-->

كيفية التخلص من الرؤوس السوداء: أفضل 5 أقنعة فعالة في المنزل



كل فتاة تريد أن يكون لها وجه نظيف ومعتنى به جيدًا ، لأن هذه هي بطاقة الرابحة بالنسبة لها ، والتي تخلق ، إلى جانب شعرها وملابسها ، الانطباع الأولي. لكن كل فتاة تقريبًا في العالم تعاني من ظهور نقاط سوداء في منطقة T: على الجبهة والأنف والذقن.

لتبدو جميلة ومرتبة ، نحتاج إلى العناية ببشرة الوجه بانتظام في الوقت المناسب. قبل البدء في التخلص من الرؤوس السوداء ، عليك التخلص من سبب ظهورها ، وهو:

  • لا تلمس وجهك كثيرًا ؛
  • لا تستخدم بودرة الوجه.
  • تقليل استهلاك الأطعمة الدهنية في نظامك الغذائي ؛
  • تضمين منتجات الحليب المخمر في نظامك الغذائي ؛
  • تناول الألياف يوميًا في نظامك الغذائي.
تعرف على أكثر الوصفات فاعلية وثباتًا للتخلص من الرؤوس السوداء في المنزل:

مقشر الصودا والملح:

يتم تقدير صودا الخبز دائمًا لتأثيرها المضاد للالتهابات ويخفف التهيج بسرعة. يعتبر الملح مكونًا رئيسيًا للعديد من المقشرات نظرًا لقدرته على إزالة السموم والكوميدونات من الطبقة العليا من الجلد. بعد تطبيق هذه التركيبة على بشرة الوجه ، تضيء الرؤوس السوداء بشكل ملحوظ ، ويصبح الوجه ناعمًا ومرنًا وغير لامع.

لبدء الإجراء ، تحتاج إلى تنظيف وجهك تمامًا من مستحضرات التجميل وتبخير بشرتك. بعد ذلك ، امزج قليلًا من الملح وصودا الخبز في وعاء واخلط جيدًا مع ملعقة صغيرة من الماء. بعد ذلك ، اعمل على المناطق التي بها الرؤوس السوداء بحركة دائرية دون الضغط بقوة. اغسل المزيج بعد 15 دقيقة.

قناع البروتين:

الأقنعة التي تحتوي على البروتين قادرة على شد المسام المتضخمة وتجفيف الجلد بلطف.

لإجراء عملية إزالة الرؤوس السوداء بالبيض ، تحتاج إلى فصل الصفار عن البياض. انقعي قطعة قطن في البروتين وضعيها على منطقة T. بعد ذلك ، خذ منديلًا جافًا وألصقه على طبقة بروتين خفيفة. قم بتأمين الجزء العلوي بطبقة أخرى من البروتين. بعد ربع ساعة ، تتشكل قشرة ، تتم إزالتها بحركات واثقة وحادة. ليس من الضروري استخدام المناديل ، يمكنك ببساطة وضع البروتين الرغوي وشطفه.

قناع من الطين:

الطين له خصائص التبييض. لن يؤدي استخدامه المنتظم إلى تطهير الجلد فحسب ، بل سيحل أيضًا مشكلة توسيع مسام الأنف والبقع العمرية وإزالة الرؤوس السوداء وملء الخلايا بالمعادن المفيدة. أيضًا ، ينعش الطين الوجه تمامًا ، لذا فهو مناسب ليس فقط للبشرة التي تعاني من مشاكل ، ولكن أيضًا للبشرة التي تقدم سنًا.

من أجل إزالة الرؤوس السوداء من أنفك ، ستحتاجين إلى الطين الأنسب لنوع بشرتك. خففي الطين بالماء حتى يصبح قوامه كريميًا ثم ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق.

الشوفان وقناع الكفير:

يحتوي دقيق الشوفان على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية للبشرة (البروتينات والفيتامينات والعناصر النزرة). هذا القناع يخترق المسام ويزيل الشوائب منها. الكفير قادر على تهدئة البشرة المتهيجة.

لتحضير القناع ، ستحتاجين إلى 1 ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان المطحونة في الخلاط و 1 ملعقة صغيرة من ملح الطعام الناعم. تمييع التركيبة الناتجة مع الكفير لسمك القشدة الحامضة. بعد ذلك ، وزعي القوام على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة.
قم بتدليك المناطق المسدودة بأصابع مبللة واشطفها بالماء البارد.

قناع الجيلاتين والكربون المنشط:

القناع الأكثر فعالية وفورية ضد الرؤوس السوداء هو على وجه التحديد مزيج من الجيلاتين والكربون المنشط. هذا بسبب خصائصه الماصة. إنه لا يزيل الأوساخ والشحوم المتراكمة من المسام المتضخمة فحسب ، بل إنه قادر أيضًا على إزالة المواد الضارة من سطح الجلد.

من أجل بدء الإجراء ، تحتاج إلى تنظيف جلد وجهك وتنظيفه بالبخار ، ثم سحق حبتين من الكربون المنشط في فتات صغيرة. تخلط مع 1 ملعقة صغيرة من الجيلاتين. أضف 1 ملعقة صغيرة من الماء البارد أو الحليب واخلطهم جيدًا. ضعي الخليط في الميكروويف أو في حمام مائي لمدة 20 ثانية. عندما ترى أن الجيلاتين قد ذاب ، انزعها. ضعي المزيج على منطقة T واتركيه لمدة 30 دقيقة. قم بإزالة القناع بحركات سريعة وحادة.