-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وجبة الافطار للاعب كمال الاجسام

تعتبر وجبة الافطار من اهم الوجبات التى يجب على لاعب كمال الاجسام ان يهتم بها ولا يجب ان يهمل هذه الوجبة فهى تعتبر من اهم الوجبات. التى تعمل على دعم الجسم بالمغذيات والبروتين والاحماض الامينية بعد.

عدد ساعات النوم الطويلة كما ان وجبة الافطار تعد. اهم وجبة للاعب كمال الاجسام فهى تعتبر اول وجبة. تدخل الى الجسم وتعتبر هذه الوجبة. بمثابة الوقود الذى يعمل على تعزيز الطاقة والنشاط وترميم العضلات. 


وجبة الافطار للاعب كمال الاجسام 2020

لماذا وجبة الافطار

كما معروف ان الجسم اثناء النوم يكون فى حالة. بناء عضلى واثناء النوم الهادى والمريح يكون هناك تعزيز للهرومنات البنائية كا هرمون النمو جروث هرومون. ومع اشراقة يوم جديد يكون الجسم فى امس الاحتياج. الى مواد الترميم مثل الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية وهنا تاتى اهمية. وجبة الافطار والتى عليها عامل كبير فى دعم الجسم والبناء العضلى. 

 

اهمال وجبة الافطار

يهمل الكثير وجبة الافطار ولا يتهم بها. وهنا يكون هناك حرمان للجسم من المغذيات التى يكون. فى امس الاحتياج لها من اجل تعزيز البناء العضلى وصيانة العضلات بعد عدد ساعات النوم الطويلة.


افكار لوجبات افطار صحية 

تعتبر وجبة الافطار من اهم الوجبات التى يجب ان. تكون وجبة متكاملة العناصر الغذائية من البروتين. والكربوهيدرات والدهون الصحية فكلما كانت الوجبة. متكاملة واكثر مثالية كلما كان هناك تعزيز للمنظومة العضلية. من حيث البناء العضلى وزيادة النشاط والطاقة خلال اليوم واليكم بعض الافكار لوجبات فطور صحية.


وجبة افطار 1 

بياض البيض مع الشوفان وزيت الزيتون وجبة افطار صحية وسوف تدعم الجسم بكل المغذيات من حيث البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية.


تحضير الوجبة 

امزج 4 بيضات مع نصف كوب من الشوفان. فى الخلاط واضف لهم معلقة صغيرة من زيت الزيتون. ابدء فى احماء الطاسة ثم اضف الخليط وبعد ان ينضج الوجة الاول اقلب الى الوجه الاخر لحين النضج. الكامل من الممكن اضافة طبق سلطة الى هذه الوجبة. 


وجبة افطار 2

من الممكن بدء يومك بطبق من الفول +طبق من السلطة الخضراء. فا الفول يعتبر من اهم مصادر البروتين النباتى والسلطة الخضراء تعمل على دعم الجسم بالالياف والفيتامينات. وسوف تكون اكثر صحة عندما يتم اضافة زيت الزيتون لها. 


وجبة افطار 3

قطعة من الجبة القريش +معلقة من بذور الشيا او بذور الكتان. وتعتبر هذه الوجبة مثاليه جدا لمن يذهب الى العمل او الجامعة ويتاخر فى تناول وجبة, اخرى بعد الافطار لذلك تعتبر الجبنة القريش اكثر مثالية فى. هذه الحالة فهى تعتبر مصدر جيد للكازين بطيء الامتصاص. والذى يعمل على تغذية العضلات لفترات طويلة اضافة طبق سلطه الى هذه الوجبة خيار جيد جدا لك.


وجبة افطار 4

كوب من اللبن +7 تمرات تعتبر هذه الوجبة مثالية. جدا من حيث البروتين والمعادن وغير ها من. العناصر الغذائية التى تعمل على دعم الجسم والمنظومة العضلية فالبن. مصدر جيد للبروتين وسوف يكون له فائدة اكبر عندما يتم معها التمر والذى له العديد من الفوائد الصحية للجسم.


هناك افكار كثير ووجبات اكثر لكى تحصل على وجبة افطار صحية ومتكاملة العناصر الغذائية كل ما عليك هو ان تبتكر افكار لفطورك لكى تستمتع بوجبة افطار صحية لدعم جسمك باالبروتين والاحماض الامينية لا تتاخر فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم.