-->

اسباب تناول الكرياتين للاعب كمال الاجسام

ما زال الكرياتين يحظى بشعبية كبيرة. فى سوق المكملات الغذائية وبين الرياضييون. ولكن هناك الكثير ما زال متشككا فى فوائد الكرياتين. ومن خلال هذا المقال سوف نتكلم عن اهم الاسباب التى سوف تجعل تتناول مكمل الكرياتين.

اهمية الكرياتين 

لقد اصبح الكرياتين مكمل اساسى للاعبى كمال الاجسام والكثير من لاعبى القوة. ومن يقوم بنشاط بدنى عالى الكثافة لذلك يعتبر الكرياتين.


من اكثر المكملات الغذائية المحبوبة لدى لاعبى كمال الاجسام فالكرياتين له فوائد كبيرة للاعب كمال الاجسام مثل زيادة معدلات الاداء ورفع مستوى الطاقة والزيادة من. الكتلة العضلية والتقليل من الاحساس بالتعب خلال التمرين.


اسباب تناول الكرياتين للاعب كمال الاجسام 2020

هل الكرياتين ضار 

مكمل الكرياتين مثله مثل باقى المكملات. الغذائية لا ضرر منه عند الاستخدام ولكن الاضرار. تكون نتيجة الاستخدام الغير صحيح. 


لكرياتين او اتباع جرعات غير مناسة ولكن مع الاستخدام الصحيح لن. يكون هناك اى اضرار من استخدام الكرياتين. وسوف يكون اكثر امان ويقدم لك فوائد كبيرة للجسم والصحة العامة. 


هل الكرياتين يصلح للجميع 

اذا كنت تعانى من اى مشاكل فى الكبد او الكلي او تتناول اى ادوية قد يمكن ان تتعارض مع. استخدام الكرياتين فلا تقوم بتناول الكرياتين الا من.


خلال استشارة طبيب. متخصص لحالتك ولا تقوم بتناول الكرياتين من نفسك دون الرجوع الى الطبيب الخاص بك.



الكرياتين والاداء البدنى 

يعزز الكرياتين من القوة والطاقة ويساعد بشكل كبير فى رفع مستوى الاداء الرياضى. داخل الجيم او اثناء القيام بالانشطة الرياضية المكثفة الكرياتين.


يوفر الكثير من الفوائد الصحية للجسم والعضلات ويقلل من الاحساس بالتعب خلال التمارين المكثفة ويعزز من الانتعاش والتعافى.


الكرياتين والتعزيز من القوة 

اكتسب الكرياتين شهر كبيرة فى الوسط الرياضى وبين لاعبى كمال الاجسام فالكرياتين. يزيد من القوة ويساعد فى نمو العضلات. يساعد استهلاك الكرياتين.


عضلاتك على بناء الفوسفوكرياتين والذى يعزز من الاداء البدنى. ويسمح لك باداء التمرين المكثفة يساهم الكرياتين. فى زيادة تدفق الدم فالكرياتين يحتوى على الارجينين والذى يعزز من تدفق الدماء للعضلات اثناء التمرين. 


الكرياتين يحسن من التماثل الغذائى

يحسن الكرياتين من حساسية الانسولين لديك ويعمل على زيادة معدلات. الايض مما يعمل على حرق وفقدان الدهون يسمح لك الكرياتين باداء النشاط البدنى. لفترات طويلة مما يعزز من قدرتك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. 


الكرياتين والقدرة العقلية

يساعد الكرياتين على التعزيز من القدرة العقلية ويعمل على تحسن الذاكرة ويعمل على زيادة التركيز. اثناء التمارين المكثفة ويقلل من الارهاق العقلى والبدنى.


يساعد الكرياتين فى زيادة تدفق الاكسجين فى الدماغ مما يعزز من التقليل من التعب العقلى وجعلك اكثر تركيز ويقظه. 


الكرياتين وهرومون التستوستيرون

يعزز الكرياتين من هرمون التستوستيرون. وجعله فى اعلى مستوياته مما يجعلك اكثر قوة خلال التمرين.  فكما معروف ان انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون سوف يقلل من.


قوتك ومكاسبك العضلية والكرياتين يعمل على تعزيز هرمون التستوستيرون مما يسمح لك. بالتمرين بكل قوة والتعزيز من البناء العضلى. 


طرق تناول الكرياتين

تناول من 5 الى 3 جرام يوميا يفضل التناول مع مصدر للكربوهيدرات مثل عصير العنب. ويمكنك تناول الكرياتين مع المياه ايضا اكتفي ب 3 الى 5 جرام يوميا.



افضل وقت لتناول الكرياتين

يمكنك تناول الكرياتين فى اى وقت خلال اليوم يمكنك التناول قبل التمري ويمكنك التناول. بعد التمرين ولكن اذا كنت تريد افضل وقت لتناول الكرياتين فتناوله بعد التمرين مباشرا.



الخلاصة

الكرياتين مكمل غذائى له شعبية كبيرة بين لاعبى كمال الاجسام وبين الرياضييون. بشكل عام لايوجد منه اى خطورة على الجسم والصحة العامة.


الا فى حالات معينة مثل تناول ادوية قد تتعارض مع الكرياتين او اى مشاكل فى الكبد والكلى. لذلك قبل تناول الكرياتين يجب.


استشارة الطبيب الخاص بك مكمل الكرياتين ليس بخطر على صحتك مع الاستخدام الصحيح. لمكمل الكرياتين سوف تجنى مكاسب استخدامك للكرياتين.