ما هى فوائد الجلوتامين لكمال الاجسام

اليوم سوف نتكلم عن اهمية الجلوتامين لكمال الاجسام والجسم والصحة العامة اثناء التدريب المكثف تقل مستويات الجلوتامين فى جسمك مما يقلل من القوة والقدرة على.

التعافى والتحمل وقد يستغرق وقت التعافى الى اكثرمن يوم حتى يرجع مستوى الجلوتامين الطبيعى فى الجسم الى وضعه.يلعب الجلوتامين دور رئيسى فى تخليق البروتين ومن انهيار العضلات وتحسين التماثل الغذائى للبروتين.


ما هى فوائد الجلوتامين لكمال الاجسام

وظيفة الجلوتامين

يلعب الجلوتامين دور رئيسى فى استقلاب البروتين. والتقليل من التعب والارهاق كما له دور كبير جدا فى الحد من معدلات الهدم نتيجة التمارين المكثفة. 


والمجهدة كما للجلوتامين اهمية كبيرة اثناء فترة القطع او التنشيف. وفقدان الدهون كما للجلوتامين اهمية كبيرة لدعم جهاز المناعة وله دور كبير جدا فى صيانه العضلات بعد التدريب المكثف.


جرعات الجلوتامين

يتناول لاعبى كمال الاجسام ما يقارب من 10 الى 15 جرام.ا من الجلوتامين يوميا مقسمة على مرتين الى 3 مرات يوميا ولكن قبل تناول جرعة الجلوتامين. 


يجب ان تتاكد من انك تتحصل على بعض الجلوتامين من. نظامك الغذائى وقسم جرعة الجلوتامين من المكمل وافضل وقت. للاستخدام هى فى الصباح وبعد التمرين وقبل النوم وايام الراحة تناول ما يقار 5 جرام قبل النوم.


الاثار الجنابية للجلوتامين

هل هناك قلق عند تناول الجلوتامين. لا تقلق من تناول الجلوتامين فلا توجد اى اثار جنابية ضارة عند استخدام الجلوتامين الجلوتامين مثل اى مكمل غذائى كل ما عليك هو الاستخدام الصحيح واتباع تعليمات الاستخدام. 


فوائد الجلوتامين

يعمل الجلوتامين على استعادة الطاقة ويعبتر اهم مكون. لبروتين العضلات ويساعد على اصلاح وبناء العضلات كما للجلوتامين دور كبير فى تجديد.


مستويات انخفاض الجلوتامين اثناء التدريبات المكثفة من الفوائد. الاخرى للجلوتامين تعزيز الجهاز المناعى للجسم كما له دور فى سرعة الاستشفاء العضلى.


لماذا يجب عليك تناول الجلوتامين

الجلوتامين احد المكملات الغذائية المهمة للاعبى كمال الاجسام.  فالجلوتامين ضرورى للحفاظ على صحة الامعاء كما ان الجلوتامين من المكملات.


المهمة جدا للافراد المصابون باهدار العضلات والامراض المرتبطة. بالجهاز المناعى مثل السرطان والايدز الذين غير قادرين على تصنيع امداداتهم الخاصة من الجلوتامين. 


كما ان الجلوتامين مهم جدا للحفاظ على جودة العضلات. من الهدم وفقدانها خصوصا اثناء فترة التنشيف الجلوتامين مكمل غذائى مثله مثل اى مكمل.


 له فوائد وله اثار جانبية ولكن مع الاستخدام الصحيح واتباع ارشادات الاستخدام. سوف تجنى فوائد الجلوتامين استخدم 5 جراما من الجلوتامين ايام الراحة قبل فترة النوم انظر ايضا اعلى الاطعمة التى تحتوى على الجلوتامين.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال