-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

تربية البط البلدي بطريقة صحيحة ومضمونة 100%


إن تربية البط عمومًا ليست صعبة بالمرة ، وأكثر سلالة بط سهلة في التربية هي البط البلدي ، وهي لذيذة الطعم ومغذية جدًا ؛ لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لجسم الإنسان ، وهي لها طعم مميز يختلف كثيرًا عن باقي الطيور وسلالات البط الأخرى .



تربية البط

البط البلدي

سوف نتكلم اليوم عن معلومات مهمة وعديدة عن البط البلدي ، إن تربية البط البلدي سهلة جدًا وبسيطة عن تربية سلالات البط الأخرى ، فهي لن تتعبك في تربيتها .

مميزات البط البلدي

البط البلدي يتحمل التغيرات الجوية من جو بارد جدًا إلى جو حار جدًا ، فهو يتكيف مع جميع درجات الحرارة المختلفة بسرعة ، وهذه ميزة رائعة في البط البلدي .

ذكر البط البلدي ميزته أنه يعطي لحمًا كثيرًا ولذيذ الطعم ، وأنثى البط البلدي تتميز بوفرة البيض ، وبيض البط إذا رقدت البطة عليه ، بعد 29 يوم سوف تستمتعين بجمال البط الصغير .

تربية البط البلدي


يتمييز البط البلدي بأنه يأكل أي نوع طعام يقدم له ، من حشيش وعلف وشامي وجراو وبواقي طعام وخضروات ، فإذا أكل أصناف الطعام هذه سوف تدهشين من وفرة البيض وكثرة اللحم اللذيذ والشهي والمميز .

تربية البط البلدي

الغذاء

يجب أن تهتمي بغذاء البط جيدًا ، فهذا يساعد على وفرة البيض وكثرة اللحم اللذيذ لدكر البط ، فغذائهم من الممكن أن يكون علف ، حشيش ، خضروات ، بواقي طعام ، جراو أو شامي ، فهذا حقًا سوف يدهشك .

البط

مكان التربية

يجب أن يكون مكان التربية لا يوجد به شقوق على الحائظ ، ويجب أن يكون نظيفًا ومطهرًا .

يجب أن تضعي الطعام في مكان نظيف ، ويكون الماء في سقايات الطيور .

التهوية

يجب أن يكون مكان التربية ذو تهوية جيدة ، ففي الشتاء يجب أن يكون المكان به آشعة شمس أو إضاءة مصابيح ، وفي الصيف يجب أن يكون المكان مظلل وبه أشعة شمس معتدلة .

البط البلدي

ملحوظات مهمة لتربية البط

يجب أن يكون المكان به أكثر من نافذة ؛ فهذا سوف يفيد جدًا في التهوية أثناء الصيف .

العلف مهم في فترة ما بين يوم إلى شهرين ، ولكن يجب أن تمنعي العلف عنهم في عمر شهرين ؛ حتى لا يصابوا بمرض السعار .

يجب أن تضعي لهم بدل العلف خبز جاف أو مبلول ، أو كما هو مفروم ، وجربي هذا تعرفين ما يحبون من نوع الخبز .

من الممكن أن تضعي قطع الخبز في إناء قليل الإرتفاع مملوء بالماء ؛ فهذا سيجعل البط يحب الخبز بسهولة وبدون تعب لك .