-->

علاج آلام الركبة بالوخز بالإبر في الطب الصيني التقليدي

"بالإضافة إلى تآكل وتمزق الغضروف في تجويف المفصل ، غالبًا ما يكون ألم مفصل الركبة ناتجًا عن الحالات التالية:



1. إصابة الرباط الجانبي الإنسي للركبة: يقع على الجانب الإنسي من مفصل الركبة:

يبدأ من اللقيمة الإنسي لعظم الفخذ ويلتصق نزولاً باللقمة الوسطى للظنبوب. ويتم دمجه بإحكام مع كبسولة المفصل والغضروف الإنسي. الرباط الجانبي الإنسي هو النوع الأكثر شيوعًا لإصابة أربطة مفصل الركبة. المرضى بشكل عام لديهم تاريخ من إجهاد المفرط في مفصل الركبة.
تظهر الإصابة الحادة بشكل رئيسي على شكل ألم شديد في الجانب الداخلي للركبة ، وتورم ، في الرباط المصاب ، والجانب المصاب لا يستطيع تحمل الوزن بسبب الألم الشديد ؛ يظهر إجهاد خفيف على شكل ألم وانزعاج في الجانب الداخلي من مفصل الركبة ، وأنشطة تمديد وانثناء محدودة.

2. إصابة الرباط الجانبي للركبة: تُعرف أيضًا باسم الرباط الجانبي الشظوي:

وهو عبارة عن حبل ليفي صلب ينشأ من اللقيمة الجانبية لعظم الفخذ ويلتصق لأسفل برأس الشظية. والسبب الرئيسي هو أن الرباط الجانبي يتضرر بسبب قوة الشد عندما تعمل القوة الخارجية على الجزء الخارجي من الشظية. يتحول مفصل الركبة إلى الداخل.
المظهر الرئيسي هو الألم في الجزء الخارجي من مفصل الركبة ، والذي يتفاقم أثناء الأنشطة ، ويقل نشاط مفصل الركبة بسبب الألم.

3. التهاب الجراب حول مفصل الركبة:

يوجد بشكل رئيسي الجراب فوق الرضفة ، وجراب قبل الرضفة ، وجراب تحت الرضفة العميقة ، وجراب تحت الجلد ت ، وجراب شبه الرضفي ، وجراب تحت الطبقي .
وتتمثل وظيفتها الرئيسية في لعب نوبة دائرية ، ووسادة ، ومساعدة الحركة ، والتشحيم بين العضلات أو الأوتار وعظامها ، واللفافة ، وكبسولة المفصل.
السبب الرئيسي هو الحركة المتكررة لمفصل الركبة أو حمل الوزن للعضلات. غالبًا ما يكون بسبب نشاط العضلات ، الاحتكاك المتكرر بسطح العظام ، كبسولة المفصل أو نسيج الجلد السطحي ، التحفيز طويل الأمد للضغط ، أو الغزو المتكرر للرياح والبرد والرطوبة. سيؤدي نضح الجراب الزليلي والالتصاق به حول مفصل الركبة إلى التهاب معقم للجراب الزليلي وألم حول مفصل الركبة.


4. مرض الليف العضلي المأبضي:

تقع العضلة المأبضية في أسفل الحفرة المأبضية خلف مفصل الركبة ، وتبدأ من الجزء الجانبي من اللقمة الفخذية الوحشية ، وتدخل على سطح العظم فوق خط عضلة الظنبوب.
وتتمثل وظيفتها الرئيسية في ثني مفصل الركبة وتدوير الساق داخليًا ؛ عندما يتم إصلاح القصبة ، يكون البوبلايت في حالة تقلص ثابت ، مما يؤدي إلى استقرار اللقمة الفخذية الجانبية.
يرجع السبب الرئيسي إلى وضع التمرين غير السليم ، مما يؤدي إلى إصابة العضلات المأبضية ، مما يتسبب في الإصابة بمرض اللفافة البوبلايتوس.
العرض الرئيسي هو الألم المأبضي عند القرفصاء ؛ يمكن أن يحدث الألم المأبضي أيضًا عند المشي أو الجري من ارتفاع أو نزول السلالم.

من خلال الفحص البدني للضغط ، اكتشف العقد التي تشبه الحبل أو نقاط التصلب في المنطقة المؤلمة حول مفصل الركبة ، وهي الأوتار والأربطة والجراب وأنسجة اللفافة حيث يوجد الالتهاب والالتصاق. يمكن أن تساعد الوخز بالإبر الصينية في حل مشكلة التهاب الأنسجة والالتصاق بشكل فعال ، وتحسين آلام وعدم القدرة على التحرك ، وصعوبة صعود ونزول السلالم!
آلام الركبة ، بالإضافة إلى الطب الصيني التقليدي بالإضافة إلى الوخز بالإبر ، لإلتصاق الأنسجة ، تعد الوخز بالإبر أداة رائعة!

علاج آلام الركبة بالوخز بالإبر في الطب الصيني التقليدي:

مناطق علاج آلام الركبة بالوخز بالإبر في الطب الصيني التقليدي

علاج آلام الركبة بالوخز بالإبر

علاج آلام الركبة بالوخز بالإبر