-->

الدليل الكامل للكرياتين للاعب كمال الاجسام

اليوم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف. عن الدليل الكامل لمكمل الكرياتين واهمية الكرياتين للاعب كمال الاجسام.


الكرياتين هو واحد من اهم المكملات الغذائية واكثرها شهرة والاكثر مبيعا فى سوق المكملات الغذائية. يتم استخدام الكرياتين بشكل كبير من قبل الرياضييون ولاعبى.


كمال الاجسام ولكن هناك الكثير من الاسئلة حول استخدام الكرياتين هل هو مكمل امن ويستحق. الشراء والاستخدام هذا ما سوف نذكره فى مقالة اليوم.


الدليل الكامل للكرياتين للاعب كمال الاجسام 2020

ما هو الكرياتين

الكرياتين هو مزيج من ثلاثة احماض امينية الجلايسين الارجينين الميثيونين يشارك الكرياتين. فى العديد من وظائف الجسم. ويتواجد فى العضلات والهيكل العظمى والقلب والدماغ.


والكلى يتم تخزين اكثر من 95% من الكرياتين. فى العضلات يساعد الكرياتين على رفع مستوى الاداء البدنى. والتقليل من الاحساس بالتعب اثناء التمرين.


مصادر الكرياتين

يتم الحصول على الكرياتين من المكملات الغذائية ومن الاطعمة ويمكن الحصول على الكرياتين. من اللحوم والاسماك ويتواجد بشكل اكبر فى اللحوم الحمراء.


كيف يعمل مكمل الكرياتين

يعمل الكرياتين بشكل كبير على دعم انتاج الطاقة. فى الجسم كما ان الكرياتين يحسن من. انتاج الطاقة اثناء التمرين ويسمح لك ان تتمرن بكثافة لذلك الكرياتين. يعتبر من اهم المكملات الغذائية التى تعمل على دعم مستويات الطاقة فى الجسم.



الكرياتين وبناء العضلات

يعمل الكرياتين على تكوين خلايا العضلات مما يؤدى الى. زيادة فى كتلة العضلات يعزز ايضا الكرياتين. من انتاج البروتينات والتى تشكل الياف العضلات ويساعد الكرياتين. على زيادة مستويات الطاقة. مما يعزز من فرص النمو العضلى.


كيف يتم استخدام الكرياتين 

استهلاك الجرعات الصحيحة للكرياتين. سوف تعززمن فعالية الكرياتين فكلما كان هناك استخدام. صحيح للمكمل الغذائى كلما. كان هناك اكبر قدر من الاستفادة من هذا المكمل وخصوصا مكمل الكرياتين.

 

جرعات الكرياتين 

لا يجب الافراط فى تناول جرعة الكرياتين. فتناول 3 الى 5 جرامات من الكرياتين. بجانب نظامك الغذائى سوف توفر لك. الكثير من المكاسب وتعتبر هذه الجرعة. اكثر امان لك فلا يجب ان تفرط فى تناول جرعة الكرياتين. حتى لا تتسبب فى بعض المشاكل لديك مثل.


  •  الغثيان.
  •  الم فى المعدة.
  • تشنجات. 


الوقت المناسب لتناول الكرياتين 

ينصح الكثير بتناول الكرياتين قبل. وبعد التمرين ولكن وقت تناول الكرياتين. لن يفرق كثير عن قبل وبعد التمرين فستهلاك الكرياتين فى اى وقت لا يؤثر على استهلاك الكرياتين. الاهم هنا ان يكون الجسم مشبع بالكرياتين. لذلك لن يختلف وقت التناول.

 

هل ضرروى عمل تحميل للكرياتين

لا يهم عمل تحميل للكرياتين فالكرياتين. مكمل طويل الامد يتطلب استهلاك منتظم. ولوقت طويل والكثير من اللاعبين توقفت عن عمل تحميل للكرياتين نظرا ان.


جرعة التحميل كبيرة جدا على اجهزة الجسم. الداخلية واصبح التناول من 3 الى. 5 جرامات والتى تعتبر جرعة اكثر امان.



الكرياتين مكمل امن

لا خطورة من استخدام مكمل الكرياتين. ما دمت لا تعانى من اى مشاكل صحية الكرياتين. قد يشكل خطورة على مرضى الكبد والكلى. او من يتناول ادوية قد تتعارض مع.


مكمل الكرياتين لذلك اذا كنت تعانى من اى مشاكل قد تعيق. استخدامك للكرياتين يجب ان تستشير الطبيب المعالج.

 

الاثار الجنابية للكرياتين

الكرياتين هو واحد من اشهر المكملات التى تستهلك بشكل كبير من قبل لاعبى كمال الاجسام. والتى تتطلب الكثير من الطاقة والمجهود البدنى والكرياتين يعزز من الاداء البدنى للاعب كمال الاجسام جرعة الكرياتين. 


التى تكون ما بين 3 الى 5 جرامات من الكرياتين هى جرعة اكثر امان ولن تسبب اى مشاكل. لك ولكن عند استخدامك للكرياتين حافظ على شرب 2.5 لتر الى 3 لتر من. المياه على مدار يومك وقبل وبعد التمرين.



مدة استخدام الكرياتين

الكرياتين لن يشكل اى خطورة عند الاستخدام الصحيح ولكن يجب ان يكون هناك. منهجية فى التناول فمن الافضل تناول الكرياتين. لمدة 30 يوم والتوقف لمد 10 ايام كحد اقصى والعودة مرة اخرى للتناول.



انواع الكرياتين المختلفة

  • الكرياتين احادى الهيدرات الشكل المفضل للكرياتين والذى يعزز من زيادة القدرة والاداء البدنى ورفع مستويات الطاقة وزيادة حجم العضلات.
  • الكرياتين الميكرونى هو عبارة عن كرياتين احادى الهيدرات ولكن يتميز بالنقاء بنسبة 100% مما يجعلها يذوب بشكل افضل.
  • سيترات الكرياتين يتميز بسرعة الذوبان فى المياه افضل من الكرياتين احادى الهيدرات.
  • الكرياتين ايثيل استر يزيد هذا النوع من قدرته على اختراق جدران الخلايا العضلية بكل سهولة مما يؤثر بالايجاب على وظيفتها ويحسن من امتصاص الكرياتين فى العضلات


هناك الكثير من انواع الكرياتين اشهرم واكثرهم استخدام هو الكرياتين المونوهيدرات. والذى يعتبر اكثر نوع استخدام واكثر مبيعا على مستوى الانواع الاخرى للكرياتين.



الكرياتين والقهوة

لا يجب الافراط فى تناول الكافيين اثناء استخدامك للكرياتين فيجب ان تعمل على تقليل كمية الكافيين. المستهلكة على مدار يومك ويجب ان يكون هناك فاصل زمنى بين تناول للكرياتين وتناول الكافيين وفى حالة تناول الكافيين.


اثناء تناولك للكرياتين يجب ان يتم رفع كمية. شربك للمياه خلال يومك فى نهاية المقال. لا تتردد فى الارسال لنا وا التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم عرب جيم.


خلاصة المقال

  • الكرياتين هو واحد من اشهر المكملات التى تستهلك بشكل كبير من قبل لاعبى كمال الاجسام.
  • الكرياتين لن يشكل اى خطورة عند الاستخدام الصحيح.
  • لا يجب الافراط فى تناول الكافيين اثناء استخدامك للكرياتين.
  • جرعة الكرياتين والتى تكون ما بين 3الى5 جرامات من الكرياتين هى جرعة اكثر امان.
  • من الافضل تناول الكرياتين لمدة 30 يوم والتوقف لمد 10 ايام كحد اقصى  والعودة مرة اخرى للتناول. 
  • لا يجب الافراط فى تناول جرعة الكرياتين فتناول 3الى 5 جرامات من الكرياتين بجانب نظامك الغذائى سوف توفر لك الكثير من المكاسب. 
  • لا يهم عمل تحميل للكرياتين فالكرياتين مكمل طويل الامد يتطلب استهلاك منتظم ولوقت طويل.
  • يعمل الكرياتين على تكوين خلايا العضلات مما يؤدى الى زيادة فى كتلة العضلات.
  • يمكن الحصول على الكرياتين  من اللحوم والاسماك ويتواجد بشكل اكبر فى اللحوم الحمراء.
  •  عند استخدامك للكرياتين حافظ على شرب 2.5 لتر الى3 لتر من المياه على مدار يومك وقبل وبعد التمرين.