-->

كيفية إذابة العسل دون أن تفقد خصائصه المفيدة



في الواقع ، يمكن إذابة العسل المخصص للعلاج برفق ، لكن لا يجب إضافته إلى الشاي الساخن أو العصيدة أو مزجه مع مغلي الأعشاب. سيفقد المنتج جميع الخصائص المفيدة وقد يضر. في درجات حرارة عالية ، تتشكل مركبات لا يحتاجها جسم الإنسان.

في أي درجة حرارة يفقد العسل خصائصه المفيدة؟

يتم تخزين جميع العناصر الغذائية في درجات حرارة تتراوح من 15 إلى 30 درجة. إذا تم تجاوزه ، تبدأ بعض الفيتامينات والمركبات في الموت ، وتنخفض الخصائص الطبية للمنتج. بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة ، يؤثر ضوء الشمس الساطع على العسل.
في أي درجة حرارة يغلي العسل؟ درجة غليان العسل أقل من درجة غليان السوائل. يعتمد بشكل مباشر على نوعه ونسبة الرطوبة فيه وتتراوح من 70 إلى 80 درجة. لتعبئة العسل في حلل وتنظيفه من الشوائب ، غالبًا ما يتم تسخين المنتج. يقوم النحالون أيضًا بخلط عدة أنواع أو بقايا من العسل. هذا ليس سيئًا إذا تم اتباع جميع القواعد وظروف درجة الحرارة. تمت دراسة موضوع تسخين العسل لفترة طويلة وليس فقط في بلادنا.

إلى أي درجة حرارة يمكن تسخين العسل؟ كيف ولماذا تفعل ذلك؟

يمكنك تسخين العسل. أحيانًا تكون هذه هي الطريقة الوحيدة لاستخدامها ، لكننا نفعل كل شيء بحذر شديد. من المهم التقليب بانتظام لمنع ارتفاع درجة حرارة المناطق المسخنة. عادةً ما يتم تسخينها إلى حالة دافئة قليلاً ، ويتم توجيهها من خلال الاتساق ، ويحدث الذوبان عند حوالي 40 درجة. بمجرد ذوبان البلورات ، يصبح العسل جاهزًا للاستخدام.

كيف يمكن تسخين العسل:


  • في ماء دافئ. ضع الجرة في وعاء من الماء الدافئ مع درجة حرارة دنيا وبعد الذوبان ، اجمع الكمية المطلوبة ؛
  • في الميكروويف. كل 10 ثوانٍ تحتاج إلى إخراجها وتقليبها ، لأن التسخين غير متساوٍ ؛
  • في حمام مائي. من المهم المتابعة والتقليب ، ضع الكمية التي تحتاجها من العسل فقط ؛
  • بالقرب من سخان . تحتاج إلى وضع العسل والانتظار حتى يذوب ببطء. يمكن أن تستغرق العملية يومًا كاملاً.

من بين جميع الطرق ، يفوز الحمام المائي. أولاً ، يتم تسخين الكمية المطلوبة فقط من العسل. ثانيًا ، من السهل تحريك ومراقبة درجة الحرارة. بمجرد ذوبان العسل ، يمكنك إزالته على الفور.

أيضًا ، من الطرق الجيدة التي يستخدمها النحالون للتدفئة وضع وعاء من العسل في غرفة دافئة بالقرب من أجهزة التدفئة.

في أي درجة حرارة يجب تخزين العسل؟

العسل نفسه مادة حافظة. على الرغم من كل هذا ، كل منتج له تاريخ انتهاء الصلاحية الخاص به. يستغرق تبلور العسل من شهر إلى ستة أشهر. خلال هذا الوقت ، ينتقل من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة. يعتمد معدل تبلور العسل على نوع نبات العسل الذي تم جمع الرحيق منه بشكل أساسي وظروف التخزين واحتمالية دخول بلورات العسل في العسل في العام الماضي. يتم فقدان بعض الخصائص المفيدة بالفعل في هذه المرحلة ، حتى يتم فقد المزيد إذا تم تخزينها بشكل غير صحيح.

في أي درجة حرارة يجب تخزين العسل؟ الوضع الأمثل هو من 10 إلى 20 درجة. لا تحتاج إلى وضع المنتج في الثلاجة ، ولكن يمكنك خفضه إلى الطابق السفلي أو تركه في خزانة المطبخ. عند درجات حرارة تتراوح من 27 إلى 32 درجة ، لا يتبلور العسل ، ولكن هناك مخاوف من أن العسل فوق 20 درجة قد يتدهور أو يتحول إلى طبقات.

أي مكان تختار لتخزين:

  • غرفة مظلمة: لأن أشعة الشمس تدمر العناصر العسل وتؤثر على المنتج بطريقة سيئة ؛
  • هواء جاف: في الرطوبة العالية ، يمكن أن يفسد العسل.
  • ابعاده عن الروائح الدخيلة: ننقل العسل إلى وعاء محكم ، وإلا فإنه سيبدأ في امتصاص الروائح الأجنبية.

العمر الافتراضي للعسل:

في ظل ظروف مواتية ، يظل العسل مفيدًا لمدة عامين. مع مرور الوقت ، ينخفض ​​تركيز الفيتامينات. لهذا السبب ، يتم تقدير المنتج الطازج بشكل أكبر ، والذي لم يتم تخزينه بعد ، بل يتم جمعه من المنحل.

لا بأس إذا كان العسل راكدًا ولم يعد مفيدًا. يمكن استخدامه لصنع الكعك ومنتجات الحلويات الأخرى ، إضافة إلى المشروبات الدافئة (وليس الساخنة) ، ويستخدم للتدليك المضاد للسيلوليت ، والأقنعة المضادة للتجاعيد بالعسل ، ولفائف مستحضرات التجميل ، وتقشير الجسم. على أي حال ، نحن لا نتخلص من المنتج ، بل سنجد كيف نستعمله في المنزل.