-->

للتذكير : وضع اللاب توب على الفخذين لفترة طويلة يمكن أن يتسبب في هذه الامراض ..

 

هذا الموضوع ليس بجديد و لكن إرتأينا نشره مرات ومرات لتذكير و تنبيه مستخدمي التقنية من المخاطر التي قد تصيبهم في حالة الاستخدام السيء لها .. 
و فيما سبق قمنا بنشر خطر الشواحن و كيف تؤدي الى احراق المنزل و حتى قتل الناس ..تجد موضوعها هنا  .
...
 موضوعنا اليوم يتكلم عن خطر اجهزة الحاسوب المحمول التي اعتاد الكثير من الناس وضعها على الفخذين .. و بالاساس تسمية لابت توب تعني (Lap) و تعني حِجر .. و كلمة (Top) ومعناها هنا فوق
الدراسة التي نشرت سابقا جاء في عنوانها  : اللاب توب على الفخذين لفترة طويلة يمكن أن يتسبب في الإصابة بسرطان الجلد وايضا العقم للرجال
جاء ذلك فى تقرير نشرته صحيفة The Daily Telegraph و الذى أكد أن وضع جهاز الكمبيوتر المحمول بالقرب من البشرة لفترة طويلة يؤدي إلي الإصابة بمتلازمة البشرة المحمصة التي تؤدي إلي تشوه البشرة بنقاط وخطوط ذات ألوان مختلفة وهي تنجم عن التعرض لحرارة عالية فترة طويلة.

واستشهدت الصحيفة بحالة صبي ظل مواظبا علي وضع الكمبيوتر علي فخذه اليسري لساعات طويلة حتي مع شعوره بالحرارة فأصيب بحروق، كما فقدت طالبة قانون اللون الطبيعي لبشرة ساقها فى حالة اخرى، وتصل درجة الحرارة المسجلة تحت سطح الكمبيوتر إلي 52 مئوية، وتلك الحالة هي واحدة من 10 حالات تم الإخبار عنها في المجلات الطبية منذ 2007 والتي لها علاقة بطريقة استخدام الكمبيوترات المحمولة خلال السنوات الست الأخيرة.
وينجم هذا المرض عن حرارة لا تصل إلي حرق البشرة لكنها قادرة علي تحويل البشرة إلي اللون الداكن بشكل دائم، وفي حالات نادرة جدا يمكن أن تتسبب في الإصابة بسرطان الجلد.كما نوهت العديد من مراكز الابحاث الطبية عن مخاطر وضع الجهاز المحمول على الفخذين بالنسبة للرجال وصدرت العديد من النشرات التى تؤكد ان وضع الجهاز على الفخذين يصيب الرجال والشباب خاصة بقلة الخصوبة والعقم.