-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

مخاطر الكرياتين وطرق التناول الصحيحة الكرياتين

الكرياتين من المكملات المهمه جدا فى عالم. بناء الاجسام والوسط الرياضى فهناك العديد من ممارسى كره القدم يتناولون مكمل الكرياتين. ولكن سوف نتكلم فيما يخص بناء الاجسام الكرياتين من المكملات. الهامه جدا التى لا يستغنى عنها لاعب بناء الاجسام. لرفع معدل الطاقه وزياده الحجم العضلى هناط طرق عديده لتناول الكرياتين منها.

مخاطر الكرياتين وطرق التناول الصحيحة الكرياتين
التحميل يكون لمده 5 ايام ويتم استهلاك. 20ج يوميا مقسمه على مدار اليوم ولكن هذ الكميه قد تكون. كبيره جدا وحمل اكبر على الكلى وظهرت ابحاث بوقف تحميل. الكرياتين هذه الطريقه هى الاكثر امان ويتبعها الكثير وسوف. تكون داخل منطقه الامان بعكس الطريقه الاولى وهى التحميل الطريقه الثانيه تناول 3 الى 5 جرام يوميا.


افضل وقت لتناول الكرياتين 


لا يوجد وقت محدد للتناول الاهم هو ان يكون. الجسم مشبع بالكرياتين ولكن الوقت الانسب هو قبل التمرن. وليس بشرط ولكن نقول الانسب ويتم تناول من 3 الى 5 جرام لا تنسى امر مهم جدا وهو تناول المياه من 2 الى 3 لتر يوميا خصوصا اثناء تناول الكرياتين حتى تجنى فوائد الكرياتين.



الراحه من الكرياتين 


من الاحسن ان تتناول الكرياتين لمده شهر وتتوقف لمده اسبوع كحد اقصى وهذه بمثابه راحه للجسم والعوده مره اخرى للكرياتين مكمل الكرياتين اكثر امان فى حاله الاستخدام الصحيح وعدم الافراط فى التناول.

 

هل مكمل الكرياتين امن 

مكمل الكرياتين مكمل ام وبرغم تداول الشائعات على مكمل الكرياتين الا وان الكرياتين يحقق الكثير من المبيعات بين الرياضييون وخصوصا لاعبي كمال الاجسام الكرياتين امن فى حالة الاستخدام الصحيح وعدم الافراط فى التناول. 

هل الكرياتين مناسب للجميع

اذا كنت تعاني من بعض الامراض المزمنة وغيرها من الامراض او تعاني من مشاكل فى الكلي والكبد فلا تتناول مكمل الكرياتين ولا تتناول اى مكمل غذائي قبل استشارة طبيبك الخاص.