-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

مصادر بروتين نباتية للاعب كمال الاجسام

ليس الجميع من ممارسى كمال الاجسام يفضل تناول. مصادر البروتين الحيوانية. فهناك الكثير يعتمد اكثر على البروتين النباتى فى نظامه الغذائى. ولكن هل بالفعل من يتبع نظام غذائى سوف يستطيع ان يتحصل على كميات بروتين مناسبة من المصادر النباتية ومن خلال هذه المقالة. 

سوف نطرح عليكم اهم مصادر البروتين النباتيه. والتى تحتوى على نسب ممتازة من البروتين. المصادر النباتية مصدر جيد ايضا لمن لا يتناول مصدر بروتين حيوانية. فهو خيار جيد لدعم الجسم بمصادر بروتين مختلفة حتى تتحصل على الاحماض الامينية المختلفة من المصادر النباتية والحيوانية. 

الكينو

هى احد الاطعمة السحرية والتى تحتوى على المصادر الامينية ال 9 والتى يحتاج اليها الجسم وتعتبر من المصادر النباتية التى تحتوى على 9 مصادر احماض امينية كاملة .اضافة الكينو لنظامك الغذائى ه وامر جيد ومن الممكن ان تستبدل الارز والمكرونة بالكينو فكوب واحد سوف يوفر لك 9 جرامات من البروتين. وسوف تعمل على دعم جسمك بالبروتين والالياف والدهون الصحية.


مصادر بروتين نباتية للاعب كمال الاجسام 2020

مكمل البروتين 

من الخيارات الجيدة والتى توفر لك وجبة سريعه وسهلة الامتصاص.خصصوا بعد التمرين المكثف او خلال اليوم .مكمل البروتين هو اضافة جيدة ولكن بالنسبة للنباتين فهناك مصادر مكملات نباتية .فقط كل ما عليك هو مزج اسكوب من المكمل مع عصيرك المفضل او على المياه.


مصادر بروتين نباتية للاعب كمال الاجسام

زبدة الفول السودانى 

تعتبر المكسرات مثل الفول السودانى واللوز  والجوز واليقطين من المصادر النباتية التى تدعم الجسم بالبروتين والالياف والدهون الصحية والفيتامينات والعادن المهمة لصحة الجسم.وتعتبر من الوجبات السريعة والسهلة ان تتحصل عليها خلال يومك فهى مصدر جيد عند اضافته لنظامك الغذائى او استخدمها كذة واضافته الى مخفوق البروتين الخاص بك.


التوفو

التوفو هو مصدر مصنوع من فول الصويا.ومن مصادر البروتين النباتية الاخرى الكاملة.ويمكن ان يكون بديل للحوم فكوب واحد يحتوى على 11 جرام من البروتين.ومصدر جيد ايضا للكالسيوم وفيتامين د وهذ ما يجعله من المصادر الغذائية.المهمة لصحة العضلات والعظام اضافة التوفر الى نظامك الغذائى مصدر جيد لدعم جسمك بالبروتين والكالسيوم وفيتامين د.


مصادر بروتين نباتية للاعب كمال الاجسام 2020

البقوليات 

من المصادر النباتية الغير مكلفة وتعتبر من اغنى المصادر التى تحتوى على البروتين مثل, العدس, الفاصوليا, البازلاء, اللوبيا والتى تعطى شعور بالشبع وتمد الجسم بالطاقة خلال اليوم. 


الخضروات 

الخضروات النباتية مثل .اللفت والسبانخ والروكلى والجراجير وغيرها من الخضروات من افضل المصادر التى تحتوى على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم. وتعتبر مصدر جيد للحصول على الفيتامنات المهمة لصحة الجسم والصحة العامة من خلال تناولها مع زيت الزيتون. 


البيض

البيض من افضل مصادر البروتين والتى لا يستغنى عنها لاعب كمال الاجسام ولكن بعض النباتين لا تستبعد البيض من نظامهم الغذائى فهو مصدر جيد للبروتين ويعتبر من ارخص مصادر البروتين. 


بطاطا حلوة 

تعتبر البطاطا الحلوة من المصادر الجيد للكربوهيدرات. وتعتبر من المصادر التى تعمل على التعافى بعد التمرين .والتى له دور كبير فى دعم الجسم بالفيتامنيات والمعادن. ومن الممكن ان تتناول البطاطا الحلو مهروسة لو مشويه فى الفرن او على البخار اضافه البطاطا للكينو. او مصادر البروتين الخاصه بك سوف يكون مصدر جيد لسرعة التعافى من اثر التمرين المكثفة.