-->

فقدان الوزن افضل 8 طرق لفقدان الوزن

يعتبر فقدان الوزن من الامور التى تشغل الكثير فالوزن الزائد. اصبح مرض العصر والسمنة تسبب الكثير من الامراض مثل السكري هشاشة العظام.

وغيرها من الامراض التى ربما تكون السبب فيها السمنة والوزن. الزائد ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف عن اهم 8 طرق لفقدان الوزن بطريقة صحية. 

فقدان الوزن_افضل 8 طرق لفقدان الوزن 2020

1_التغذية فى المقام الاول

لن ترى اى نتيجة ولن تتحصل على اى نتائج من اجل فقدان الوزن. وانتا لا تتبع نظام غذائى صحى متكامل العناصرالغذائية.


اتباع نظام غذائى صحى سوف يكون له دور كبير فى عميلة فقدان الوزن. وسوف يكون من السهل ان تفقد وزنك بصورة صحيحة فقط كل ما عليك هو.


ان تلتزم بالاكل الصحى وان تجعل نظامك الغذائى. مكون من اعلى المصادر الغذائية والتى تحتوى على نسب عالية من البروتين والفيتامنات والمعان وغيرها من المغذيات الاخرى.


2_التمارين الركبة 

التمارين المركبة لها دور كبير فى المساهمة فى فقدان الوزن. وبناء العضلات وتساهم بشكل كبير فى حرق السعرات الحرارية ودعم.


الهرومنات البنائية التمارين المركبة مهمة جدا تعتبر هى اساس لعبة كمال الاجسام. مثل الدايد ليفت الاسكوات تمارين بوزن الجسم ولكن.


قبل ان تتمرن التمارين المركبة يجب ان يكون هناك متخصص فى التدريب او مدرب فى الجيم لكى يعلمك طريقة التمرين الصحيحة حتى لا تتعرض الى اصابة.


3_لا تركز على الاوزان الثقيلة 

رفع الاوزان الثقيلة امر جيد وانجاز كبير لااى لاعب عندما يكسر رقم. جديد فى الاوزان التى يرفعها ولكن هذا الامر لن يكون مفضل لك فى.


البداية فيجب عليك فى البداية ان تعمل على تأسيس جسدك وان تهتم بالاوزان المناسبة وبعد ان تقوم بفقدان الوزن الزائد والوصول لهدف.


ابدء فى اضافة بعض الاوزان ولكن يجب ان تعلم جيدا انك ليس بلاعب. العاب قوة فلا تجعل الوزن الثقيل فى المقام الاول ولكن حاول ان تطور من.


نفسك ومن اوزانك بعقل ولا تتسرع  فى رفع الوزن الغير مناسب لك حتى لا تعرض نفسك الى اصابة انتا فى غنى عنها.


4_اختار تمرينك بذكاء 

لا تتسرع فى وضع الخطة التدربية ولا تذهب الى احد المواقع وتقوم بتجربة. اى خطة تدربية من على هذا الموقع فلن تتناسب معك وهذا.


يرجع الى ان الانماط الجسمانية مختلفة من حيث الهيكل وطبيعة الجسم ومعدل النشاط اليومى وقدرة الجسم على التعافى من اثر التمارين.


لذلك يجب عليك عمل دراسة لطبيعة جسمك حتى تقوم بوضع الخطة التدربية المناسبة او الذهاب الى مدرب متخصص لكى يضع لك الخطة التى تتناسب مع طبيعة جسمك. 


5_اكسر روتين حياتك

لا تكتفى بالذهاب الى الجيم فقط فحاول ان تمارس رياضة. الجرى او سباق الجرى او المشى السريع او من الممكن الذهاب الى احد النوادى وممارسة الجرى حول التراك.


كل هذا سوف يكون له عامل كبير فى مساعدتك فى فقدان الوزن ودعم صحة قلبك والاوعية الدموية. والمساهة فى حرق المزيد من السعرات الحرارية. 


6_اقراء الحقائق الغذائية

ابحث كثير عن الحقائق الغذائية وتعرف على القيمة الغذائية. لكل ما تقوم بتناولها اقراء كثير فى مجال التغذية. وتعرف على كل ما يخص التغذية من.


حيث السعرات الحرارية الفيتامنات المعادن تعرف اكثر على كل ما يخص العناصر الغذائية والقيم الغذائية التى تحتوى عليها الاطعمة.


7_تمسك بهدفك

التمسك بالهدف امر جيد ودليل على. انك تريد ان تنجح فيما تقوم به. فحدد هدف صريح او هدف واحد تريد ان تسعى اليه هل انتا تريد ان تفقد الوزن هل انا اريد ان ابنى.


العضلات هلى انا نحيف واسعى من اجل زيادة وزنى. كلها اهداف صريحة قم بتحديد هدف صريح تريد ان تقوم به وابدء فى الاجتهاد والتعب. ووضع الخطط المناسبة من اجل تحقيق هذا الهدف. 


8_التحدى الاكبر

اجعل هناك تحدى كبير بينك وبين غيرك قم بوعد من. تحب انك سوف تفقد وزنك وسوف تصبح شخص اخر سوف تعمل على القضاء على دهون جسمك.


او سوف تنقص وزنك من اجل ان تتمتع بصحة جيدة كن على. قدر عالى من المسئولية وابدء على تحقيق هذا الوعد فى النهاية