-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

ما هو البيوتين وفوائده الصحية للجسم

ما هو البيوتين وفوائده الصحية للجسم البيوتين واحد من اهم الفيتامينات التي تنتمي الي فئة الفيتامينات التي تذوب في المياه. التي لا يستطيع جسمك.

ان يخزنها وتذهب الكميات الزائدة من هذه الفيتامينات عن. طريق البول يصنف البيوتين من مجموعة فيتامينات ب ويعرف البيوتين بفيتامين ب 7.

ما هو البيوتين وفوائده الصحية للجسم

مصادر البيوتين الغذائية

يوجد البيوتين في الكثير من الاطعمة الغذائية البيوتين يلعب دور اساسي في. تفكيك الدهون والبروتين والنشويات في الجسم من اجل تحويلها الي طاقة لقيام الجسم بالعديد من الوظائف يوجد البيوتين في.

  1. حليب البقر.
  2. صفار البيض.
  3. الاسماك.
  4. الكبدة.
  5. حبوب القمح الكامل.
  6. التوت.
  7. المكسرات مثل ( الجوز, اللوز, الكاجو, بذور الشمس).
  8. البطاطا الحلوي.
  9. الجزر.
  10. البصل الاخضر.

من اجل الاستفاد من البيوتين والحصول عليه يجب عليك اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية. 


البيوتين له الكثير من الفوائد الصحية من خلال هذا المقال. سوف نطرح عليكم اهم الفوائد الصحية لفيتامين ب 7 والمتعارف عليه بالبيوتين.


البيوتين وحرق الدهون

يعمل البيوتين علي تفكيك كل من الدهون, البروتين, النشويات, الي طاقة مما يساعد علي حرق الدهون. الحصول علي هذا الفيتامين من النظام الغذائي والمكملات الغذائية سوف يساعد علي عملية حرق الدهون. 


البيوتين للشعر

نقص البيوتين نادر ما يحدث ولكن قد يكون هناك بعض الاشخاص يحدث لديهم. نقص في البيوتين وغالبا ما يظهر عليهم تساقط الشعر او ظهور طفح جلدي او تكسر الاظافر وفي.


الغالب ما يتم ربط هذه الاثار الجنابية بنقص البيوتين لذلك عند تناولك مكمل البيوتين يجب الاستمرار عليه وعد استعجال ظهور النتائج بشكل سريع.


البيوتين والاظافر

الاظافر الهشة وسهولة كسرها وتشققها يحدث في الغالب بسبب نقص البيوتين. اذا كنت تعاني من هذه المشكلة تناولك لمكملات البيوتين.


سوف يعمل علسن تحسن صحة الاظافر لديك وتغير النظام الغذائي وعوامل حياتك الصحية سوف يكون. له تاثير ايجابي علي صحتك بشكل عام.


البيوتين والسكر 2

عند تناول اي مكملات غذائية خصوصا اذا كنت تعاني من اي مرض مزمن يجب. استشارة طبيبك الخاص قبل الاقبال علي تناول مكمل البيوتين.


اظهرت بعض الدراسات ان تناول البيوتين مع الكروم عمل علي. تنظيم مستويات السكر في الدم ويمكن ان يساعد علي علاج السكري من النوع 2. 


تنويه قبل الاقبال علي تناول اي مكملات غذائية يجب عليك التوجه الي طبيبك الخاص من. اجل معرفة نوع المكمل وهل هو مناسب لك ام لا ومن اجل تحديد الجرعات المناسبة لك.


البيوتين وصحة الجلد

يعاني الاشخاص الذي لديهم نقص في البيوتين من بعض المشكال الجلدية مثل الطفح الجلدي الاحمر المتقشر. يعمل البيوتين علي الحفاظ علي صحة الجلد والبشرة وجعلها بشرة صافية. 


الاثار الجنابية لنقص البيوتين

  • جلد جاف.
  • تساقط الشعر وضعفه.
  • اظافر هشة.
  • طفح جلد متقشر احمر. 
  • تنميل في الذراعين والساقين.
  • انهاك.
  • الكابه.

لا يجب ان تتناول المكملات الغذائية من اجل علاج بعض الامراض يجب ان تكون موصوفة من قبل طبيب مختص لحالتك.


خلاصة المقال

البيوتين هو فيتامين ب 7 يلعب دور مهم في عملية التماثل الغذي لكل من البروتين, الكربوهيدرات, الدهون, يدعم البيوتين الصحة بطرق كثيرة.


مثل صحة الاظافر, الجلد, السكري 2, الشعر, والعديد من الوظائف الاخري في الغالب نادر ما يحدث نقص في البيوتين. 


اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الصحية وتغير عاداتك اليومية الي. عادات اكثر صحة سوف يعزز الكثير من الوظائف الصحية لك.


من النادر ان يحدث نقص في بعض الفيتامينات خصوصا اذا كان اسلوب حياتك صحي ولكن. عند تناول المكملات من اجل علاج اي مرض لا تتناولها من نفسك ويجب التوجه الي طبيب مختص لحالتك.