اعلى الاطعمة التى تحتوى على الجلوتامين

https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2014/08/Glutamine-Rich-Foods.jpg

الجلوتامين من العوامل المهمة لتعزيز مناعه الجسم. وتسريع قدرة الجسم على التعافى من الاصابات ويعمل على. تعافى العضلات بعد التمرين الشاق كما يعمل على التقليل. من فقدان الكتلة العضلية ومن خلال هذه المقالة سوف نطرح. عليكم اهم الاطعمة التى تحتوى على الجلوتامين.



1_البيض

يعتبر البيض من اكثر الوجبات المثالية. للافطار البيض مصدر جيد جدا للبروتين ولوكنت تبحث عن مصدر قوى للجلوتامين. فالبيض سوف يوفر لك المزيد من البروتين والجلوتامين والفيتامينات. 


2_المكسرات

تعتبر المكسرات من الوجبات الخفيفة التى. من الممكن ان تتحصل عليها بين وجباتك المكسرات تحتوى على البروتين والدهون الصحية كما انها تحتوى على نسبة كبيرة من الجلوتامين. 


3_اللحوم

تعتبر اللحوم من مصادر البروتين الجيدة خصوصا الدجاج سوف يوفر لك نسب كبيرة من البروتين والجلوتامين ولحوم البقر ايضا ولكن يفضل لحوم البقر التى تتغذى على العشب.


4_المأكولات البحرية

المأكولات البحرية تحتوى على الجلوتامين وعلى نسب كبيرة من البروتين والدهون الصحية. 


5_الحليب

افضل مصادر الحليب هو من الابقار التى تتغذى. على العشب فالحليب مصدر جيد للبروتين والكالسيوم الجيد جدا لصحة العظام والاسنان. يوفر الحليب البروتين والجلوتامين والكالسيوم والفيتامينات الاخرى اللازمة للجسم.


6_الفاصوليا 

هى مصدر كبير للالياف كما تحتوى الفاصوليا على نسبة كبيرة من الجلوتامين. 


7_الخضروات الورقية الداكنة

تعتبر الخضروات الورقية من افضل المصادر. للمغذيات والفيتامينات والتى توفر المزيد من مضادات الاكسدة والفيتامينات. الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والفجل والكزبزة من افضل المصدر. التى تحتوى على الجلوتامين والتى تساعد فى محاربة التعب وتعزيز المناعة.


8_الملفوف الاحمر

ليست الاوراق الخضرا هى فقط الافضل لك فالكرنب. الاحمر ايضا غنى جدا بالجلوتامين مما يعنى انه. مفيد لصحتك العامة وعضلاتك بعد التمرين.


9_الزبادى

الزبادى جيد جدا للهضم بسب انها يحتوى على االبكتريا. المفيدة للجهاز الهضمى ويعتبر الزبادى من المصادر. الجيدة للجلوتامين ولكن عند تناول الزبادى يفضل الزبادى الطبيعى مع اضافة. المكسرات وسوف تتحصل على نسب كبيرة من الجلوتامين.


 10_مشروبات البروتين

مخفوق البروتين سهل التحضير ومصدر ممتاز للحصول على البروتين والجلوتامين كما يساعد مخفوق البروتين على سرعة التعافى وعادة البناء بعد التمارين الشاقة.


11_البقدونس

من افضل مصدر الخضروات التى تضف نكهة مميزة الى وجباتك البقدونس مصدر جيد للفيتامينات والالياف ومحتوى جيد للجلوتامين,


12_الهليون

يحتوى الهليون على الجلوتامين ويعتبر اضافة ممتازة جدا لوجبات بعد التمرين من اجل سرعة التعافى وعدم فقدان العضلات تعتبر هذه المصادر اكثر احتواء على الجلوتامين والتى يجب ان تكون احدهم فى يومك من.


اجل الحصول على الجلوتامين من مصدر طبيعى الجلوتامين يعزز من صحة الجهاز الهضمى الجلوتامين يعزز من مناعة الجسم الجلوتامين يساعد على الحفاظ على كتلة العضلات.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال