-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

كيف تحمى نفسك من فيروسات الجيم

 صالات الجيم من اكثر الاماكن التى تنتشر به الفيروسات. والتى تنتشر بسرعة كبيرة جدا نظرا لكثرة استخدام الاجهزة والاوزان من اكثر من لاعب. وهنا يكون هناك مشاكل كبيرة اذا تم استخدام جهاز او بار او دمبل. عليه اى فيروسات من شخص مصاب باى مرض معدى مثل. فيروس كورونا والذى تسبب فى مشاكل كثير وتسبب فى غلق الجميات والنوادى الرياضية.


كيف تحمى نفسك من فيروسات الجيم 2020

كيف تحمى نفسك من فيروسات الجيم

عند الذهاب الى صالات الجيم يجب ان يكون هنا. احتياطات يجب عليك ان تتبعها مثل ان يكون معك فوطة خاصة بك وقفازات وان تكون ملابس التمرين. نظيفة بستمرار وان يتم تعرضها بستمرار الى الشمس. تاكد دائما ان الجهاز الذى سوف تتمرن عليه نظيف ولا يوجد بها اى.


عرق لاعب اخر قم انتا تنظيف الجهاز قبل ان تتمرن. عليه عن طريق تطهير الجهاز بالكحول وتطهير مقابض الجهاز بالكحول قبل ان تقوم بمسكها والتمرين. على الجهاز لا تتناول المياه من زجاجة لاعب اخر واجعل لنفسك. زجاجة مياه خاصة بك انتا فقط حافظا على صحتك وعدم الاصابة باى عدوى من قبل اى شخص. 


لا تستهين بالفيروسات 

لا تستهين باالامر فالعدوى عن طريق الفيروسات خطيرة جدا خصوصا اذا كان هناك شخص مصاب بفيروس كورونا او اى فيروس اخر ربما يشكل خطور على اى لاعب متواجد فى الجيم. 


الاختلاط فى الجيم

الجيم من اكثر الاماكن التى يكون بها اختلاط كبير خصوصا. بين اللاعبين والمدربين وباالاخص الجيمات الميكس فيكون هناك حديث متواصل بين اللاعبين وهنا تكون فرص التعرض الى اى اصابة. خصوصا لو كان هناك لاعب مصاب بنزلة برد او اى مرض قد يكون معدى خصوصا كورونا, فكل ما عليك هو ان تحاول ان تقلل من الاختلاط وان تجعل كل وقتك للتمرين فقط.


حصن نفسك 

بناء درع قوى تجاه الاصابه بالفيروسات. يكون ناتج عن ضعف جهاز المناعة مما يجعل من الاسهل اصابة الجسم خصوصا بنزلات البرد. لذلك يجب عليك ان تحصن نفسك عن طريق التغذية الصحية. والمتكاملة من حيث العناصر الغذائية والتى تعمل على رفع قوة الجهاز المناعى. للجسم والخضروات والتى تمد الجسم بالالياف والفيتامنات. التى تعزز من قوة الجهاز المناعى وتجعل منها حصن منيع لمواجهة الاصابة والعدوى.  


مشروبات لدعم المناعة 

كما نعرف ان قوة الجهاز المناعى له دور كبير جدا. فى الحد من الاصابة خصوصا بنزلات البرد واتباع نظام غذائى جيد سوف يعزز من قوة الجهاز المناعى. للجسم ولكن هناك ايضا مشروبات له دور كبير فى دعم. قوة الجهاز المناعى مثل مشروب الجنزبيل والذى يعتبر من اقوى المشروبات. والتى له فوائد كبيرة جدا لصحة الجسم والجهاز المناعى انظر ايضا فوائد الجنزبيل.


فيتامين سي هذا الفيتامين يجب ان يلقب بالسوبر مان. فله دور كبير فى فى دعم الجهاز المناعى والوقاية. من نزلات البرد كما انه مصدر جيد للمحافظ على معدلات الطاقة كما انه مهم للاعبى كمال الاجسام. فهو له دور كبير فى الحد من معدلات الهدم ويقف حائط صد تجاه معدلات الهدم. 


الجنزبيل بالليمون مشروب اخر له مذاق خاص ومفضل لدى الكثير. فله دور كبير فى دعم الجسم والمحافظة على الجسم من الاصابة بنزلات البرد وزيادة قوة الجهاز المناعى. والذى عليه الدور الاكبر فى حماية الجسم من دخول اى مرض او الاصابة بالفيروسات خصوصا الفيروسات المتواجدة على الاسطح والتى ربما تشكل خطورة على صحة الفرد.


النظافة الشخصية

النظافة الشخصية مهمة جدا خصوصا بعد الانتهاء من. التمرين يجب تنظيف الجسم من العرق والاسحمام بصابون طبى وغسل الايدى جيدا بعد استخدام. الاجهزة والبار والدمبل النظافة الشخصية تعزز من قوة الجسم. والحفاظ على الجسم من الفيروسات والاصابة باى عدوى.


مثل الامراض الجلدية لذلك يجب عليك الاهتمام بصحتك جسدك. من الداخل وان تقوم بقص اظافرك بستمرار والاهتمام بنظافتك الشخصية بشكل عام فى النهاية لا تتردد فى الارسال لنا. او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم . مدونة عرب جيم.


الخلاصة

  1. بعد الانتهاء من التمرين يجب تنظيف الجسم من العرق والاسحمام بصابون طبى وغسل الايدى جيدا بعد استخدام الاجهزة.
  2. الجنزبيل بالليمون له دور كبير فى دعم الجسم والمحافظة على الجسم من الاصابة بنزلات البرد.
  3. فيتامين سيء له دور كبير فى فى دعم الجهاز المناعى والوقاية من نزلات البرد.
  4. حصن نفسك عن طريق التغذبة الصحية والمتكاملة من حيث العناصر الغذائية والتى تعمل على رفع قوة الجهاز المناعى للجسم والخضروات.
  5. لا تستهين باالامر فالعدوى عن طريق الفيروسات خطيرة جدا خصوصا اذا كان هناك شخص مصاب بفيروس كورونا.
  6. قم بتنظيف الجهاز قبل ان تتمرن عليه عن طريق تطهير الجهاز بالكحول وتطهير مقابض الجهاز بالكحول.