-->

تألقي بأقل سعر خلطات طبيعية بيكربونات الصوديوم



تشتهر بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز بأنها منتج لتنظف. ومع ذلك ، فإن هذه المادة القلوية لها العديد من الخصائص الإيجابية ، لذلك أصبحت مساعدًا لا غنى عنه في مجال الجمال و نظافة الوجه.

سواء كان الأمر يتعلق بالسعي للحصول على بشرة أكثر نعومة أو أسنانًا أكثر بياضًا أو شعرًا أكثر صحة ، يمكن أن تساعدك هذه الطريقة على تحقيق أهداف جمالك لبشرة او الجسم تابعي معنا سيدتي المقال للاخر فلن تندي.

إن الاختبار الاصعب هو التعرض اليومي ل (التصفيف ، ومجفف الشعر ، وغسل الرأس ، والتلوث الجوي) يمكن أن يجعل الشعر يبدو هشًا وبلا حياة ، ودهنيًا ورقيقًا. يمكن أن تساعدنا صودا الخبز على تنشيط شعرنا.

  • اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية المعتادة من الشامبو وافركي كما تفعلين عند غسل شعرك لمدة دقيقتين. ثم اغسلي شعرك بالماء.
يجب أن تلاحظي أن شعرك صار صريرًا. نظرًا لأن الاستخدام المنتظم لصودا الخبز يمكن أن يخل بتوازن درجة الحموضة في شعرك ، مما قد يؤدي إلى الجفاف والتقصف ، فمن الأفضل عدم القيام بذلك أكثر من مرة واحدة كل 2-3 أسابيع.
  • امزجها ببضع قطرات من زيت عطري - الخزامى أو الليمون أو الورد - للحصول على رائحة لطيفة.
  • تساعد صودا الخبز أيضًا في تنظيف فرشاة الشعر. للقيام بذلك ، املأ حوضًا أو وعاءًا بماء الساخن وأضف نصف كوب من صودا الخبز. نقع الفرشاة لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفها جيدًا واتركها تجف.

4. منظف لفرش المكياج:

يجب غسل فراشي المكياج والإسفنج بانتظام ، لكن 72٪ من النساء يتجاهلهن! صودا الخبز تجعل هذه المهمة الأسبوعية سهلة. ما عليك سوى ملء وعاء ب ماء الدافئ ورمي بضع ملاعق صغيرة من صودا الخبز. اغمسي فرش المكياج في هذا المحلول واتركيها لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفها بماء النظيف واتركها تجف.

5. علاج حب الشباب:

صودا الخبز تجفف البثور وإزالة الدهون الزائدة. اصنعي عجينة من صودا الخبز - ملعقة كبيرة من صودا الخبز وبضع قطرات من الماء - وزعي هذا المزيج على البثرة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بماء .

6. ينظف المسام بشكل مثالي:

خذ ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من السكر والصابون السائل. قم بتدليك الجلد المبخر برفق بالتركيب الناتج. غسل مع الماء البارد. قم بإجراء العملية لمدة مرتين في الأسبوع.

7. قناع الوجه للبشرة الدهنية:

استخدم نصف كوب من صودا الخبز وملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من عصير الليمون لتشكيل عجينة. ضعيه على الجلد واتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق.

8. علاج الأظافر:

استخدمي صودا الخبز لتبييض أظافرك وتقشيرها. اغمسي فرشاة الأظافر في عجينة مصنوعة من صودا الخبز والماء. بحركة دائرية ، مرري على يديك وأصابعك ، ثم اشطفيها فقط. أولئك الذين لديهم أظافر صفراء ناتجة عن طلاء أظافر لامع جدًا يمكنهم خلط صودا الخبز مع نصف ليمونة وتطبيقها على الأظافر. سيساعد هذا في التخلص من الصفرة.

9. فطر على الأظافر:

تحتاج الفطريات التي تعيش تحت أظافرك إلى بيئة حمضية للبقاء على قيد الحياة ، لذا فإن صودا الخبز القلوية تعطل البيئة وتكون فعالة في التخلص منها.

امزج صودا الخبز وزيت شجرة الشاي وزيت الريحان وزيت المريمية. ضعي الخليط على الأظافر المصابة يوميًا.

  • يمكنك أيضًا رش صودا الخبز على حذائك ، فهي رائعة في امتصاص الروائح الكريهة وقتل الفطريات التي قد تكون مختبئة هناك. فقط تخلص من صودا الخبز قبل أن يحين وقت ارتداء حذائك.

شعارنا الصحة والجمال للجميع!