-->

ماسك اليقطين: 10 وصفات فعالة لجمال بشرتك



القرع ليس فقط رمزًا للخريف والهالوين ، يمكن أيضًا استخدام اليقطين لأغراض تجميلية. يمكن صنع أقنعة اليقطين حرفيًا لأي جزء من الجسم ، من الرأس إلى أخمص القدمين. الشيء العظيم هو أن الوصفات بسيطة بشكل مدهش لكنها فعالة - ستلاحظ التحسينات على الفور!

قناع ترطيب وجه من اليقطين:

 خذ 200 جرام من اليقطين الخام ، 4 ملاعق كبيرة من الزبادي قليل الدسم ، و 4 ملاعق كبيرة من العسل. بعد ذلك ، قم بطحن جميع المكونات في الخلاط ، وضعها على الوجه لمدة 10 دقائق. ضعي القناع أسبوعيًا. قناع اليقطين مناسب لجميع أنواع البشرة ، باستثناء تلك ذات الأوردة العنكبوتية.

قناع الوجه من اليقطين للوذمة: 

افركي لب اليقطين الخام ، ضعيه بين طبقتين من القماش القطني وضعيه على وجهك. بعد 20 دقيقة ، قومي بإزالة بقايا القناع واشطف وجهك بالماء البارد. هذا القناع مناسب لجميع أنواع البشرة.

قناع اليقطين المغذي للبشرة الدهنية:

 أضف صفار البيض وملعقة صغيرة من العسل إلى عصيدة 3 ملاعق كبيرة من اليقطين المسلوق. بعد ذلك ، ضعي القناع على وجهك دافئًا لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد. للتخلص من الرؤوس السوداء وشد المسام وإزالة اللمعان الزيتي على الجبهة وأجنحة الأنف ، من المفيد مسح وجهك بقطعة من اليقطين.


قناع اليقطين للبشرة الجافة:

 ننصحك بخلط ملعقتين كبيرتين من اليقطين المسلوق جيدًا وتخلط مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي آخر. ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

قناع اليقطين لجميع أنواع البشرة:

 تحتاج أولاً إلى بشر اليقطين وإخراج العصير منه. يتم تشريب العصير الناتج بطبقة رقيقة من الصوف القطني ، ويتم تطبيق العصيدة على منديل من الشاش أو مباشرة على الوجه. يجب وضع هذا الخليط على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم إزالته وغسله بماء بارد. قم بهذا الإجراء 2-3 مرات في الأسبوع. مدة الدورة 15-20 قناع. يُنصح بتبديل الأقنعة من عصير اليقطين والعصيدة.

قناع اليقطين للبشرة الجافة لكبار السن:

 قم بغلي عدة قطع من القرع المقشر في الحليب حتى يصبح عصيدة سميكة. بعد ذلك ، اخلطي ملعقة كبيرة من هذه العصيدة مع صفار بيضة ، وملعقة صغيرة من العسل وأضيفي القليل من الحليب. ضعي المزيج الناتج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ، وبعد ذلك تغسليه بالماء الدافئ .

قناع اليقطين للبشرة الحساسة:

اخلطي 1/3 كوب من عصير اليقطين مع 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان ، أضيفي 1 صفار بيضة وملعقة كبيرة من العسل. تخلط جميع المكونات جيدًا ، ثم تُخفق بالخلاط. ضعي القناع على بشرة سبق تنظيفها لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

كريم اليقطين للشعر:

 خذ بذور اليقطين واشطفها جيدًا ، ثم قشرها واطحنها حتى تتشكل عصيدة. انقل الكتلة الناتجة إلى الأواني الزجاجية وأضف الماء المغلي المثلج بنسبة 1:10. امزج كل شيء جيدًا حتى يتم الحصول على كتلة متجانسة وقم بتغطيتها بإحكام. قبل غسل رأسك ، امسحي فروة الرأس وخيوط الشعر بمستحلب اليقطين ، واربطي منديلًا قطنيًا أو منشفة فوقه. بعد 20-30 دقيقة ، اغسلي شعرك بشامبو خفيف لنوع شعرك واشطفه بالماء المحمض (ملعقة صغيرة من الخل أو حامض الستريك في وعاء من الماء).

كريم الشفاه من اليقطين:

 امزج ربع كوب من عصير اليقطين مع ملعقة صغيرة من الجبن لعمل عصيدة ناعمة. بعد ذلك ، ضعي المزيج على الشفاه لمدة 5 دقائق ، وبعد ذلك امسحي الشفاه بمنديل مغموس بالماء في درجة حرارة الغرفة. كرر الإجراء عدة مرات في اليوم. هذا القناع يغذي ويرطب بشرة الشفاه بشكل مثالي.

كريم اليقطين لليدين:

 تحتاج إلى بشر القرع وخلطه بزيت الخوخ (على سبيل المثال ، أضف ملعقة صغيرة من زيت الخوخ إلى ملعقة صغيرة من اليقطين المبشور الخام). ضعي الخليط الناتج على يديك وارتدي قفازات مطاطية لمدة ساعة. يصبح الجلد بعد هذا القناع ناعمًا بشكل مدهش.