزاء بجودة أفضل ، وسيكون غير مؤلم تقريبًا وسيعطي نتيجة طويلة الأمد.
  • من الأفضل القيام بإزالة الشعر في اليوم السابع أو التاسع من الدورة الشهرية. على الرغم من حقيقة أنه خلال هذه الفترة تكون عتبة الألم أعلى وأن الإجراء سيكون أكثر حساسية ، إلا أن التأثير بعده سيكون مستمراً.
  • قبل إزالة الشعر نفسه (لعدة ساعات) ، من الضروري تبخير الجلد لتسهيل وصول عجينة السكر إلى البصيلات. بدلاً من الحمام الدافئ ، يمكنك عمل كمادات دافئة من مغلي الأعشاب: البابونج ، الآذريون ، نبتة سانت جون وغيرها.
  • سيوفر قبضة آمنة على جميع الشعر. استخدمه قبل الإجراء مباشرة لإزالة أكثر شمولاً.
  • يمكن تحقيق التأثير فقط عندما يكون طول خط الشعر 4-7 مم. مع طول أقصر ، لا ينصح بنزع الشعر ، لأن عجينة الكراميل غير قادر على انتزاع كل الشعيرات الصغيرة (2-3 مم). بالنسبة لأحجام الشعر التي تزيد عن 7 مم ، سيكون الإجراء غير فعال . يجب قطع الغطاء النباتي بعناية حتى يصل طوله إلى حوالي 5 مم.
  • بعد إزالة الشعر بالسكر ، استخدم مطهرًا مثل الكلورهيكسيدين. يعمل بيروكسيد الهيدروجين جنبًا إلى جنب مع الكول العادي. مثل هذا العلاج لن يمنع فقط ظهور الالتهاب ، ولكن أيضًا يعزز نتيجة الإجراء ، مما يقلل من معدل نمو الشعر.
  • بعد 48 ساعة ، يُنصح بتنظيف الجلد: مثل هذا التنظيف اللطيف للمسام سيخفف المزيد من الشعر الناشئ ويعزز فعالية إزالة الشعر. يوصى أيضًا بالدعك قبل إجراء الإزالة: كل هذا يبطئ نمو خط الشعر.
  • بعد العلاج بالسكر لعدة أيام ، يجب أن لا تذهب إلى الحمام والساونا ، ولا يُسمح بزيارة مقصورة التشمس الاصطناعي. من الضروري تجنب كل أنواع الإجهاد التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة تدفق الدم ، ويجب ألا تنجرف في ممارسة النشاط البدني المكثف.
  • لمنع نمو الشعر لأطول فترة ممكنة ، ينصح أخصائيو التجميل بإجراء عملية النزع بانتظام ، وفي الفترات الفاصلة بين الإجراءات ، لا تستخدم آلة أو ماكينة حلاقة أو طرق أخرى لإزالة الشعر.

لن يكون من الممكن التخلص نهائيًا من خط الشعر بمساعدة إزالة السكر ، لكن الاستخدام المستمر لهذه التقنية سيبطئ نموه ويغير بنية الشعر في الأماكن غير المرغوب فيها.