-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

كيف تفرقين بين بيض الدجاج البلدي وبيض الدجاج الأبيض

بعض الناس لا يستطيع التفرقة بين بيض الدجاج البلدي وبين الدجاج الأبيض ، فكل من بيض الدجاج البلدي وبيض الدجاج الأبيض سماته الخاص ومميزاته وعيوبه ، وهل له أضرار أم لا ، وكل هذا سيتم توضيحه في تدوينة اليوم ، والتفرقة بينهم سهلة ولن تحتاج منك دقة ملاحظة كبيرة . 

بيض الدجاج

بيض الدجاج

هناك كثير من سلالات للدجاج ، وكل منها له نوع بيض خاص به ، سواء أكان الاختلاف الذي بينهم في الشكل ، في الحجم ، في اللون وفي كثير من السمات والمميزات والعيوب ، وكل هذه الأشياء سوف تعرفونها في تدوينة اليوم .

البيض البلدي

بيض الدجاج البلدي له مميزات كثيرة يعجز وصفها ، فهي كثيرة ، وعيوبه قليلة وتكاد أن تنعدم ، فهو أفضل نوع بيض للدجاج .

شكل البيض البلدي يكون مختلف الحجم ، غامق بنسبة قليلة جدًا ، ويمكن أن يكون لونه أبيض ، فهو لا يشبه بعضه في الحجم ولا الشكل . 

بيض الدجاج البلدي

مميزات البيض البلدي

أول صفة وأهم صفة أن بيض الدجاج البلدي يحتوي على عناصر غذائية عديدة ، مما ينعكس على صحة الإنسان عند تناوله ، فبهذه العناصر يصبح جسم الإنسان قويًا قادرًا على تحمل الأمراض ومحاربتها .

بيض الدجاج البلدي لذيذ الطعم ، وعند طهية تكون رائحته زكية وطعمه يقرب من طعم لحم الدجاج البلدي ، وسوف تستمتع بتناوله .


بيض الدجاج البلدي لا يوجد به الكوليسترول ، ولكن بالعكس ، يوجد به دهون تحارب الكوليسترول .

بيض الدجاج الابيض

البيض الساسو

البيض الساسو نجد قشرته سميكة جدًا ، وعند سلقه نجد أن البياض صلب والصفار به نسبة  كوليسترول عالية جدًا ؛ مما يجعل هضمه صعب ، ونجد طعمه ليس بلذه البيض البلدي .

نجد البيض الساسو حجمه متوسط ولونه أبيض ، وكل بيضة تكون مثل الأخرى تمامًا ، ولا يوجد بينهم اختلاف في الحجم مثل بيض الدجاج البلدي .

ليس به قيمة غذائية مثل الدجاج البلدي ، وهذا يعود على جسم الإنسان بقلة الصحة ، وعدم استطاعة جسم الإنسان لمقاومة الأمراض ، لذلك أكله ليس له قيمة .

البيض الأبيض

البيض الأبيض كبير الحجم  دائمًا، يوجد منه لوننين مختلفين ، وهما الأبيض البني الفاتح ، وهو نسبة الكوليسترول به عالية ، والمواد الغذائية به ضعيفة ، وطعمه ليس لذيذًا مثل بيض الدجاج البلدي .

 الناس تأكل بيض الدجاج الأبيض لأنه كبير الحجم ومشبع ، ولكن هذا شبع بلا فائدة غذائية ، وهو لرخص ثمنه يحسن من الحالة الاقتصادية للمنزل والأسرة .


البيض


بيض البط

حجمه أكبر من بيض الدجاج البلدي ، قشرته سميكة جدًا ، نسبة الكوليسترول به عالية جدًا ، يوجد به قيمة غذائية عالية .

لونه ليس بالفاتح وليس بالغامق ، ويمكن طهية وطعمه لذيذ ليس بالسيئ ، ويمكن استخدامه لعمل الطعطة في المنزل ، إذا كنت لا تريدين أكله مسلوق أو مقلي .

وهو مشبع ؛ لأن حجمه كبير ، ولكن بيض البط مشبع ومغذي لجسم الإنسان ، وهو جيد لاقتصاد الأسرة والمنزل .