-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

10 اطعمة مضادة للشيخوخة وتقدم العمر

 اليوم سوف نقدم لكم افضل. 10 اطعمة مضادة للشيخوخة عندما تقوم با اتباع نظام غذائى صحى محمل بالدهون الصحية والمياه والمواد المغذية الاساسية. ومضادات الاكسدة فهذا سوف يجعلك اكثر صحة واكثر شباب وسوف تحافظ على بشرتك وصحة الجلد تابع معى هذه المقالة لتتعرف على هذه الاطعمة.
10 اطعمة مضادة للشيخوخة وتقدم العمر 2020

1_الجرجير

له فوائد كبيرة فهو مصدر مغذى كبير ويحتوى على كل من. 

  1. الكالسيوم. 
  2. البوتاسيوم.
  3. المنغنيز.
  4. الفوسفور.

والفيتامينات a_c_k_b1_b2,الجراجير يعمل على. زيادة الاكسجين فى الجلد ويزيد من تدفق المعادن لجميع خلايا الجسم ,يحتوى الجراجير على مضادات الاكسدة. بما يعمل على الحد من التجاعيد وظهور الخطوط الدقيقة. الجراجير مهم جدا ويجب ان يكون فى يومك اذا اردت ان تتمتع بصحة جيدة وبشرة اكثر صحة.


2_الفلفل الاحمر 

الفلفل الاحمر يحتوى على مضادات الاكسدة. وهو امر جيد من اجل انتاج الكولاجين يحتوى الفلفل الاحمر على مضادات اكسدة تسمى الكاروتينات الكاروتينات. هى اصباغ نباتية تساعد فى حماية البشرة من اشعة الشمس, الفلفل يستحق ان يكون فى يومك او فى طبق السلطة الخاص بك. 


3_البابايا

احد الفواكه الشهية غنية بمجموعات متنوعة من مضادات الاكسدة والفيتامينات والمعادن التى تعمل على تحسن الجلد وتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد, وتحتوى على الفيامينات مثل, فيتامين ب, الكالسيوم, بوتاسيوم, مغنسيوم, فوسفور البابايا يحتوى على. مجموعات واسعة من مضادات الاكسدة تساعد فى محاربة الشيخوخة ويعمل على التخلص من من خلايا الجلد الميت ,مما يجعل البشرة متوهجة واكثر حيوية .


4_العنب البرى

غنى بفيتامين a ,c ومضاد للاكسدة يساعد فى حماية البشرة من التلف بسبب اشعة الشمس والتلوث الذى تتعرض اليه كل يوم. 


5_القرنبيط 

من اقوى مضادات الاكسدة يحتوى على فيتامين, ويحتوى على حمض الفوليك والكالسيوم, يحتوى على فيتامين ج والذى يساهم فى انتاج الكولاجين, يحتوى ايضا على الكالسيوم وهو ضرورى لصحة العظام, ويساهم فى الوقاية من هشاشة العظام. 


6_السبانخ 

تحتوى على فيتامين سى والذى يعزز من انتاج الكولاجين ويحافظ على صحة البشرة تحتوى ايضا على فيتامين أالذى يحافظ على صحة ولمعان الشعر. 


7_المكسرات 

تحتوى العديد من المكسرات على فيتامين e وخاصة اللوز يحتوى على الدهون الصحية والتى تعمل على رطوبة وحماية البشرة من اشعة الشمس الضارة المكسرات. تساهم فى انخفاض خطر الاصابة با امراض القلب ومرض السكر من النوع التانى.


8_الافكادو 

غنى جدا بالاحماض الدهنية المقاومة للالتهابات. والتى تعزز من صحة البشرة كما انها تساعد فى. مكافحة الشيخوخة يساعد الافكادو على التخلص من خلايا الجلد الميتة. يحتوى ايضا على الكاروتين والذى يحافظ على صحة الجلد من اشعة الشمس الضارة ,كما يساعد على الحماية من سرطان الجلد. 


9_ البطاطا الحلوة 

تحتوى على مضادات الاكسدة والتى. تسمى بيتا كاروتين تساعد فى استعادة مرونة الجلد وتعزيز دوران خلايا الجلد تساهم فى تحسين صحة البشرة وتحتوى على العديد من الفيتامينات التى تحافظ على صحة الجلد والبشرة.


10_بذور الرمان 

استخدمت قديما واعتبرت انها ثمرة طيبة وتساعد. على الشفاء غنية بفيتامين ج ومجموعة متنوعة من مضادات الاكسدة يحافظ على الكولاجين فى الجلد. ويبطى من ظهور علامات الشيخوخة فى النهاية لا تبخل على جسمك. بكل ما هو صحى حتى تعزز من صحة الجلد والبشرة وتاخر ظهور علامات الشيخوخة.