-->

  أحدث ظهور للفنانة الرقيقة مى عبد النبى بعد الإعتزال وإرتداء الحجاب



الفنانة مي عبد النبي هي واحدة من أبرز الفنانات في فترة الثمانينيات، وبرزت في أدوار شهيرة منها مسلسل "لا يا إبنتي العزيزة" مع الفنان عبدالمنعم مدبولي.

وبالرغم إنها بعيدة عن الساحة الفنية إلا إن صوتها ما زال موجود ظهرت بشكل مختلف تماما بالحجاب.

 لأول مرة، وكشفت إن سبب غيابها الطويل هو: “إنها كانت مشغولة بنوعين من الأطفال.. فهي ماسكة فرقة تحت 18 سنة.. والأطفال التانيين أحفادها وإتكلمت عن علاقتها باحفادها وقالت : “أنا بعمل كل حاجة مع أحفادي.. بغني وبرقص وبربي بس من غير ما ازعق”.

 إسمها بالكامل مي حسين عبد النبي، وهي بنت المؤلف والممثل حسين عبد النبي. 

إتولدت يوم 30 يناير 1955. وعمرها حاليا 65 سنة وهي خريجة المعهد العالى للفنون المسرحية. بدأت مشوارها الفني بالمشاركة فى مسلسل "أيها الحب لا تهجرني". 
وأصبحت وجه مألوف في بداية السبعينات وإشتهرت وبرعت في تقديم برامج الأطفال والرسوم المتحركة. 

وقامت بالأداء الصوتي لشخصية نوسة في مسلسل الأطفال الشهير "المغامرون الخمسة". - لكنها بعدت عن التمثيل في فترة الثمانينات ورجعت مرة تانية.

 ولكن إنقطعت مرة تالتة سنة 2001، بعد ما قدمت مسلسل "حمزة وبناته الخمسة". 

وبعد فترة إرتدت الحجاب وقدمت بعض الأعمال الدينية.

وفى سنة 2011 قدمت عمل إذاعي ومن أشهر أعمالها "أمير الشرق، عثمان دقنة، المغامرون الخمسة، وآلة الزمن" و إشتهرت بأعمال الدوبلاج. 

 وعن حياتها الخاصة تزوجت من اللاعب الدوري المعتزل مصطفى يونس الكابتن الأسبق لمصر والنادي الأهلي، قبل أن ينفصلا. لمدة 10 سنوات وأنجبوا ميار ومصطفي.

 في حواره ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، حكي الكابتن مصطفى يونس عن قصة زواجهم عنها: "قال إانها كانت بتلعب كرة اليد في النادي الأهلي وقابلها وإتعرفوا وإتخطبوا وكان عندها وقتها ١٧ سنة وإنه بعد خطوبتهم إشتري شقة وبدأ يوضبها ولكن إضطر إنه يسيب توضيب شقتهم اللي هيتزوجوا فيها علشان يوضت شقة والدة وإخواتة ، فزعلت منه وقتها وإتخانقوا وسابوا بعض ، ولما لاحظ والدها الأستاذ حسين عبدالنبي، انقطاعه عن منزلهم، وسألها عنه قالتله سبنا بعض وحكتله اللي حصل فقالها لازم تتمسكي بيه لانه بار بأسرته، وفعلا رجعوا لبعض وتزوجو ، ولكن الوضع إختلف بعد إنجاب الأطفال فبعد 10 سنوات زواج، حصل مشاكل بينهم وقررنا الإنفصال".