-->

أقنعة منزلية للبشرة الجافة: 8 وصفات سريعة

 


تواجه الفتيات ذوات البشرة الجافة والمختلطة وحتى الدهنية من مشاكل يومية. الأسباب - تغير الطقس ، والحساسية من البرد ، ونقص الفيتامينات ، وعدم كفاية الترطيب أو العناية بالبشرة بشكل غير لائق.

لمحاربة الجلد الجاف والمتقشر ، ضع في اعتباركي استخدام مستحضرات التجميل المنزلية الطبيعية. يحتوي المقال على عدة وصفات فعالة لك.

قناع بالعسل والزيت العطري:

طحن 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 1 ملعقة كبيرة. ملعقة من زيت بذور العنب أو الخوخ أو المشمش أو زيت اللوز أو زيت جنين القمح. ضع الكتلة الناتجة على المناطق المتقشرة من الجلد ، وقم بتدليكها قليلاً وامسك القناع لمدة 10-15 دقيقة. ثم قم بإزالة القناع بقطعة قطن مغموسة بالماء الدافئ.

قناع القرمزي:

أضف ملعقتين كبيرتين من صفار البيض. 2 ملعقة كبيرة من عصيدة مبشورة من أوراق الصبار.2 ملاعق كبيرة من كريمة الحليب الثقيلة. اخلطي جميع المكونات جيدًا ، ضعي التركيبة الناتجة على بشرة الوجه ، ثم اغسليه بالماء الفاتر بعد 20-25 دقيقة.

تقشير الخثارة:

ملعقة صغيرة من الجبن القريش مع 1 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز (طحن الأرز في مطحنة القهوة) وملعقة صغيرة من أي زيت نباتي ، مع نفس الكمية من السكر. ملعقة حليب. ضع التركيبة الناتجة على بشرة نظيفة ورطبة وقم بتدليكها برفق لمدة دقيقتين. يغسل بالماء الدافئ.

قناع البيض:

صفار بيضة واحدة ، أضف ملعقة صغيرة من العسل والزيت النباتي ودقيق الشوفان. حركي كل شيء جيدًا وضعي القناع على الوجه ، مع تدليك الجلد برفق. بعد 10-15 دقيقة ، اغسل نفسك بالماء الدافئ.

كريم مغذي:

ملعقة صغيرة من الزبدة الطرية مع 1 ملعقة صغيرة من العسل . ملعقة من لب الموز. بدلاً من الموز ، يمكنك استخدام لب الكيوي أو البرسيمون أو الكمثرى الناضجة الحلوة أو المشمش. ضعي التركيبة الناتجة على وجهك ، وضعيها برفق في الجلد ، واتركيها لمدة 20-25 دقيقة ، ثم اغسليها بالماء الدافئ.

قناع بالعسل:

لتحضير هذا القناع ، اخلطي 2 ملعقة كبيرة عسل مع 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون. ضعي الخليط الناتج على وجهك وبعد 20-30 دقيقة ، اغسليه بالماء الدافئ.

قناع مغذي بالبطاطس: 

ستحتاجين إلى البطاطس التي تحتاجين إلى سلقها وهرسها حتى تصبح طرية. بعد أن يبرد قليلاً ، أضف 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي القوام الناتج على وجهك واشطفيه بعد 20 دقيقة بالماء.

منشط عشبي مضاد للتقشر: 

صب الماء المغلي على 1 ملعقة كبيرة. ل. أعشاب البابونج ، آذريون ، نعناع وكشمش. دعي المزيج الناتج يتخمر وبعد تنظيف وجه المكياج ، اشطفي البشرة بنفس المرق. يمكن أيضًا تجميد هذا الحبر في صواني مكعبات الثلج وفركه على وجهك.
كيفية استخدام أقنعة التقشير
الأقنعة التي تساعد في إزالة التقشير لها قوام وتكوين مختلفين ، لذلك عليك أن تتذكر بعض التوصيات.

  • استخدم دائمًا أقنعة التقشير بعد الاستحمام لأن الماء الدافئ سيبخر بشرتك ويفتح مسامك. سيسهل ذلك تنظيف بشرتك.
  • لا تضعي القناع بيديك ، استخدمي الفرشاة. وتأكد من غسله بعد كل استخدام.
  • كوني حذرة - ترك قناع التقشير لفترة طويلة يمكن أن يجفف بشرتك.
  • لا تجرب المكونات النشطة مثل تلك الموجودة في الحمضيات - يمكن أن تسبب الحساسية. وتأكد من مراجعة الوصفة مسبقًا على منطقة صغيرة من الجلد خلف أذنك.