-->

شعور بالحرقة داخلية أثناء ممارسة الجنس؟

لا يمكن لبعض الفتيات الاستمتاع بممارسة الجنس مع أزواجهن لأنهن يشعرن بإحساس حارق في المهبل. سوف نكتشف ما هي أسباب الإحساس بالحرقان وما يمكنك فعله حيال ذلك.


إحساس بالحرق أثناء الجماع؟ ثم خذ استراحة أولا!

لا تحب بعض الفتيات ممارسة الجنس مع أزواجهن لأنهن يشعرن بإحساس حارق في المهبل. الحكة غير السارة وهي شائعة أيضًا عند الكثير. هل واجهتك هذه المشكلة؟ نعم خذ استراحة من حياتك الجنسية. إذا استمررت في ممارسة الجنس ، فقد تتفاقم المشكلة لأن الاحتكاك بين القضيب والمهبل يزيد فقط من تهيج الغشاء المخاطي. وهذا يجعلها أكثر عرضة للإصابة. حان الوقت لمعرفة سبب المشكلة. بمجرد أن تعرف ذلك ، يمكنك منع حدوث الإحساس بالحرقان.

المهبل جاف جدا:

لا تحصل بعض النساء على الرطوبة الكافية في المهبل على الرغم من الإثارة الجنسية. لذلك ، يمكن أن يزداد تهيج الغشاء المخاطي المهبلي بسبب احتكاك القضيب. من الأفضل لمس المهبل قبل الجماع للتحقق مما إذا كان رطبًا او خلاف ذلك ، استخدم مادة ترطيب متعارف عليها او خذها من الصيدلية ، على سبيل المثال.

عدوى بكتيرية:


يتمتع المهبل الصحي بتوازن طبيعي ومفيد للبكتيريا. ولكن بسبب العدوى المهبلية ، يمكن لبعض البكتيريا أن تتكاثر بسرعة وبقوة وتسبب أعراضًا مزعجة من الداخل والخارج ، وغالبًا ما تكون سبب عدم الراحة أثناء ممارسة الجنس. يمكن أن تشير الإفرازات المثيرة للحكة أيضًا إلى وجود عدوى مهبلية.

رد فعل تحسسي:


هل تشعرين بإحساس حارق عندما يستخدم زوجك الواقي الذكري؟؟؟ ثم قد يكون لديك حساسية من مادة اللاتكس. يتجلى في شكل حكة وحرق واحمرار في الجلد أو الأغشية المخاطية. تتشكل البثور أحيانًا على مناطق ملامسة الجلد. هذه هي الطريقة التي يتفاعل بها الجهاز المناعي مع المنتجات المصنوعة من اللاتكس الطبيعي أو الصناعي. ومع ذلك ، ليس عليك التخلي عن وسائل منع الحمل - فهناك واقيات ذكرية خالية من اللاتكس!

ومع ذلك ، في كثير من الأحيان ، تحدث ردود الفعل التحسسية أثناء ممارسة الجنس بسبب مبيدات النطاف (على سبيل المثال ، النونوكسينول 9) ، والتي تكون موجودة في الواقيات الذكرية. لذلك ، من الأفضل استخدام الواقي الذكري بدون طلاء مبيد للحيوانات المنوية. الشيء نفسه ينطبق على مواد الترطيب.

في حالة الاشتباه في وجود حساسية ، من المهم تجنب أي ملامسة لمادة يحتمل أن تكون مسببة للحساسية ، لأن الجهاز المناعي يمكن أن يبالغ في رد الفعل ويسبب صدمة الحساسية. لا بد من استشارة طبيب (طبيب حساسية).

الفطريات :


يمكن أن تسبب العدوى الفطرية أيضًا إحساسًا بالحرقان أثناء ممارسة الجنس. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن تعاني من أعراض ، والتي غالبًا ما تشمل حكة لا تطاق ، ليس فقط أثناء ممارسة الجنس. بالإضافة إلى الإحساس بالحرقان في المهبل والحكة ، يمكن أن تسبب العدوى الفطرية أيضًا ألمًا عند التبول. يصبح التفريغ هشا ويتراوح لونه من الأبيض إلى الأصفر. لا تختفي الالتهابات الفطرية من تلقاء نفسها ، ولكن من السهل علاجها. على سبيل المثال ، استخدام مرهم يمكنك شراؤه بدون وصفة طبية. يجب أن يقوم شريكك أيضًا بوضعه على القضيبه ، حيث يمكن أن تنتقل الفطريات أثناء ممارسة الجنس.


الفيروسات:


يمكن أن تسبب فيروسات الورم الحليمي البشري (HPV) أو فيروسات الهربس البسيط (HSV) أيضًا الالتهاب وبالتالي الحكة والحرقان في المهبل. غالبًا ما لا تلاحظ الفتيات والنساء المريضات الشعور بعدم الراحة من الإصابة بعدوى فيروسية في المهبل. ولكن بسبب الاحتكاك أثناء ممارسة الجنس ، يمكن أن تصبح الأعراض ملحوظة.

متى يجب أن ترى الطبيب؟


نظرًا لوجود العديد من العوامل التي تؤدي إلى الشعور بالحرقان في المهبل أثناء ممارسة الجنس ، يجب عليك زيارة طبيب أمراض النساء في أسرع وقت ممكن. خاصة إذا ظهرت الأعراض بشكل مفاجئ ولم تختف. لذا حدد موعدًا الآن.