-->

إزالة السواد تحت الإبط نهائيًا


إزالة السواد تحت الإبط نهائيًا


هناكة عديد من السيدات تعاني  من السواد تحت الإبط، ما يتسبب لهم بالكثير من الحرج وتؤثر سلباً في الثقة بالنفس، وحرية اختيار الملابس، فالنساء اللواتي يعانين من مشكلة سواد الإبطين يخترن الملابس ذات الأكمام، وبالرغم من ذلك، لا تعتبر مشكلة سواد الإبطين حالة مَرَضيّة، ويمكن معالجتها باستخدام بعض العلاجات الطبيعية البسيطة.

وقد تؤثر بعض العوامل على الجلد الحساس في منطقة الإبطين، ما قد يجعله داكنًا أكثر من المعتاد. فكيف بإمكانك تفتيح الإبط لديك؟ وما هي أهم المعلومات التي عليك معرفتها؟ التفاصيل فيما يأتي:
الأسباب الرئيسية لإسمرار الإبطين هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم لكريمات إزالة الشعر ، والتعرق المفرط، وسوء التهوية من تحت الإبطين ، وتراكم خلايا الجلد الميتة ، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق . يمكنك بسهولة التخلص من السواد تحت الإبطين باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة التي هي آمنة وفعالة وطبيعية وبأسعار معقولة .
نصائح لتغيير بعض العادات اليومية المؤدية لسواد الإبط
هنالك عدات نصائح التي يجب اتبعاها لعلاج تغيير لون جلد الإبطين، ومنها:

التقشير: فعند تراكم خلايا الجلد الميتة يمكن أن تسبب ظهور بقع داكنة. ويتم التقشير الصحيح باستخدام إسفنجة شبه خشنة أثناء الاستحمام. تغيير نوع مزيل العرق: إنّ بعض مزيلات العرق يمكن أن تسبب ردّة فعلٍ سلبيّة لخلايا الجلد التي تنتج الميلانين. ويجب استشارة الطبيب أو أحد المختصين عن أفضل أنواع مزيلات العرق
تجفيف البشرة: يجب الحفاظ على البشرة تحت الإبطين جافة وغير رطبة، وخاصةً خلال فصل الصيف. تجنّب ارتداء الملابس التي تسبب العرق: ويجب استبدالها بالملابس ذات الأقمشة التي تمتص الرطوبة، وخاصةً عند ممارسة الرياضة. تجنب الأماكن شديدة الحرارة أو البرودة. المحافظة على الوزن الصحي للجسم
الاستحمام بشكلٍ منتظم. استخدام الشمع لإزالة الشعر بدلاً من الحلاقة: ممّا يساهم في التخلص من الشعر الداكن، والذي يسبب ظهور السواد تحت الإبط، كما أنّ استخدام الشمع يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة عن البشرة.


استشارة الطبيب: إنّ العلاجات المنزلية قد لا تساعد على علاج مشكلة سواد الإبطين في حال التعرض لحالة تعرف باسم الشواك الأسود  وهو اضطراب جلدي ينتج عنه علامات بنية مائلة إلى الأسود في منطقة تحت الإبطين. ويمكن أن تحدث هذه الحالة نتيجة للسمنة أو اضطراب الغدد الصماء. وكثيرا ما تظهر هذه المشكلة عند الأشخاص المصابين بداء السكري، أو المعرضين للإصابة به، كما أنّها تحدث بشكل كبيرٍ عند الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي. ومن بين الأسباب المحتملة الأخرى لهذه الحالة مرض أديسون  أو اضطرابات الغدة النخامية، أو قصور الغدة الدرقية، أو استخدام موانع الحمل التي تؤخذ من خلال الفم. تغيير النظام الغذائي: فمثلاً في حالة الإصابة بمرض السكري، يُنصح بتعديل النظام الغذائي، كالتقليل من تناول النشويات والسكريات. التوقف عن تناول حبوب منع الحمل: إنّ حبوب منع الحمل تسبب سواد الإبطين، لذا يجب التوقف عن تناولها، واستبدالها بطرق منع الحمل، فإذا لوحظ تحسنٌ في حالة الإبطين فإنّ ذلك يعني أنّ السبب هو هذه الحبوب.

وصفات لإزالة سواد الإبط

المكونات:
. ملعقة كبيرة من اللبن الرائب
. ملعقتان كبيرتان من الحليب كامل الدسم.
. ملعقة كبيرة من الطحين
طريقة الاستخدام:

تُخلط المكونات مع بعضها بعضاً للحصول على عجينة. ُتوضع على الجلد. تُترك على البشرة خمس عشرة دقيقة. تُغسل البشرة بالماء.

زيت جوز الهند إنَّ زيت جوزالبارد الهند هو واحدٌ من أفضل الزيوت الأساسية للحفاظ على جمال البشرة، كما يُستخدم أيضا للتخلص من سواد تحت الإبطين. ويحتوي زيت جوز الهند على فيتامين هـ الذي يفتح البشرة.طريقة

 المكونات: كمية قليلة من زيت جوز الهند طريقة التحضير: يوضع زيت جوز الهند تحت الإبطين مع تدليكهما بلطف. يُترك الزيت من 10 إلى 15 دقيقة. تُستخدم الصابون المعتدلة والماء الفاتر لشطفه. تُكرر هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

الخيار: قم بفرك الإبطين بشرائح الخيار، واترك خلاصة الخيار على الإبطين فترة 10 دقائق، ثم اغسل الإبطين بالماء الدافئ

عصير الطماطم: قم بتطبيق القليل من عصير الطماطم على الإبطين، تستطيع تركه حتى الصباح قبل غسله، قم بتكرار هذه العملية يوميًا

الكركم والليمون: فقط قم بخلط القليل من الكركم مع عصير الليمون بما يكفي لعمل معجون، ثم قم بدهن المعجون على الإبطين واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الإبطين.

السكر البني وزيت الزيتون: امزج القليل من زيت الزيتون مع السكر البني الخشن، ثم افرك منطقة الإبط التي سبق ورطبتها بالماء جيدًا بهذا المقشر، ثم اغسل المنطقة بالماء والصابون.

يجدر بنا التنويه هنا إلى أنه وقبل اتباع أية وصفة طبيعية يفضل استشارة الطبيب أولًا، فبعض هذه الوصفات قد يسبب تحسس الجلد لديك، خاصة الوصفات التي تحتوي على عصير الليمون.

تبييض الأبط بطريقة طبية وتجمليية   

خاصة، مثل: المضادات حيوية الموضعية التي تخفف الالتهابات، وكريم الريتين .

حبوب دوائية خاصة تحتوي على الريتينويد، وذلك فقط في حال كانت الحالة حادة ولم تستجب لأي وسيلة علاجية أخرى.
التقشير الطبي لبشرة الإبطين الحساسة.
العلاج بالليزر، ويستعمل هذا عادة في التخفيف من سمك الجلد الذي يرافق اسمرار الإبطين كما يساعد على تفتيح الإبط