-->

4 خطوات سهلة لشعر صحي ولامع



لا يمكن الحصول على شعر صحي ولامع إلا بالرعاية المناسبة. اتبعي نصائح المحترفين وسوف يشكرك شعرك!


الخطوة 1. التطهير العميق.

تسبب بصيلات الشعر المسدودة حكة في فروة الرأس ، مما قد يضر بنمو الشعر وجودته ، كما تقول دوريس داي ، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك. أضف شامبو بلسم مبيد للجراثيم زنك بيريثيون إلى روتينك الأسبوعي للعناية بالبشرة للقضاء على قشرة الرأس وتنظيف فروة رأسك وتعزيز نمو الشعر الصحي.

يوضح البروفيسور Rolanda Wilkerson: "إن استخدام بلسم شعر تقليدي مع شامبو للعناية بالبشرة سيغسل حوالي 70٪ من المواد التي تنبعث منها قشرة الرأس والأوساخ".


الخطوة 2. الدعك:

منتجات تثبيت الشعر والأوساخ تتراكم على فروة الرأس ، مما يسبب تهيجًا واحمرارًا وجفافًا وقشرة. افرك فروة رأسك مرتين باستخدام السكر أو الملح أو الحبوب لإزالة الشوائب. ولكن تمامًا مثل الوجه ، فإن التقشير المفرط ضار ويضر بالبشرة.

اختر مقشرًا لطيفًا بمكونات مثل السكر أو الملح أو الحبوب ، كما يقول نيل صادق ، أستاذ الأمراض الجلدية في كلية طب وايل كورنيل في نيويورك.

الخطوة 3:الأمصال :

تحتوي الأمصال الخاصة على مكونات مفيدة للشعر وفروة الرأس.

الببتيدات وحمض الهيالورونيك والكولاجين لها نفس القدر من الفعالية على فروة الرأس والوجه. إنها مضادة للالتهابات وتغذي البشرة حتى ينمو الشعر بشكل أسرع ويتم حمايته من التلف. قسّمي شعرك إلى أربعة أقسام ، وزعي السيروم على الجذور ودلكي فروة الرأس يوميًا. تشرح الدكتورة صادق: "لا يترك شعوراً سيئ، لذا لا يجب غسله".

الخطوة 4. التغذية:

مرة أو مرتين في الشهر ، استخدم قناع ترطيب على فروة الرأس إلى أطراف الشعر للحصول على ترطيب إضافي بعد التنظيف. ضعي القناع على فروة الرأس المبللة ثم اشطفيها لبضع دقائق أثناء تدليك فروة رأسك بتيار دافئ في الحمام.