-->

8 استعمالات جمالية للخردل ننصحكي لتعرفي عليها

يعتبر الخردل من التوابل الرائعة التي تنشط نكهة العديد من الأطباق. لكن قلة من الناس يعرفون أنه يمكن استخدام هذا المنتج الفريد ليس فقط لأغراض الطهي.

بذور نبات الخردل وهو حار وحلو على حد سواء ، اعتمادًا على طريقة تحضيره. يعتبر الخردل اليوم من التوابل التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

استخدامات غير عادية للخردل:

يزيل المخاط:

يعتبر الخردل مثاليًا لإزالة البلغم الذي يتراكم في الصدر أثناء نزلات البرد. فقط ضع القليل من الخردل على صدرك واستمتع بالدفء.

يريح العضلات المتعبة تمامًا:

هل كنت في صالة الألعاب الرياضية لفترة طويلة والآن عضلاتك تؤلمك؟ فقط افركيها بالخردل وسيساعدك الدفء على الاسترخاء. كما أنه يخفف الألم.

مكيف الشعر:

إذا كان شعرك جافًا ومتقصّف الأطراف ، يمكنك استخدام الخردل كبلسم طبيعي. بعد غسل شعرك بالشامبو ، ضعي القليل من الخردل واتركيه يعمل لمدة ثماني ساعات على الأقل (جربي ذلك طوال الليل مع ارتداء قبعة الاستحمام في السرير). في الصباح ، يمكنك ببساطة شطف الخردل وستلاحظين أن شعرك يبدو أكثر صحة.

قناع للوجه:

يعتبر الخردل الناعم مثاليًا ككريم للبشرة لشد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. اتركي قناع الخردل على وجهك لمدة خمس دقائق ، مع الحرص على إبعاده عن عينيك عند وضعه.

يهدئ الحروق:

إذا كنت قد تعرضت للحروق ، ضع الخردل. إنه بالفعل يخفف من الإحساس بالحرقان ، حتى لو كنت تعتقد أن التوابل ستزيد الوضع سوءًا.

يلطف التهاب الحلق:

هل تعانين من التهاب في الحلق وتمتص المصاصات ، لكن لا شيء يساعدك؟ فلماذا لا تجرب الخردل؟ اخلطي ملعقة كبيرة من الخردل مع عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الملح. ضعي الخليط في قدر من الماء واتركيه حتى الغليان. الآن دعها تتشرب. الغرغرة بهذا الخليط يمكن أن تساعد في التئام الحلق الملتهب في أي وقت من الأوقات.

يزيل الروائح القوية:

هذا مخالف لكل شيء ، لكنه في الحقيقة صحيح. يمكن أن يساعد الخردل في التخلص من الروائح الكريهة من الحاويات والزجاجات وما إلى ذلك. فقط ضع بعض بذور الخردل في وعاء وأضف بعض الماء. هزها الآن قليلا واشطفها. ستزول الرائحة.

حمام القدم:

أضف الخردل إلى حوض من الماء الدافئ واستمتع بحمام القدم المريح. سيختفي الألم الناجم عن المشي لفترة طويلة أو الأحذية غير المريحة. أو ربما تشعر بالألم في جميع أنحاء جسمك؟ فقط أضف 2/3 كوب من الخردل إلى حمام كامل واسترخي. استمتع بحمام جيد لمدة 15 دقيقة على الأقل وستشعر بألمك يتلاشى.

لذا في المرة القادمة التي تكون فيها في متجر البقالة ، قد يكون من الجيد الحصول على بضع علب إضافية من الخردل. كما ترون ، هذا ليس مجرد توابل هوت دوج! لماذا تنفق الكثير من المال على العلاجات المتخصصة عندما يكون الدواء المثالي في الثلاجة؟