-->

9 خلطات طبيعية تساعد على تبييض الوجه وتفتيح الجسم

 

وصفات للجسم والمناطق الانثوية


9 خلطات طبيعية تساعد على تبييض الوجه وتفتيح الجسم


تحلم كل امرأة ببشرة بيضاء نقية بدون تصبغ وبقع داكنة ، وتنفق الكثير من المال على مستحضرات التجميل والأدوية للحصول على بشرة ناصعة البياض. قد تحتاج بشرة الوجه والجسم إلى العناية والاهتمام باتباع روتين سليم وصحيح دون إهمال أي جزء من الجلد في  الجسم ، وقد تلجأ بعض النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل التي تسبب الكثير من الضرر للبشرة والصحة. نظرًا لاحتواء مكوناتها على مواد كيميائية  ، فإنها تعطي أيضًا نتائج غير مضمونة ، ولأنها تعتبر منتجات باهظة الثمن ، لذا يمكن استبدالها بوصفات منزلية طبيعية بسيطة تكون فعالة من حيث النتائج. سوف تساعدك الخلطات التالية على تفتيح الجسم ، كما أنها ستتخلص من حروق الجسم والنمش. تعتمد هذه الخلطات على المكونات الطبيعية والأعشاب التي تعتبر فعالة في التخلص من البقع الداكنة في الجسم ، إليك أفضل 9 خلطات تساعد على تبييض البشرة ويسهل صنعها في المنزل وتستغرق بضع دقائق فقط من وقتك.

أقوى الخلطة لتبيض الجسم كامل


خلطة الكركم والزبادي 

  اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم جيدًا مع كوب من الزبادي ، ضعي المزيج ودلكيه على يديك لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفي يديك بالماء البارد.

  خلطة النعناع لتفتيح البشرة

  سحق أوراق النعناع الطازجة بالخلاط ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، اغسليه بالماء البارد بعد 20 دقيقة ، وضعي الوصفة لمدة 15 يومًا.

خلطة الليمون والعسل

ملعقتان كبيرتان من الحليب. وملعقة أو ملعقتان من الليمون. ملعقة أو ملعقتان من العسل. ملعقة أو ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز. كبسولة واحدة من فيتامين هـ ضفي فيتامين هـ واخلطه جيدًا مع جميع المكونات. ضعي الخليط على بشرة الجسم والوجه. يترك على الجلد لمدة 10-15 دقيقة. اغسل الجلد بالماء الفاتر.

خلطة الشوفان والحليب 

 كوب واحد من الحليب. ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان. اخلطي الحليب جيداً مع دقيق الشوفان. ضعيه على بشرة الوجه وافركي برفق. يترك ليجف جيدا على الجلد. اغسل الجلد بالماء الفاتر.

خلطة زيت السمسم والحناء الأبيض

  اخلطي ملعقة من مسحوق الحناء الأبيض مع ملعقة من زيت السمسم وملعقة من زيت اللوز وملعقة من الجلسرين. ستتفاعل كل هذه المكونات مع بعضها البعض لتفتيح بشرتك والتخلص من كل البقع الداكنة التي تشوه جمالك. ضعي الخليط على بشرتك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. اتركي القناع لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام. كرر هذه الخطوة مرتين في الأسبوع.

  خلطة ماء الورد لتفتيح البشرة

  اخلطي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ، 4 أقراص فيتامين سي ، 5 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تخلط المكونات جيداً للحصول على خليط متجانس. ضعي كرة قطنية منقوعة في الخليط على عينيك لمدة 30 دقيقة قبل النوم ولاحظي النتائج المرجوة في اليوم التالي. استخدمي هذا الخليط لمدة 3 أيام .

خلطة  قشر الموز لتبييض والليمون 

 قشر 3 حبات موز.وليمون غير مقشر.
نصف كوب حليب. ضعي في الخلاط قشر 3 موزات مع ليمون غير مقشر.
 صبي نصف كوب من الحليب تدريجيًا فوق الخليط واستمري في الخفق حتى تحصلي على مزيج كريمي.
ضعي هذا المزيج على جسمك ، وخاصة المناطق الداكنة ، واتركيه يجف تمامًا ، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة العسل وعصير الليمون 

 اخلطي جيدًا 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ، 4 ملاعق كبيرة من الطحينة ، 3 ملاعق صغيرة من الحليب ، 1 ملعقة صغيرة من العسل ، حتى تحصلي على مزيج متجانس. ضعي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرر هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

خلطة الحناء البيضاء وزيت اللوز

 اخلطي ملعقة من مسحوق الحناء الأبيض مع ملعقة من زيت السمسم وملعقة من زيت اللوز وملعقة من الجلسرين. ضعي الخليط الناتج على بشرة وجهك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. اتركي القناع لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام. كرر هذه الخطوة مرتين في الأسبوع.

نصائح لتبييض الجسم


 سنقدم لكِ بعض النصائح لتبييض الجسم بالتزامن مع الخلطات الطبيعية لتحقيق النتائج ؛ من بين هذه النصائح: 


  اشرب كمية كافية من الماء بمعدل 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا.

  تجنب تناول الأطعمة الدسمة والحارة والمخللات.

  التمرين ، أسهلها المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم.

  استخدم واقي الشمس قبل 20 دقيقة من مغادرة المنزل لحماية البشرة من الأشعة الضارة.

  اشرب كوبًا من عصير الحمضيات لزيادة إمداد الدم بفيتامين سي.