-->

المكملات الغذائية لكمال الاجسام ملف شامل

المكملات الغذائية لكمال الاجسام ملف شامل. اصبحت عامل اساسى فى يوم لاعب كمال الاجسام. فهى توفر المزيد من المغذيات التى يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام.

من اجل مد الجسم بالمغذيات والاحماض الامينية. اللازمة من اجل النمو العضلى لذلك تعتبر المكملات الغذائية.


من احد واهم العوامل التى له دور كبير فى سرعة التعافى. واعادة بناء وترميم الالياف العضلية بعد التضرر الذى وقع عليها نتيجة التمارين المكثفة والمجهدة  ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن طبيعة عمل المكملات الغذائية.


المكملات الغذائية تنقسم الى عدة انواع منها مكملات الجينر وهذه المكملات. تتشابه تقريبا معظمها فى المكونات والسعرات الحرارية ويكون هدفها هو زيادة الوزن.


فهى تحتوى على قدر كبير جدا من السعرات الحرارية الكربوهيدرات السكريات ويعطى هذا النوع من المكملات.


السعرات الحرارية والبروتين وبعض الكرياتين والفيتامنات والعناصر الاخرى ويتجه الى هذا النوع بالاخص من مكملات الجينر لراغبى.


زيادة الوزن او المصابين بالنحافة لذلك تعتبر مكملات الجينر هى الاكثر مبيعا على مستوى العالم خصوصا مكمل.


المكملات الغذائية لكمال الاجسام ملف شامل

السيرياس ماس 

اشهر المكملات الغذائية لكمال الاجسام والتى حققت الكثير من المبيعات على مستوى العالم فالسرياس ماس صمم خصيصا لااضافة الوزن والكتلة للشخص النحيف.


كما ان سيرياس ماس يتميز بتركية ميزة من العناصر الغذائية والتى تعمل على سد عجز السعرات والبروتين للشخص النحيف.

 

طريقة استخدام سيرياس ماس 

المكملات الغذائية لكمال الاجسام ليست خطيرة كما يتصور البعض ولا تسبب العقم او امراض ولكن طرق الاستخدام الغير صحيحة هى. من تتسبب لك فى بعض المشاكل.


لذلك لكى تستفاد من المكمل الغذائى يجب ان يتم الاستخدام بناء على. ما ينقصك من البروتين ولا يجب ان يكون التناول بعشوائية او بدون وعى فاذا كان ينقص.


مثلا 30 جرام من البروتين فيجب ان تكون جرعة المكمل. الخاص بك تحتوى على 30 غراما من البروتين وتختلف الجرعة حسب الاستخدام على سوف يتم استخدام المكمل من.


لبن او مياه كما ان الاستخدام الصحيح للمكمل سوف يجعل هناك استفاد كبيرة من هذا المكمل. ولكن فى حالة زيادة الجرعة. يجب ان يكون هناك تمرين مكثف واكثر شدة حتى تكون الاستفاد كبيرة.

 

الواى بروتين 

احد واهم المكملات الغذائية لكمال الاجسام ويختلف هذا النوع من المكملات الغذائية عن مكملات الجينر وزيادة الوزن فهو يتناسب بشكل كبير من اصحاب العضلات الصافية واى بروتين هو.


المكمل الاشهر على مستوى العالم وما زال يتربع على عرش المكملات الغذائية لكمال الاجسام برغم ظهور العديد من الانواع ما زال الواى بروتين المفضل لدى الجميع فهو يحتوى.


على تركيبة فريدة من نوعها من البروتين سريع الامتصاص والفيتامينات والعناصر الاخرى كما ان الواى, قليل السكريات والكربوهيدرات.


مقارنة بالسيرياس ماس يحقق الواى بروتين الكثير من المبيعات على مستوى العالم فلاعب كمال الاجسام يفضل هذا النوع. 


من المكملات خصوصا المحترفين وراغبى اكتساب العضلات. الصافية كما ان الواى بروتين سريع الامتصاص, مما يجعل منه وجبة مثالية بعد التمارين المكثفة كما انه يعمل على. سرعة التعافى وترميم الالياف العضلية بعد التمارين المكثفة.


حوارق الدهون 

يختلف هذا النوع عن المكملات الغذائية ويعتبر اشهر انواع. الحوراق هو ليبو 6 يعتبر الليبو 6 من الحوراق, المهمة جدا والتى له اسم كبير ومن اكثر الحوارق التى.


حققت اعلى نسب مبيعات فالحوارق تتاسب بشكل كبير مع راغبى نزول الوزن والتخسيس لذلك تعتبر الحوراق هى الانسب لتلك الفئه هناك الكثير.


يستخدم الحوارق من اجل تحفيز عملية الايض وحرق الدهون. ولن يجب ان يتم استخدام حارق الدهون مع حمية غذائية للتخسيس وان يكون هناك رياضة تعمل على تحفيز الحرق مثل.

  1.  ركوب الدراجات.
  2.   السباحة.
  3. الجرى.
  4. نط الحبل.

طريقة استخدام حارق الدهون 

عندما تفكر ان تستخدم حارق دهون تاكد الاول ان ملتزم بنظام غذائى صحى وانك تمارس الرياضة حتى تجنى الفائدة من استخدام حارق الدهون.


طريقة الاستخدام لا يجب ان تكون عشوائية فالحوارق تحتوى على. الكافيين والذى له دور كبير فى حرق الدهون ولكن كما معروف ان.


الكافيين يعمل على تحفيز التنبيه واليقظه مما قد يسبب لك ارق وصعوبة فى النوم لذك عند استخدام ليبو 6. ابدء بحبة واحدة لمدة اسبوع ومن الاسبوع التانى تناول حبة مع الافطار.


وحبة قبل التمرين واهتم بشرب المياه من 2 لتر الى 2.5 على مدار اليوم كحد اقصى. وحاول عدم تناول جرعات الليبو 6. فى اوقات متاخرة من الليل او قبل نومك.

 

الكرياتين 

احد واهم واشهر المكملات الغذائية لكمال الاجسام والتى له دور كبير فى. دعم المنطومة العضلية والبناء العضلى الكرياتين مكمل غذائى رخيص الثمن يحقق اعلى المبيعات كل.


عام فثمنها قد يكون متوفر مع الجميع له نتائج كبيرة وسريعة جدا خصوصا بعد اول اسبوع من. الاستخدام يعزز الكرياتين.


من زيادة معدلات الطاقة والقوة كما انها يساعدة بشكل كبير على. تحمل التمارين المكثفة والتى تحتاج الى مجهود عالى


طريقة استخدام الكرياتين 

هناك طريقة لااستخدام الكرياتين وهو التحميل ويتم تناول 20 جرام من الكرياتين. مقسمة على مدار اليوم كل جرعة 5 جرام و لمدة 5 ايام ولكن هذه الطريقة قد تكون حمل كبير جدا على الجسم.


بسبب جرعة الكرياتين المرتفعة لذلك الكثير اوقف هذه الطريقة واصبح هنا طريقة اخرى هى. الاكثر امان واستفادة وهى تناول من 3الى 5 جرامات من الكرياتين يوميا مع الحفاظ على شرب المياه حتى تجنى الفائدة من الاستخدام.


مكملات البامب

ربما يكون هذا النوع من مكملات البامب مفضل لدى الكثير من لاعبى كمال الاجسام فمكملات البامب. او ضخ الدماء تحتوى على اكسيد النيتريك.


والذى يعزز من القدرة على توسيع الاوردة وضخ الدماء للعضلات. اثناء التمرين بشكل كبير ومن اشهر انواع مكملات البامب.


هناك الكثير من المكملات الغذائية لكمال الاجسام وكل يوم يظهر نوع جديد وشركات جديدة ولكن تعتبر هذه, افضل انواع المكملات الغذائية لكمال الاجسام والمفضلة لدى.


لاعب كمال الاجسام ولكن لا تتقيد بنوع محدد فقد يكون هناك انواع ربما تتناسب معك ولكن قبل استخدام اى مكمل تاكد من.


جودة هذا المكمل وهل هو من مصدر موثوق فيه ام لا واجعل نظامك الغذائى فى. المرتبة الاولى ثم ياتى دور المكمل والذى يعتبر احد واهم العوامل المساعدة والتى.