-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

الطريقة المثلى والصحيحة لتربية البط المسكوفي بدون شقاء


إن تربية البط المسكوفي سهلة جدًا وبسيطة ، وهي تحتاج إلى اهتمام ورعاية منذ صغرهم ، والبط المسكوفي يكون للمبتدئين صعب التربية ، ولكن مع الأيام سوف يكون عندك خبرة ومشروع كبير ، تابعوا معنا تدوينة اليوم حتى تعرفوا كل شئ عن تربية البط المسكوفي .

تربية البط المسكوفي

البط المسكوفي

إن تربية البط المسكوفي لا تحتاج إلى طريقة جديدة لتربيتها ، فهي مثل تربية البط البلدي ، ولكن هي تختلف في اللون والشكل ، ولكنها تأكل ما يأكله البط البلدي ، وتعيش كما يعيش البط البلدي ، وتتكاثر كما يتكاثر البط البلدي .

تربية البط المسكوفي

البيض

ينتج البط المسكوفي البيض في عمر 6 أشهر ، وهي تقوم بوضع كمية من البيض حسب حجم البطة وقدرتها ، ثم تقوم البطة بالرقد على البيض 30 يوم في الصيف و35 يوم في الشتاء ، ويبدأ خروج البط المسكوفي الصغير .



تربية البط

المكان

 يجب أن يكون المكان معد جيدًا لاستقبال البط المسكوفي ، فيجب أن يكون المكان نظيف بوضع المطهر على الحوائط والأرض ، ويجب أن يتم سد الشقوق بالحائط ؛ حتى نمنع الأمراض التي تصيبهم نتيجة عدم نظافة المكان .  

الغذاء

يعتمد البط المسكوفي في غذائه على أكل العلف بكثرة في أول عمره ، وهذا يساعده على النمو بسرعة ؛ لأن العلف يحتوي على عناصر غذائية كثيرة يحتاجها البط المسكوفي الصغير حتى يبني جسمه بسرعة .

البط


وعند وصوله لسن شهرين ، نبدأ بوضع بعض الأطعمة المختلفة من الخضروات والخبز ، وهذا يساعد على توفير ثمن العلف وكثرة صحة البط المسكوفي .

الشرب

يجب أن يكون الماء موجود أمامهم بكثرة ، فالبط المسكوفي يعتمد كثيرًا على شرب الماء والاستحمام به  في الصيف ؛ لأنه يقوم بتنظيف نفسه بنفسه ، ويجب أن يكون الماء في حالة نظيفة دائمة ، وذلك بتغييره كل فترة صغيرة .

يجب  الاطمئنان على وجود الماء أمامهم باستمرار وخاصةً في الصيف ؛ فهذا سيعود عليهم بقلة النمو والصحة ، وهذا سوف يخسر مشروعك .

البط المسكوفي

التهوية

يجب أن يكون المكان جيد التهوية ومشمس ، وذلك يكون بوجود نوافذ من السلك في مكان تربية البط المسكوفي ؛ وهذا ساعد على تهوية وتشميس المكان وتأمينه ، ويعود على البط المسكوفي بالصحة الجيدة .

يجب إغلاق النوافذ في فصل الشتاء ؛ حتى لا يصابوا بالبرد والأمراض .