-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

4 اطعمة تحارب الالتهابات ووجع العضلات

التهاب المفاصل من المشاكل الكبيرة التى تزعج الكثير من ممارسى رياضة كمال الاجسام واهمال علاج التهاب المفاصل قد يؤدى الى مشاكل كبيرة منها عدم القدرة على التمرين عدم القدرة على رفع الاوزان الشعور بالالم بستمرار بعد.

 كل تمرين مكثف ورفع الاوزان الثقيلة يكون هناك الم بسبب المجهود المبذول نتيجة رفع الاوزان والجهد العضلى وبعد التمرين نكون فى امس الاحتياج الى الاستشفاء العضلى.

من اجل التعافى والقدرة على ممارسة التمرين ورفع الاوزان مرة اخرى .ومن خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم اهم 4 اطعمة تساعد فى محاربة التهاب المفاصل يجب ان تكون موجودة فى قائمة طعامك.


4 اطعمة تحارب الالتهابات ووجع العضلات

1_سمك السلمون

سمك السلمون يحتوى على الدهون الصحية.التى تغذى المفاصل,ويعتبر سمك السلمون من افضل الاطعمة التى تحارب التهاب المفاصل.سمك السلمون يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون الصحية والتى تعمل على تقليل الالتهابات فى الجسم.الاوميجا3 وزيت السمك له مفعول كبير جدا فى محاربة التهاب المفاصل لذلك يفضل تناول الاسماك مرتين فى الاسبوع على الاقل. انظر ايضا زيت السمك



4 اطعمة تحارب الالتهابات ووجع العضلات


2_البروكلى

البروكلى من الاطعمة التى تعمل على محاربة التهاب المفاصل فهو غنى بمضادات الاكسدة كما يحتوى البروكلى على فيتامين ج والذى له دور كبير فى سرعة الاستشفاء العضلى.يفضل تناول البروكلى من 2_3 حصص على مدار الاسبوع ويفضل اضافة البروكلى الى السلطة الخضراء او الى وجباتك اليومية.



4 اطعمة تحارب الالتهابات ووجع العضلات

3_الزنجبيل

الزنجبيل خيار ممتاز جدا للحد من التهابات المفاصل ويعتبر الجنزبيل من المصادر المهمة جدا للحد من وجع المفاصل وله دور كبير فى دعم الصحة العامة للجسم .يفضل تناول الزنجبيل الطبيعى فى صورتة الاولية .



4 اطعمة تحارب الالتهابات ووجع العضلات


4_الثوم

هل تريد محاربة التهاب المفاصل عليك با اضفة الثوم الى وجباتك اليومية.الثوم يساعد بشكل كبير فى التقليل من الم العضلات والمفاصل كما له تاثير مسكن مضاد للالتهابات على.

المفاصل المصابة الثوم يحتوى على الكبريت والذى له دور كبير التقليل من الم العضلات والمفاصل. 4 اطعمة من السهل ان تحصل عليها سوف تساعد فى الحد من الم العضلات والالتهابات.فى النهاية