كولوفيرين د Coloverin D لعلاج تهيج القولون العصبي

 يتم استخدام أقراص كولوفيرين د من أجل علاج الحالات التي تعاني من التهابات مستمرة في القولون العصبي، كما أنه يتم استخدامه من اجل التخلص من تقلصات البطن، حيث أنه يحتوي على عدد كبير من المواد الفعالة والتي تعمل على التخلص من الالام المختلفة الناتجة عن تهيج القولون، كما أنه يعطي تأثير قوي جداً للعضلات اللاإرادية في الجهاز الهضمي وخاصة عضلات القولون، مما يعمل على القضاء على تشنجات المعدة والأمعاء بفاعلية كبيرة.

Coloverin D

طريقة عمل وخواص المواد الموجودة في كولوفيرين د Coloverin D

يوجد في أقراص كولوفيرين د عدد من المواد التي تعمل على القضاء على التهابات القولون، حيث أنه يحتوي على مادة الكولوفيرين والتي تعمل كمادة مضادة لتقلصات العضلات اللاإرادية للجهاز الهضمي، الأمر الذي ينتج عنه تحسين حالة الهياج التي تحدث في القولون، كما أنه يحتوي على مادة الدايمثيكون والتي تعمل على مساعدة البطن من الغازات المتراكمة والتي تسبب حالة من الانتفاخ والمغص الدائم.

دواعي استخدام أقراص كولوفيرين د Coloverin D

يتم استخدام أقراص كولوفيرين د في الحالات الآتية:
  1. يتم استخدام هذا العلاج مع الحالات التي تعاني من التهاب في القنوات المرارية، كما أنه يتم استخدامه من اجل علاج الحالات التي تعاني من التهاب الحويصلة المرارية.
  2. يتم استخدام هذا العلاج من أجل التخلص من الزوائد المغلقة بالقولون كما أنه يتم استخدامه من اجل علاج الالتهابات الموضعية في الجهاز الهضمي.
  3. يتم استخدام هذا العلاج من اجل علاج الحالات التي تعاني من قرحة المعدة، ويتم استخدام هذا العلاج من اجل علاج الأعراض المصاحبة لا لتهاب القولون.
  4. يتم استخدام هذا العلاج من اجل التخلص من التهاب الاثني عشر، وكذلك يتم استخدام هذا العلاج من اجل التخلص من شعور الامتلاء في المعدة.
  5. يتم استخدام هذا العلاج من أجل علاج الحالات التي تعاني من الانتفاخ والضغط داخل البطن، وذلك يعمل على التخلص من الام المعدة الناتجة عن تجمع الغازات في الجهاز الهضمي.

الاثار الجانبية المحتمل حدثها جراء تناول كولوفيرين د أقراص:

يمكن أن ينتج عن تناول هذا العلاج عدد من الأعراض الجانبية مثل:
  • لم يتم تسجيل أي من الأعراض الجانبية الخطيرة التي قد تنتج عن تناول هذا العلاج، ولكن بعض الحالات القليلة جداً قد حدث لها غثيان شديد مع اضطراب في الهضم، وقد يحدث دوار خفيف، مع الشعور بالإمساك.

موانع استخدام أقراص كولوفيرين د Coloverin D

يجب الا يتم استخدام هذا الدواء في الحالات الآتية:
  1. يجب الا تقوم بتناول هذا العلاج إذا كنت تعاني من حساسية شديدة ومفرطه تجاه أي من المكونات الداخلة في هذا العلاج، واعراض التحسس من هذا العلاج عبارة عن تورم في الوجه والحلق واللسان، قد يحدث طفح جلدي وتهيج شديد في الجلد، كما يحدث صعوبة شديدة في البلع والتنفس، وهنا يجب أن يتم التوقف عن تناول هذا العلاج حيث أنه قد يكون خطيرة للغاية ويجب أن يتم الرجوع إلى الطبيب المعالج.
  2. يجب أن يتم تناول هذا العلاج بحذر شديد مع الأشخاص الذين يعانون من فشل كلوي ويجب أن يتم ذلك تحت اشراف الطبيب المعالج.

الجرعة المقررة من تناول أقراص كولوفيرين د Coloverin D

الجرعة المعتادة من تناول أقراص كولوفيرين د عبارة عن قرص واحد قبل تناول الطعام بنصف ساعة ثلاث مرات في اليوم.

مدى امان استخدام أقراص كولوفيرين في فترة الحمل والرضاعة:

  • لم تثبت التجارب مدى امان استخدام هذا الدواء اثناء فترة الحمل وخاصة الثلاث أشهر الأولى لذلك يجب أن يتم استخدام هذا الدواء تحت اشراف الطبيب المعالج، ولكن لا ننصح بتناوله مع الحمل.
  • قد يمر هذا الدواء عبر لبن الأم بنسبة بسيطة جداً ولكن لا يجب أن يتم استخدامه اثناء فترة الرضاعة.

طريقة حفظ وتخزين هذا العلاج

  • يجب أن يتم حفظ وتخزين هذا العلاج بعيداً عن متناول الأطفال حيث أن الأدوية تكون في غاية الخطورة عليهم.
  • يجب أن يتم حفظ هذا العلاج في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية بعيداً عن الضوء والحرارة حيث ان الضوء والحرارة قد يؤديان إلى فساد هذا العلاج.
  • يجب أن يتم استخدام هذا العلاج اثناء فترة الصلاحية المدونة على هذا العلاج.

محتويات العبوة

تحتوي عبوة كالوفيرين أقراص على 3 شرائط ويوجد في كل شريط 10 أقراص، ويبلغ سعر الدواء مبلغ 40 جنيه.

ما هي اعراض الإصابة بمرض القولون

  1. الشعور بألم حاد ومزمن في البطن مع الشعور بتقلصات.
  2. يسبب القولون الإحساس بالانتفاخ الدائم مع زيادة كبيرة في الغازات الموجودة بالبطن.
  3. يؤدي إلى اضطرابات في حركة المعدة حيث أنه قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال الدائم او الإمساك الدائم.
  4. قد يؤدي إلى الشعور بارتفاع في درجة الحرارة وقد يؤدي إلى الشعور بمغص مستمر في البطن.

أطعمة تتسبب في هياج القولون العصبي

يوجد العديد من الأطعمة التي تؤدي إلى تهيج في القولون العصبي وهذه الأطعمة يجب أن تقوم بالابتعاد عنها إذا كنت مصاب بمرض القولون العصبي:
  1. البروكلي من أكثر الأطعمة التي تتسبب في زيادة نسبة وكمية الغازات في البطن.
  2. الفلفل الأخضر يؤدي إلى عسر الهضم حيث أنه يؤدي إلى عدم قدرة المعدة على هضمه مما يؤدي إلى الشعور بألم شديد في البطن وتشنج في البطن وقد يؤدي إلى اضطرابات في المعدة.
  3. القرنبيط من الأطعمة التي تؤدي إلى تهيج شديد في القولون، كما أنه يؤدي إلى انتفاخ شديد في البطن.
  4. الكرنب: يعد من الخضروات التي تؤثر على اليه عمل القولون الهضمي ويؤدي إلى تراكم الغازات في البطن، كما أنه يؤدي إلى حدوث الم شديد في البطن.
  5. الفول يجب أن تقوم بتجنب تناول الفول والأطعمة التي تحتوي على بقوليات، حيث أنها تعمل على الإصابة بالغازات.
  6. الذرة يجب أن يتم الامتناع عن تناولها.

كيفية تجنب تهيج القولون العصبي

  1. يجب عليك أن تقوم بإتباع نظام غذائي متوازن ويجب عليك أن تقوم بعدم تناول أي من الأطعمة سابقة الذكر حيث أنها تؤدي إلى تهيج شديد في القولون.
  2. يجب عليك أن تقوم بتجنب تناول المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافية وجميع مشروبات الطاقة والمياه الغازية، حيث أنها تعمل على تهيج القولون كما أنها تؤدي إلى الإصابة بالإسهال الدائم.
  3. يجب الابتعاد عن تناول أي من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون أو أي من الأطعمة التي تحتوي على الزيوت والأطعمة المقلية، حيث أنها تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم ويمكنك أن تقوم بإستبدالها بالأطعمة المشوية.
  4. يجب عليك أن تقوم بالاقلال من تناول الأطعمة التي تحتوي على البقوليات حيث أنها من الأطعمة صعبة الهضم، مما تؤدي إلى الشعور بالمغص المستمر وتؤدي إلى زيادة كمية الغازات الموجودة في البطن مما يعمل على الشعور بتقلصات المعدة.
  5. يجب عليك أن تقوم بالإقلال من تناول جميع منتجات الألبان وخاصة الصلبة منها حيث أنها تؤدي إلى زيادة الغازات في البطن، كما أنها تعمل على تهيج القولون.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال