14 مفتاح للحصول على الضخامة العضلية

يبحث الكثير عن عن ما هى مفاتيح النمو وزيادة حجم العضلات اليوم سوف نقدم لكم 14 مفتاح للحصول على النمو العضلى وزيادة الحجم.
14 مفتاح للحصول على الضخامة العضلية 2020

1_التمرين المستمر

سوف اعطى لك مثال تخيل ان لديك حساب. بنكى وتركت هذا الحساب. بدون اى ايداع هل من المعقول ان تزيد ارباحك هذا جنون. يا صديقى ولن يحدث اذا اردت ان تتضاعف الارباح. فعليك ان تعمل الايداع بطريقة مستمرة هذا هو تمرينك اذا كنت تتمرن. بستمرار سوف تتحصل على مكاسب كبيرة. واذا كنت تتمرن بطريقة متقطعة سوف تكون المكاسب ضئيلة جدا.


2_الراحة الكبرى

من اكبر الاخطاء هو ان تتمرن. لفترة كبيرة دون ان تاخذ راحة من اجل التعافى. فالراحة سوف توفر التعافى الكامل للجسم وسوف تحميك من اى بوادر اصابة. لذلك عليك كل فترة تمرين مكثفة ان تاخذ فترة راحة تتراوح من 7 الى 10 ايام.


3_التمارين المركبة

لا نقلل من اهمية تمارين. العزل ولكن لو اردت ان تنمو وتتحصل على الحجم فعليك ان تهتم بالتمارين المركبة.


4_التغير فى التكرار

كلنا نعرف ان التكرار المثالى ما بين 12 الى 10 تكرارت ولك نلن تكون فعالة طول الوقت فهنا يجب كسر قاعدة التكرار والتنوع من اجل استهداف قدر كبير من الالياف العضلية المختلفة.


5_التركيز

التركيز اهم عامل من عوامل النمو. فيجب عليك عند اداء التمرين ان تكون الحرة صحيحة وتعمل على استهداف العضلة المراد تمرينها وان يكون هناك عدم غش فى حركة التمرين. حتى لا تتعرض الى اصابة ويكون الاستهداف بشكل صحيح.


6_تغير صالة الجيم

من الممكن تغير صالة الجيم. ان تؤدى الى مكاسب كبيرة لديك وتساهم فى النو العضلى. فربما هناك اجهزة او اوزان غير موجودة فى صالة الجيم الخاصة بك فهنا التغير امر مطلوب.


7_صديق تمرين

ابحث دائما عن صديق لتمرينك من اجل التحفيز والمساعدة فى رفع الاوزان فصديق التمرين سوف يكون محفز لك وسوف يكون دعم كبير لك لكى تتقدم. 



8_استمع الى جسدك

جسدك يتحدث كل يوم اليك ويجب ان تستمع له احيانا قد تكون معرض الى اصابة او ارهاق بدنى فجسدك يتحدث اليك انه غير قادر على التمرين فهنا يجب ان تلبى طلب جسدك وان تاخذ راحة من اجل التعافى ومن بعدها العودة للتمرين.


9_الانتعاش والتعافى

العلاج بالتدليك يعمل على زيادة تدفق الدم والمدى الحركى والوقاية من الاصابات حاول ان تقوم بجلسات تدليك كل فترة تمرين مكثفة


10_ارتاح بطريقة صحيحة

لا تبخل على جسمك بالراحة فالراحة من اهم عوامل النمو حاول ان توفر لجسمك عدد ساعات نوم كافية فالنوم المريح والكافى يساهم فى النمو والتعافى 



11_لا تبخل على نفسك بالبروتين

من الممكن كل فترة ان تشترى مكمل بروتين لدعم جسمك بالسعرات الحرارية والبروتين وان تحافظ على جميع وجباتك على مدار اليوم .


12_ لا تهمل الكربوهيدرات والدهون الصحية

لا تهمل تناول الكربوهيدرات واجعلها من المصادر الاكثر صحية من الشوفان البطاطس المسلوقة البطاطا الحلوة .الارز المسلوق  والمحافظة على الدهون الصحية مثل زيت الزيتون زبدة الفول السودانى وجوز الهند وزيت السمك. 



13_صدق نفسك

يجب ان تصدق نفسك انك قادر على تحقيق كل اهدافك وان تستطيع ان تنمو وتتحصل على الحجم. 


14_ابتعد عن المحباطين 

ابتعد عن كل ما هو سلبى والتف بستمرار مع كل ما هو ايجابى كن دائما صديق لك من هو ناجح لكل من يدفعك الى الامام.


نصائح للضحامة

من اجل الحصول علي الضخامة العضلية وزيادة الحجم يجب عليك اتباع تلك القواعد ولا تهملها حتي تتحصل علي نتائج من اجل الضخامة غهناك الكثير من النصائح الاخري والتي يجب ان تتبعها مثل النوم مبكرا.

  • لا تهمل تناول البروتين.
  • تناول المكملات ان امكن.
  • تمرن بكل قوة.
  • تناول مكملات الزنك قبل النوم.
  • لا تغيب عن الجيم.
  • اهتم بنظامك الغذائي.

كن ملتزم ولا تترك التمرين او تغيب لفترة طويلة عن الجيم. التزم بجدولك التدريبي وابدء في تغير نظامك عندما تتوقف النتائج ولا تري تغير. غهنا يجب ان تبدء في تغير جدولك من حيث.

  1. عدد التكرار.
  2. ايام التمرين.
  3. الراحة.
  4. عدد التمارين.
  5. الاوزان المستخدمة.
  6. وغيرها من العوامل الاخري.

تاكد دائما ان الالتزام هو سر النجاح لذلك عليك التحلي بالصبر والالتزام.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال