-->

  المطربة حنان بأحدث ظهور بعمر الـ56 مع أبنائها صاحبة أغنية الشمس الجرئية وفتات أحلام شباب التسعينيات


بعد ظهور الفنانة حنان في الفترة الأخيرة بشكل مستمر علي السوشيال ميديا، رجع الحديث عنها مرة تانية وأنتشرت أخبار بشكل واسع عن عودتها للساحة الفنية.

سر عودتها للتمثيل بعد اعتزالها 8 سنوات وحقيقة خلعها الحجاب،وكمان أسباب أبتعدها عن الفن لسنين طويلة. 

في ديسمبر 2020 نشرت أحد الصفحات علي «إنستجرام»، صورة جديدة للفنانة المعتزلة حنان الترك، أثناء وجودها في أحد الاستوديوهات، وهي بتعمل دوبلاج صوتها علي حلقات مسلسل الأطفال نونة الشعنونة اللي هيتم عرضه في رمضان 2021. 

ورجعت مرة تانية للظهور علي مواقع التواصل الاجتماعي بعد انقطاعها لمدة سنتين من خلال نشر مجموعة من الصور، علي انستجرام بعد مسحها لكل صورها سنة 2018، فظهرت في الصورة وهي واقفة على البحر. 

وايضا انتشرت صورها ليها مع نجلها أثناء أحتفالها معاه بعيد ميلادة، ففسر البعض ان ظهورها المفاجئ والمتكرر رغبة منها في العودة للتمثيل بعد سنوات طويلة من اعتزالها التمثيل اللي حققت خلاله نجاحا وشهرة كبيرة. 

وكمان كشفت عدد من المصادر عن تلقيها عروض فنية كتير خلال الشهور الماضية، ولكنها حتي الآن لم تبدي أي رأي لأصحاب العروض الفنية خاصة إنها لم تستلم أي من السيناريوهات المعروضة عليها بشكل مباشر، ومازالت بتدرس قرارها بخصوص عودتها للفن مرة تانية أو لا، خاصة أنها مش متمسكة بقرار الإعتزال. 

أما المؤلف فتحي الجندي، أعلن عن انتهاءه من كتابة الجزء الثاني من مسلسل «نونة المأذونة» للفنانة حنان ترك، وقال: «الجزء الثاني جاهز في الدرج عندي، ومستني موافقة حنان ترك بس، ويارب ترجع لنا تاني، وإنه تواصل معاها وعبرلها عن آمله بعودتها  للشاشة، وقالها: "مفيش حد ملى مكانك على الشاشة تاني لحد دلوقتي". 

ومن ناحية أخرى، أنتشرت كتير من تعليقات جمهورها زعموا فيها بأنها هتفكر في خلع الحجاب بمجرد عودتها للتمثيل زي ماعملت مجموعة من الفنانات، ولكن الكلام دة بعيد تماما عن الحقيقة، فالفنانة حنان ترك لم يصدر عنها أي تصريح عن تفكيرها في خلع الحجاب سواء خلال فترة اعتزالها أو حتى بعد أستقرار رأيها في العودة مرة تانية للساحة الفنية، ومن جانب أخر دعالها البعض بالثبات علي إرتداء الحجاب حتى لو رجعت للتمثيل. 

يذكر ان قرار أعتزال حنان ترك للفن في 2012 مش أول قرار أعتزال ليها، فسبق وأعلنت أعتزالها لأكثر من مرة، ففي سنة 2003، كانت وفاة زميلها علاء ولي الدين، وكانت وقتها بتشاركه آخر أفلامه وهو فيلم «عربي تعريفة» وتوفي قبل أستكماله، وبعدها أخدت قرار الاعتزال وارتدت الحجاب.

وفي سنة 2006، رجعت للفن وشاركت في بطولة   مسلسل «أولاد الشوارع»، وهو أول مسلسلاتها وهي مرتدية الحجاب، وأخيرا في أغسطس 2012 قررت اعتزال العمل الفني وأعلنت عن قرارها بالإعتزال من خلال اتصال هاتفي مع برنامج أنا والعسل بعدما قدمت مسلسل أخت تريز في رمضان. 

وبعد اعتزالها بسنة تم تعينها سفيرة لهيئة الإغاثة الإسلامية الدولية في منطقة الشرق الأوسط، وقامت ضمن مهام منصبها بزيارة غزة في شهر يناير 2013.