-->

جمالكي سيديتي: 10 علاجات صيدلانية لحب الشباب؟


حب الشباب على الوجه مشكلة مزعجة ، لأنها تظهر ، في أكثر اللحظات غير المناسبة. لكن هذه لم تعد مشكلة ، لأن هناك الكثير من العلاجات لحب الشباب اليوم. تنتج العديد من العلامات التجارية لمستحضرات التجميل ، وهلام ، ومقشرات للمساعدة في محاربة ظهور الحبوب. ومع ذلك ، لن تساعدك المنتجات باهظة الثمن على التخلص من حب الشباب. أهم شيء في مستحضرات التجميل ليس تكلفتها بل الكفاءة والطبيعية والجودة.

قرر فريق التحرير في موقع جمالكي سيدتي اختيار أكثر المنتجات الصيدلية فعالية والتي تتعامل مع مشاكل الوجه. نؤكد لك أن هذه الأموال الصغيرة ستساعدك في المواقف الصعبة.

زيت شجرة الشاي:

 العلاج رقم 1 في محاربة حب الشباب على الوجه. إذا كنت تعاني من طفح جلدي مزعج ، فحاول إضافة زيت شجرة الشاي إلى روتينك اليومي. يمكنك استخدام هذا العلاج على بقعة أو على بثرة أو إضافة بضع قطرات إلى كريم النهار المعتاد. الشيء الرئيسي هو عدم المبالغة في الجرعة. متوفر في الصيدليات و شبه صيدليات.

صابون القطران:

 يقلل القطران من دهنية الجلد ويحارب أيضًا الكوميدونات. للتخلص من حب الشباب ، حاولي غسل وجهك بصابون القطران صباحاً ومساءً لمدة شهر ، لأن هذا العلاج يجفف البشرة جيداً. بعد الغسل ، تأكدي من استخدام التونر والمرطب للمساعدة في جعل توازن درجة الحموضة في بشرتك متوازنة. متوفر في الصيدليات و شبه صيدليات.

عجينة الزنك:

 ظهرت بثرة قبل حدث مهم؟ لا يهم ، العلاج المعجزة ضد حب الشباب - معجون الزنك - سيساعدك. يجب استخدام هذا العلاج على الوجه بإتجاه نقطة ، على المناطق الملتهبة. ضعيه بشكل نقطي ، واتركيه يجف واذهب إلى الفراش ، وفي الصباح ستفاجأ ، لأنه لن يكون هناك أثر للبثور! متوفر في الصيدليات و شبه صيدليات.

الكلورهيكسيدين:

 كمنشط للجراثيم ومطهر ضد حب الشباب ، فإن البنس الكلورهيكسيدين مناسب. يتغلغل هذا المنتج بعمق في الجلد ويبقى هناك لفترة طويلة. لذلك ، فليس من المستغرب أن يكون مطهرًا لا غنى عنه في مكافحة حب الشباب. بعد الغسيل ، ضع القليل من الكلورهيكسيدين على قطعة قطن في الصباح والمساء وامسح المناطق المصابة. متوفر في الصيدليات او شبه صيدليات.

حناء عديم اللون:

 يحارب هذا العلاج بشكل جيد البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب الملتهب على الوجه. تنظّم الحناء الطبيعية والآمنة عديمة اللون إفراز الدهون وتشدّ المسام وتزيل الالتهابات وتجفف حب الشباب. 2-3 مرات في الأسبوع دلل بشرتك بقناع من الحناء عديم اللون: خذي 2 ملعقة كبيرة. ل. حنة عديمة اللون ، 2-3 قطرات من الزيت (زيت الجوجوبا ، اللافندر أو زيت شجرة الشاي) وتغطيتها بالماء الدافئ. يجب وضع القناع لمدة 15 دقيقة ثم غسله. متوفر في الصيدليات او شبه صيدليات.

زيت بذور العنب:

 يساعد زيت بذور العنب على تشبع البشرة بالفيتامينات المفيدة والعناصر الدقيقة ، ويجعل البشرة أكثر نعومة ، ويزيل الالتهاب من الوجه. يمكن استخدام هذا المنتج إما في شكل نقي أو إضافة بضع قطرات إلى الكريم المعتاد. متوفر في الصيدليات او شبه صيدليات.
الطين هو مستحضرات التجميل. بالنسبة للبشرة التي تعاني من حب الشباب ، من الأفضل استخدام الطين الأبيض والأزرق والأصفر والأخضر والأسود. هذه الأداة ماصة ممتازة تنظف من السموم وتحارب الميكروبات المسببة للأمراض. يعمل الطين على توحيد لون البشرة ، وتنظيفها ، وتبييضها ، ومحاربة الرؤوس السوداء والتهابات الوجه. يوصي أخصائيو التجميل بعمل قناع طيني تجميلي مرتين في الأسبوع للحفاظ على الجلد في حالة جيدة. متوفر في الصيدليات او شبه صيدليات.



صبغة آذريون:

سوف تساعد صبغة آذريون المعتادة في مكافحة الطفح الجلدي على الوجه. طبعا من الأفضل عدم استخدامه بشكله النقي وإلا لن تتجنب جفاف الجلد. حاول عمل منشط منعش من صبغة آذريون كل يوم: قم بتخفيفه بالماء المعدني بدون غاز بنسب متساوية وامسح وجهك بهذا العلاج في الصباح والمساء. متوفر في الصيدليات او شبه صيدلياتا.

مرهم ريتينويك:

يعتبر العلاج الأكثر تكلفة في هذه القائمة هو الأكثر فعالية في مكافحة شيخوخة الجلد . ومع ذلك ، فقد عمل المرهم أيضًا بشكل جيد كعلاج لحب الشباب. يهدئ هذا المنتج البشرة جيدًا ويخفف الاحمرار والتهيج. لكن تذكر ، أثناء استخدام مرهم الريتينويك ، يجب عليك وضع كريم مع عامل حماية من الشمس ، وإلا فلن تتجنب من البقع الحمراء. متوفر في الصيدليات او شبه صيدليات.