اهمية البطاطا الحلوة للاعب كمال الاجسام

 اليوم سوف نتكلم عن اهميه وفوائد البطاطا الحلوة لللاعب كمال الاجسام تعتبر البطاطا. الحلوة مصدر جيد للكربوهيدرات والتى تحتوى على قيم غذائية مهمة جدا لصحى. الجسم ولها اهمية كبيرة جدا فى النظام الغذائى لكل من.

يمارس الرياضة وبالاخص لعبة كمال الاجسام, فلا يوجد اى نظام غذائى لا تخلو منه البطاطا الحلوة نظرا الى اهميته للبطاطا. الحلوة العديد من الفوائد فهى مصدر جيد للكربوهيدرات, وله دور كبير فى دعم الجسم بالطاقة خصوصا ان تم تناوله قبل التمرين بحوالى 3 ساعات على الاقل. 



اهمية البطاطا الحلوة للاعب كمال الاجسام

السعرات الحرارية فى البطاطا

كما نعلم ان لاعب كمال الاجسام يتبع نظام غذائى مرتفع. السعرات خصوصا فترة الضخامة واضافة الحجم واالبطاطا الحلوة سوف تكون خيار جيد خصوصا عند اضافتها للنظام الغذائى الخاص بك.


ثمرة بطاطا تحتوى على ما يقارب. 110 سعر حرارى, ونسب كبير من الكربوهيدرات. الجيدة فهى تعتبر من افضل مصادر الكربوهيدرات تحتوى البطاطا الحلوة على الكثير من العناصر المهمة لصحة الجسم والتى له دور كبير فى دعم الكتلة العضلية مثل. 

  •  البوتاسيوم.
  • المغنسيوم.
  •  فيتامين سى.
  • الثيامين.
  •  فيتامين ب 6. 
  • مضادات الاكسدة.

وصفات بالبطاطا الحلوة 

هناك الكثير من الوصفات للبطاطا الحلوة والتى تستطيع من خلالها زيادة السعرات الحرارية الخاصة بك خصوصا اذا كنت تريد زيادة وزنك. فمن الممكن ان يتم تناول البطاطا مشوية واضافة المكسرات والعسل له ومن الممكن.


اضافة بذور السمسم له ومن الممكن ان يتم تناولها مسلوقه ولكن يفضل ان تكون نصف سلقة حتى لا نضيع فوائد البطاطا بكثره السلق البطاطا مصدر جيد للكربوهيدرات ومن افضل الكربوهيدرات التى لا يستغنى عنها اى لاعب كمال اجسام.  

أحدث أقدم

نموذج الاتصال