-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

اعلى طعام يحتوى على الدهون الصحية

اليوم سوف نتكلم عن اعلى 11 طعام غنى بالدهون الصحية .يهمل الكثير عنصر الدهون الصحية فى الوجبات الخاصة به ولا يعرف.

ان الدهون الصحية له عامل كبير فى تحسين الذاكرة وتحفيز الهرومنات البنائية وتحسين امتصاص المغذيات تساعد الدهون الصحية بالشعور بالامتلاء وبطء عملية هضم الكربوهيدرات ومن خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم اعلى 11 طعام غنى بالدهون الصحية.


اعلى طعام يحتوى على الدهون الصحية 2020

1_الافوكادو 

يحتوى الافوكادو نسبة كبيرة من الاحماض الدهنية. الاحادية الغير مشبعة تسمى (حمض الأوليك) يعمل حمض الأوليك كمضاد للالتهابات. ويعمل على الوقاية من السرطان كما ان زيت الافوكادوا يحمى الجسم من. امراض القلب والسكر.الافوكادوا يحتوى على نسبة كبيرة من الالياف ويحتوى ايضا على اللوتين. والذى يحافظ على صحة العين كما انها مصدر غنى بالبوتاسيوم. 


2_بذور الشيا 

برغم انها حبوب صغيرة الحجم الا انها غنية جدا. بالعناصر الغذائية ,تعتبر بذور الشيا من اغنى وافضل المصادر النباتية لاوميغا3 اوميغا3 يمكن. ان يخفف من اعراض التهاب المفاصل الروماتويدى وتعمل على تقليل الدهون. الثلاثية فى الدم .توفر بذور الشيا مضادات الاكسدة والالياف والبروتين والحديد والكالسيوم. 


3_الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة توفر لك كمية جيدة من الدهون الصحية. بجانب العناصر الاخرى مثل .البوتاسيوم ,الكالسيوم , كما انها تحتوى على المغنيسيوم .تحتوى الشوكولاتة الداكنة ايضا على مضادات الاكسدة ,كما ان تناول الشوكولاتة الداكنة يحسن من وظيفة الدماغ.


4_البيض

يعتبر البيض من اكثر الاطعمة استهلاكا, فصفار البيض يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم .يحتوى صفار البيض على فيتامين د,فيتامين ب ,صفار البيض يدعم وظيفة الكبد والدماغ والاعصاب والعضلات لذلك يعتبر البيض من مصادر البروتين المهمة جدا لدى لاعب كمال الاجسام .


5_الاسماك الدهنية 

تعد الاسماك الدهنية من اكثر الاسماك التى تحتوى على الدهون الصحية والتى تعمل على حماية صحة القلب والدماغ لذلك ننصح دائما بتناول من  2صة من السمك على مدار الاسبوع الاسماك الدهنية مثل .تونة طازجة غير معلبة _السالمون _السردين_سمك المرقط _الماكريل .


6_بذور الكتان 

توفر بذور الكتان الاوميجا3 وجرعة صحية من الالياف فى نفس الوقت .تحتوى معلقتين من بذور الكتان على  ما يقارب 9 جرام من الدهون .وحوالى 5 جرام من الالياف يزيد محتوى الالياف من الشعور بالامتلاء ويقلل من الكوليسترول .كما ان بذور الكتان غنية  بالجنين والذى يقلل من الاصابة با امراض لقلب .


7_المكسرات 

المكسرات غنية جدا بالدهون الصحية والبروتين واالالياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة .تساعد المكسرات فى منع امراض القل والاوعية الدموية والسكرى من النوع 2 ومن الافضل تناول المكسرات الغير مملحة. 


8_زبدة البندق والجوز 

من الممكن ان تستمتع بتناول المكسرات على هيئة زبدة من زبدة الفول السودانى او البندق فهى غنية بالسعرات الحرارية والدهون الصحية ولكن لا تبالغ فى التناول فيكفى معلقتين خلال اليوم. 


9_الزيتون

الزيتون يحتوى على الدهون الصحية وهو من اطعمة القران الكريم واضافة الزيتون لوجباتك سوف يمد جسمك بالدهون الصحية ولكن لا تبالغ فى التناول فيكفى 5 حبات على الاقل .


10_زيت الزيتون

زيت الزيتون البكر الممتاز غنى جدا بالدهون الصحية ويعتبر من انقى وافضل انواع زيت الزيتون فهو مفيد لصحة القلب. ويحتوى على فيتامينK,E ومضادات الاكسدة يساهم زيت الزيتون البكر فى الحد من امراض القلب والاوعية الدموية.



11_ الزبادى 

يحتوى الزبادى الطبيعى على بكتيريا بروبيوتيك والتى تدعم الجهاز الهضمى ووظيفة الامعاء تناول الزبادى بانتظام يحسن من صحة القلب ويساهم فى نزول الوزن لراغبى نزول الوزن. 


لا تهمل تناول الدهون الصحية من اجل. 
  1. صحة القلب. 
  2. خفض الكوليسترول الضار. 
  3. تحسين مستويات الانسولين. 
  4. وهناك الكثير من الفوائد الصحية لتناول الدهون الصحية وجعلها فى يومك. 
  5. حاول ان تتحصل على الدهون الصحية من زيت الزيتون او المكسرات او الاسماك او زبدة الفول السودانى او بذور الكتان فى النهاية حاول ان تجعل الدهون الصحية من اساس وجباتك.