-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

ما هو عدد تكرارات الضخامة العضلية

ما هو التكرار المناسب للضخامة العضلية. وهل للتكرارات علاقة بضخامة العضلات هذا ما سوف نتكلم. عنها فى البداية يجب ان تعرف ان هناك عدد تكرار مثالى. وينحصر مابين 12ال 8 تكرار ولكن سوف ياتى وقت ويصبح هذا التكرار غير فعال. العضلات لا تتعامل مع التكرار او عدد تكرار معين العضلات تتعامل بمبدء التوتر القائم عليها من خلال عدد التكرار. انظر 👈👈👈👈 تمرين ظهر كامل بالصور.
               ما هو عدد تكرارات الضخامة العضلية 2021

 ما هو التكرار المناسب وكيف تحدث الضخامة ؟

الضخامة تحدث من خلال جهد غير معتاده عليه, العضلة فى كل مرة تذهب فيها الى الجيم بمعنى اخر كل. مرة تذهب لكى تتمرن يجب ان يكون هناك جهد مختلف. عن المرة السابقة حتى لا تعتاد العضلة على نمط التدريب سوف اعطى لك مثال لكى تزيد من التوتر وتساهم فى النمو العضلى.


لو هتتمرن الباى كمثال لو كنت سوف تتحصل. على 10 تكرارات يجب ان تكون ال 10 تكرارات قاتلة. بمعنى الكلمة سوف تمسك الوزن وتصعد ببطء. وتنزل ببطء هنا سووف تزيد وقت المجموعة وسوف يكون هناك. ضغط كبير جدا على الباى بعكس الطريقة المعتاد عليها الجميع وهو ان تتمرن. من اجل الحصول على 10 تكرارات بدون اى جهد او مقاومة. 


التنويع في التكرار 

يساعد التنويع في التكرار علي استهداف الالياف. العضلية بشكل فعال ويساعد علي كسر الروتين فلا يجب ان تعتاد العضلية علي نمط تمرين واحد من حيث عدد التكرارات لذلك يجب عليك التنوع في عدد التكرارات لكل عضلة.


تغير معدل التكرار 

قم يتغير معدل التكرار اسبوع تمرن. بعدد تكرار 12 ال 10 تكرارات والاسبوع الثاني تكرار من. 8 الي 6 تكرار ومن الممكن اضافة المزيد من التكرارات للعضلات مثل. السمانة والسواعد ابدء في التغير ولا تعتاد علي معدل ثابت من الاوزان والتكرارات. 


الخلاصة 

  1. الضخامة تحدث من خلال جهد غير معتاده عليه العضلة.
  2. يجب ن يكون هناك تنوع فى عدد التكرار.
  3. لا تجعل العضلة تعتاد على عدد تكرار ثابت.
  4. غير تكرارات كل فترة واجعلها مختلفة.
  5. حاول فى كل مرة ان تزيد 2 تكرار او 3 على تكراراتك الاساسية.