-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وجبات صحية اهمية الوجبات الصحية للاعب كمال الاجسام

  تعتبر وجبات لاعب كمال الاجسام من اهم الوجبات. التى يجب ان تكون على مستوى عالى من حيث القيمة الغذائية فكلما كان هناك وجبات صحية. لما كان هناك تغذية للجسم ومد الجسم بالمغذيات والاحماض الامينية. والتى له دور كبير فى دعم البناء العضلى ومد الجسم بالطاقة. 



وجبات صحية_اهمية الوجبات الصحية للاعب كمال الاجسام


ما هى الوجبات الصحية 

تعريف الوجبات الصحية با انها وجبات. غير مصنعة ومن مصدر طبيعى وتعتبر الوجبات الصحية. من اكثر الوجبات التى عليها عامل كبير لدى لاعب. كمال الاجسام بعكس الوجبات الاخرى مثل الوجبات السريعة. والتى تعتبر معدومة القيم الغذائية مثل المياه الغازية ومشروبات. الطاقة المصنعة والمعجنات والتى لا تعطى اى قيمة غذائية للاعب كمال الاجسام. 


لماذا الوجبات الغذائية الصحية

كما معروف ان لعبة كمال الاجسام تحتاج الى نظام غذائى. دقيق ومحسوب بالسعرارت الحرارية والبروتين وغير ها من العناصر الاخرى. الوجبات الصحية تشكل عامل كبير لدى لاعب كمال الاجسام. المحترف والذى يشارك فى بطولات فيكون هناك فترة تسمى فترة التنشيف.


او فترة التخلص من الدهون والاعداد للبطولة فهنا يجب ان تكون الوجبات صحية بنسبة 100% وان تكون محسوبة بالسعر الحرارى والبروتين والنظام الغذائى الصحى له دور كبير فى نجاح اللاعب المحترف. 


الوجبات الصحية والتخسيس

يفشل الكثير من راغبى نزول الوزن والتخسيس. فى الحصول على نتائج ويرجع هذا الى اسباب كثيرة منها عدم الانتظام على هذه الوجبات الصحية. والتى قد يراها البعض انه من الصعب الالتزام بهذه الوجبات. وبتالى يتجه الى الوجبات السريعة مثل البيتزا والمياه الغازية.


والمعجنات خصوصا من يكون خارج المنزل. لفترات طويلة الوجبات الصحية هى اساس نجاح فترة التخسيس. فهى توفر القيم الغذائية الصحية والسعرات. النظيفة للجسم وتحسن من عملية الايض والاستفادة من. المغذيات الحقيقية والتى يحتاج اليها جسمك.


صعوبة اتباع نظام غذائى 

يرى الكثير انه من الصعب اتباع نظام غذائى. او الالتزام بوجبات صحية فهناك الكثير يرى ان الوجبات الصحية. طعمها قد يكون غير مناسب او ان هذه الوجبات. لا تؤدى الى الشبع او الامتلاء خصوصا مرضى السمنة وزيادة الوزن. وهذا ما يؤدى الى فشل النظام الغذائى.


والذى يهملها الكثير من راغبى النزول فى الوزن. فربما يكون الامر صعب فى البداية ولكن مع الالتزام بالنظام الغذائى الصحى سوف يصبح الامر روتين بالنسبة لك. 


امراض العصر 

كل يوم جديد يكون هناك امراض واصابات كثيرة ببعض الامراض والتى قد يكون السبب هو ضعب الجهاز المناعى.بسبب عدم الاهتمام بالوجبات الصحية والتى له دور كبير فى دعم جهاز المناعة.

كما ان اتباعك لنظام غذائى صحى ومتوازن من حيث الوجبات الصحية سوف يحمى جسمك من امراض كثير من مرض السكر والانيميا و وغيرها من الامراض والتى قد تسببها عدم الاهتمام بالتغذية الصحية. 


ممارسة الرياضة 

تعتبر ممارسة الرياضة مثل رياضة كمال الاجسام من العوامل المهمة جدا والتى له دور كبير ومساهمة اكبر ان تلتزم بنظام غذائى صحى وان تهتم بتناول الوجبات الصحية فهناك الكثير من الوجبات الصحية والتى تعمل على دعم الجسم بالسعرات الحرارية النظيفة مثل. 


الدهون الصحية 

من اكبر الاخطاء ان نهمل الدهون الصحية فهى له دور كبير فى دعم صحة القلب والتعزيز من هرون التستوستيرون كما انها جزء اساسى من النظام الغذائى مثل المسكرات تعتبر المكسرات من اكثر الحبوب التى.

تحتوى على الدهون الصحية والفيتامانت والمعادن وتعتبر من افضل الوجبات السريعة الصحية هناك مصدر اخر رائع للدهون الصحية وهو.

 

 زيت الزيتون

.زيت الزيتون يجب ان يكون فى كل منزل فلقد اوصى به رسولنا. محمد صل الله عليه وسلم فزيت الزيتون عند ما يستخد كدهان يعمل على الحد من الم المفاصل. ما ان يستخدم دهان للبشرة من اجل الحصول على بشرة. اكثر نضارة وصحة كما ان زيت الزيتون من العوامل المهة لمريض السكر خصوصا اذا تم اضافتها الى السلطة الخضراء.


زبدة الفول السوداني

مصدر غذائى صحى للدهون الصحية فهى عبار عن. معجون من الفول السودانى وتحتوى على العديد من العناصر الغذائية والفيتامنات. ولن هناك الكثير من منتجات زبدة الفول السودانى مجهولة المصدر ومضاف اليها بعض الزيوت الغير صحية لذلك تاكد على ان تتحصل عليها من مصدر موثوق او تقوم بتحضريها فى المنزل. 


المكملات الغذائية 

تعتبر المكملات الغذائية خيار جيد من اجل دعم. الجسم وسد عجز الحصول على السعرات والبروتين. وتعتبر مصدر سريعه التحضير ولكنها قد لا تتناسب البعض فهناك مكملات غذائية. سعرها مرتفع وهناك من لا يستطيع شراء هذه المكملات. ولكن هناك خيار اخر وهو شرا الفيتامنات او محفزات هرمون التستوستيرون. فسعرها مناسب ولها عامل كبير فى دعم الجسم بالفيتامنات والمعادن. 


الاسماك

الاسماك مصدر بروتين سريع وجيد. جدا لبناء العضلات وهناك انواع كثيرة من الاسماك ولكن افضلها هو سمك السردين والسلمون والمكاريل فالاسماك. تحتوى على نسب كبيرة من البروتين والدهون الصحية. وتعمل على دعم هرومون التستوستيرون وتعتبر الاسماك من الوجبات الصحية المهمة لدى لاعب كمال الاجسام خصوصا سمك التونة.


البيض

الاكثر استهلاك على مستوى العالم والبروتين. المحبب لدى لاعب كمال الاجسام فهو مصدر بروتين. رخيص الثمن ومصدر بروتين سريع الامتصاص مما يجعله الوجبة المفضلة فى الافطار كما ان البيض. يساعد بشكل كبير من سرعة التعافى من اثر التمارين المكثفة. 


الجبن القريش

الجبنة القريش هى مصدر جيد جدا للكازين والتى. يعل على تغذية الجسم والعضلات لعدد ساعات طويلة. فهو يعتبر خيار جيد لفترة قبل النوم او او من يقوم بعدد ساعات. طويلة او الذهاب الى الجماعة فسوف تكون الجبنة القريش مصدر جيد فى الافطار بجانب طبق من السلطة الخضراء وزيت الزيتون او بذور الشيا.


هناك الكثير من الوجبات الصحية والتى يجب. ان تكون روتين فى حياتك اليومية قد يكون الامر صعب فى. البداية من اجل الالتزام بالوجبات الصحية ولكن مع الصبرسوف. يصبح الامر روتينى التزامك بنظام غذائى صحى سوف يوفر لك العديد من المكاسب وسوف يحمى جسمك.


من الكثير من الامراض.حاول ان تمارس الرياضة. خصوصا لعبة كمال الاجسام واتباع نظام صحى متكامل. العناصر الغذائية الصحية فى النهاية