-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

7 اطعمة صحية للاعب كمال الاجسام

 من اجل الحصول على القوة والعضلات فهنا. تكون التغذية هى العامل الرئسيى والاساسى لكى تتحصل على مكاسب القوى وزيادة حجم العضلات. ومن خلال هذه المقاله سوف نطرح عليك 7 اطعمة صحية للاعب كمال الاجسام. 



7 اطعمة صحية للاعب كمال الاجسام 2020

1_المحار 

يعد المحار من اهم واغنى الاطعمة التى تحتوى. على الزنك والتى تلعب دور كبير فى انتاج الهرومنات البنائية وكما معروف ان تناول الاطعمة. التى تحتوى على الزنك تساهم بشكل كبير فى زيادة معدلات هرمون التستوستيرون. مثل كبد الدجاج, المكسرات, المحار الاسماك البحرية.


2_الزبادى (ياغورت)

الزبادى من اهم وافضل الاطعمة والبروتين القليل الدسم, وتعد من اهم الاطعمة لكل من يعانى من مشاكل عند تناول اللبن كامل الدسم الزبادى يحتوى على البكتريا المفيدة والتى تعمل على دعم صحة الجهاز الهضمى.


3_الشوفان 

يعد الشوفان من اشهر واكثر الاطعمة استهلاك. على مستوى العالم ومن اكثر الاطعمة المفيد والاكثر صحية للمارسى رياضة كمال الاجسام الشوفان. يحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات المفقدة والالياف والتى يحتاج. اليها معظم الرياضيون الشوفان من المصادر بطيئة. الهضم لذلك لا يجب استخدام الشوفان قبل التمرين مباشرا ويتم. التناول قبل التمرين كحد اقصى 3ساعات وتعتبر افضل اوقات تناول الشوفان فى بداية اليوم مع وجبة الافطار.


4_الجريب فروت 

شاهد ايضا

الجريب فروت يعتبر من اهم المصادر التى تحتوى. على فيتامين (ج) والتى تعمل على زيادة التماثل الغذائى.فيتامين ج يعتبر من اهم الفيتامينات التى تعمل على محاربة والحد من زيادة معدلات الهدم. والتى تساعد فى عملية دعم البناء العضلى. 


5_الشمندر (البنجر)

البنجر يحتوى على اكسيد النيتريك. والذى يعمل على توسيع الاوردة وضخ الدماء المحملة بالاكسجين للعضلات اثناء التمرين,وكما يعمل البنجر على تحسن مستوى قدراتك البدنية وزيادة معدلات الطاقة اثناء التمرين.


6_الموز

يحتوى الموز على انزيم البروميلين يعتبر الموز من. احد واهم الفواكة التى تعزز القدرة الجنسية كما انه يساهم فى الحد من عصر الهضم ومصدر جيد جدا قبل التمرين لرفع معدلات الطاقة.


7_لحم البقر +الزبدة 

لحوم البقر التى تتغذى على العشب تتفوق. بشكل كبير جدا على لحوم البقر التى تتغذى على الحبوب كما. انها تحتوى على اوميغا 3 اكثر بكثير من من لحوم البقر التى. تتغذى على الحبوب كما ان لحم البقر التى تتغذى على الاعشاب تنتج زبدة افضل بكثير من التى تنتجها الابقار التى تتغذى على الحبوب.


لعبة كمال الاجسام هى لعبة تعتمد على التغذية. الصحية فى المقام الاول والتى تعتبر هى اساس البناء العضلى. والتى بدونها لا تستطيع الحصول على القوة والحجم