-->

  شاهد كيف أصبح شكل الراقصة دينا بعد عملية تجميل فاشلة والجمهور يرد أنتى مين



الراقصة دينا هي واحدة من أكتر الفنانات أثارة للجدل علي السوشيال ميديا, وتعتبر واحدة من أفضل الراقصات على مستوى الوطن العربي، وإحتلت مكانة عالية في قلوب عشاق فن الرقص الشرقي وأطلقت عليها مجلة نيوزويك الأمريكية لقب "الراقصة المصرية الآخيرة.

آخر ظهور لدينا بعد خضوعها لعمليه تجميل فاشلة ومعلومات عن حياتها الشخصية والفنية وسبب هروبها من أهلها في صغرها وإطلاقها لقب بابا علي ابراهيم وقصة حرمنها من والدتها ١٥  سنة 

.https://www.newlebanon.info/images/original_images_size/334917.jpg
 

أثارت الراقصة الإستعراضية دينا حالة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي في أحدث ظهور بعد نشرها لصورة ليها علي إنستجرام وظهرت بملامح مختلفة تمامًا وإنهالت عليها التعليقات السلبية والانتقادات.
 
إتولدت دينا في روما يوم 12 إبريل سنة 1964 وعمرها حاليا 56 سنة وهي أخت المغنية «ريتا» اللي قررت الإعتزال وإرتداء النقاب.
 
رجعت دينا مع عيلتها مصر وأقامت في حي السيدة زينب بالقاهرة، واتخرجت من كلية الآداب قسم الفلسفة وحصلت على درجة الماجستير في الفلسفة وكان إهتمامها بالتعليم لتتحدي نظرة الناس للراقصة علي إنها سطحية.
 
عشقت الرقص الشرقي من صغرها بسبب تأثرها بالراقصة فريدة فهمي وبدأت مسيرتها الفنية وعمرها ١٥ سنة وكانت وقتها في الثانوية العامة وإنضمت لفرقة رضا للفنون الشعبية وكان ليها أجر ثابت.
 
وهربت من بيتها وهي عندها ١٧ سنة وإحترفت الرقص الشرقي وخاصمها والدها سنتين وقالت دينا إن سبب هروبها هو معاملة زوجة والداها السيئة ليها.
 
ويعتبر إبراهيم عاكف رائد فن رقص الكلاكيت أستاذها ومعلمها الأول وقدوتها في فن الرقص الشرقي وكانت بتنادية دايما ب "بابا".
 
عاشت دينا حياة مختلفة في مرحلة طفولتها وإتحرمت من والدتها لمدة ١٥ سنة بعد ما قالها كل أفراد أسرتها إن والدتها توفت والسبب هو خلافات عائلية لكن في يوم قرر والدها يكشفلها السر الكبير وقالها إن والدتها لسه عايشة.
 
وقالت دينا إن يوم لقائها بوالدتها هو أسعد يوم في حياتها بعد معانتها لسنين بسبب بعدها عنها.
 
وعلي المستوي الشخصي وضحت دينا إن الرقص هو سبب فشل زيجاتها لان أزواجها في البداية مش بيعترضوا علي إستمراراها في الرقص، وبعد كده بيطلبوا منها الإعتزال وهي بترفض
والنتيجة إنها تزوجت حوالي ١٠ مرات 
 
الأولى كانت من رجل الأعمال سمير عبد الله،
 
 وبعدها تزوجت من المخرج سامح الباجوري وأنجبت منه إبنها الوحيد "علي" وهو بيدرس في أمريكا وقالت انه متفهم أن الرقص فن ومعندهوش إعتراض عليه
 
والزيجة الأخيرة في حياة دينا كانت من نصيب رجل الأعمال وائل أبو حسين سنة 2011، وإنفصلت عنه أيضاً بعد زواج دام لمدة 8 سنوات، واكتفت بالتصريح عن انفصالهما وقالت: "كل شىء قسمة ونصيب".
 
ومن المواقف المثيرة للجدل في حياتها أنها دفنت خطيبها وحبيبها المتوفي الصبح وقامت في نفس اليوم بالرقص بليل ، وعللت موقفها وقالت أن الفنانة لازم يفصل عن حياته الشخصية عن كل العالم خصوصاً وقت العمل.
 
متوقفتش موهبه دينا الفنية عند الرقص فقط ولكنها دخلت مجال التمثيل في كتير من الأدوار السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، فشاركت في مسرحية (ألابندا).
 
ومن أبرز أدوارها في السينما “ابن عز” و” البلياتشو” و”حد سامع حاجة” و”ولاد البلد” و” شارع الهرم" وغيرها من الأعمال السينمائية.
 
قدمت مجموعة من الأعمال المتميزة في التلفزيون منها ”رد قلبي” و”ريا وسكينة” و”رمانة الميزان” و”الأشرار”
 
وآخر مسلسل ليها هو سلطانة المعز في رمضان ٢٠٢٠
 
 وأخيرا قالت دينا إن معندهاش آي نيه لإعتزال الرقص
وخاصة أنها تعتبر نفسها مميزة في مهنتها، وحققت فيها نجاحا كثيرة، وهتاخد الخطوة دي في الوقت المناسب ليها فقالت بالنص هعتزل بمزاجي.