-->

علاج تصلب الرقبة TCM بالطب الصيني القديم

تصلب الرقبة:
عادة ما يكون تكوين "تصلب الرقبة" بسبب فترة من التعب. قد يكون بسبب التعب أو قلة النوم أو البقاء في وضع ثابت لفترة طويلة مما يؤدي إلى تصلب عضلات الرقبة. إذا كانت وضعية النوم غير جيدة ، غالبًا ما يؤدي إلى تقلص عضلي مفرط وأعراض مؤلمة. ، هناك نقطة ألم عضلية واضحة ، لذلك يحدث تصلب في الرقبة.
في الحالات الشديدة ، قد يتسبب حتى في حدوث فتق القرص الفقري الذي يضغط على أعصاب العمود الفقري العنقي ، بالإضافة إلى التسبب في ألم شديد في الرقبة وخدر في الأطراف العلوية ، قد يحدث أيضًا ألم.



كيف تكون تصلب الرقبة:

بين فقرتي العمود الفقري العنقي يوجد قرص ما بين الفقرات في الأمام ومفصل جانبي في الخلف. القرص الفقري يشبه ممتص الصدمات للعمود الفقري ، والقرص الفقري والمفاصل الوجيهية كلاهما غضروف مفصلي ، الذي يسمح للعمود الفقري العنقي بالانحناء للأمام ، والانحناء للخلف ، والدوران ، إذا تم النظر إليه من الجانب الأيسر من جسم الإنسان ، فيجب أن يقدم العمود الفقري العنقي منحنى على شكل حرف C. العمود الفقري العنقي هو الأكبر ، والضغط لكل وحدة مساحة هو الأصغر والأكثر اتساقًا.

فإن العاملين في المكاتب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 50 عامًا والأشخاص الذين يحنيون رؤوسهم لفترة طويلة ، مثل أطباء العيون وأطباء الأسنان والجراحين ونحات الخشب ، وما إلى ذلك ، جميعهم مجموعات معرضة لخطر الإصابة بتصلب الرقبة.
قد يعاني بعض طلاب المدارس الابتدائية أيضًا من أعراض تصلب الرقبة .

تصلب الرقبة المتكرر:

هو علامة تحذير على وجود خطأ ما في المنحنى الطبيعي C للعمود الفقري العنقي.
غالبًا ما يكون ناتجًا عن الموقف الخاطئ طويل المدى ، مثل الموقف السيئ عند القراءة أو استخدام الكمبيوتر ، وغالبًا ما يكون الاستلقاء على السرير أو الأريكة ، أو القراءة ، أو مشاهدة التلفزيون ، أو اللعب باستخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحية أو الهواتف الذكية.
سيؤدي إبقاء رأسك لأسفل لفترة طويلة دون راحة مناسبة إلى إحداث قوة غير متساوية على العمود الفقري العنقي وضغطًا مفرطًا على القرص الفقري ، مما يؤدي إلى انزلاق غضروفي ، مما يعني أيضًا أن القرص الفقري قد يبدأ في التدهور. تصبح أكثر وأكثر عرضة لتصلب الرقبة. قد تظهر أعراض آلام الأطراف العلوية بشكل متزامن.

علاج تصلب الرقبة في الطب الصيني التقليدي:

علاج تصلب الرقبة في الطب الصيني التقليدي ، تعتبر الوخز بالابر الصغيرة فعالة للغاية. ابحث عن نقطة الألم على طول العنق والكتف والظهر. وعادة ما يستغرق الأمر فترة من الوقت لتشكيل عدة نقاط متصلبة. و مؤلمة عند الضغط عليها ، ستكون هناك خطوط واضحة جدًا لنقاط الألم ، قم بفك التصاقات اللفافة العضلية من خلال إبرة صغيرة ، وسيتحسن تصلب الرقبة على الفور.
مع اخذ خلطات الطب الصيني التقليدي مثل Shentong Zhuyu Decoction و Taohong Siwu Decoction و Shaoyao Gancao Decoction plus مركبة من kudzu root و Qiangzhi و Danshen و Papaya وغيرها ...
لتحسين Qi والدورة الدموية ، واسترخاء العضلات ، والمساعدة في تحسين تصلب الرقبة و منع التكرار.


مع الوخز بالإبر والحجامة لتعزيز التأثير العلاجي:

أخيرًا ، أود أن أذكرك بعدم البقاء في وضع ثابت لفترة طويلة جدًا أثناء العمل او الاسترخاء على الهاتف ، وتجنب السهر ، والضغط الشديد ، والإرهاق.
مارس تمارين الإحماء قبل القيام بالعمل لتجنب الإصابات الرياضية!