-->

وصفات طبيعية لإزالة ندوب الوجه

وصفات طبيعية لإزالة ندوب الوجه


من الأمور التي تقلق النساء في جميع أنحاء العالم هي مشاكل البشرة ودرجة نقاوتها ، لذلك تهتم المرأة دائمًا بالبحث عن وصفات طبيعية وغير طبيعية لنقاء ونضارة البشرة ، وخاصة عمل الماسكات وتحضيرها. القضاء على آثار الحبوب ومحوها تماما من الوجه. من المعروف أن ظاهرة الحبوب يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل المتعلقة بجمال المرأة ، حيث تترك الحبوب علامات وندبات على الوجه ، مما يعني ظهور البقع التي يمكن أن تزعج المرأة. تتعرض بعض البشرات في سن المراهقة والشباب إلى ظهور الحبوب

والبثور، فتتلاشى هذه الحبوب بعد فترة مسببة آثاراً وبقعاً داكنة تسبب الإحراج للمصابين بها. آثار البذور هي إحدى مشاكل الجلد التي تمنعك من الحصول على بشرة نقية وصافية.  لطالما كانت الفتيات والنساء مهووسات بالحصول على بشرة صافية ونضرة حيث يسعين لإيجاد طرق للتخلص من آثار الحبوب والبقع الداكنة. هنا نستعرض طرقًا وأقنعة سهلة وفعالة وغير مكلفة لإزالة آثار الحبوب ، تذكر قبل استخدام القناع ، اغسل وجهك بالماء والمنظف المناسب لبشرتك ، ثم جففه جيدًا.

الوقاية قبل علاج ندوب الحبوب

  عندما يتعلق الأمر بمنع الندبات المحتملة التي يمكن أن يتركها حب الشباب اي انواع الحبوب النشط حاليًا على بشرتك ، بخطوات بسيطة ، يمكنك تقليل فرص ندبات الحبوب  الدائمة على وجهك إذا قمت بما يلي:

راجع الطبيب للحصول على حلول العلاج واستخدام النوع الصحيح من المنتجات والبحث عن أفضل غسول ومرطب حتى لا يكون هناك أي ضرر دائم. وابدأ في القيام بذلك في المراحل المبكرة من حب الشباب.
  لا تلعب أبدًا مع الحبوب أو محاولة إخراج السائل منها
استخدام منتجات لطيفة وحاول تجنب لمس بشرتك قدر الإمكان.
عدم استخدام مناشف شديدة على البشرة.
الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية مجهولة المصدر أو بدون استشارة الطبيب لأنها قد تسبب حروقاً والتهابات جديدة في بشرتك
اتباع نظام غذائى صحى، كالبعد عن أية أطعمة مشبعة بالدهون، مع تقليل الوجبات المعلبة والسريعة، والأطعمة الحارة، وتناول الخضروات والفواكه، وتقليل الحليب ومشتقاته.
حافظ على بشرتك نظيفة ، واستخدم المنتجات المناسبة لطبيعة بشرتك.


البعد عن أي ملوثات وأتربة، والحصول على قسط كاف من النوم وتجنب السهر، والبعد عن الضغوط النفسية.
  يعتقد العديد من خبراء الجلد  أن غش الحبوب يمكن أن يكون السبب في كثير من حالات الندوب والتأثيرات والعلامات التي يمكن أن تظهر بعد علاج الحبوب ، ويمكن أن يكون السبب أولًا.

أطعمة تساعد في إخفاء ندوب الحبوب

الكرنب غني بفيتامينات C و K ومصدر جيد للنحاس والحديد
يعمل تقلل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في الكرنب من فرط التصبغ وتساعد على توحيد لون البشرة.  يقلل فيتامين ك البقع الداكنة على الجلد ، بينما يسرع الحديد من التئام الجروح والندوب ، بما في ذلك البثور.

الليمون عصير الليمون هو دواء قابض طبيعي يشد الجلد المترهل ويحارب البثور. يحتوي قشر الليمون على مركبات الفلافونويد التي لها تأثيرات واقية للبشرة ومضادة لسرطان الجلد.  بدء اليوم بشرب كوب من الماء الفاتر مع عصير الليمون أو استخدام الليمون لتتبيل السلطة يمكن أن يساعد في الحصول على بشرة متوهجة وصحية.

البطاطا الحلوة تحتوي على الريتينول وبيتا كاروتين
يقوم الجسم بتحويل البيتا كاروتين إلى فيتامين أ ، والذي يعمل كحاجز لحماية الجلد من التصبغ غير المتكافئ والالتهابات وانسداد المسام ، والتي تحدث غالبًا بسبب عمليات الأكسدة.  الريتينول مكون أساسي في العديد من منتجات التجميل لأنه يحارب حب الشباب وفرط التصبغ والتجاعيد والندوب.  بدلاً من شراء كريمات باهظة الثمن ، يمكنك الاستفادة من الشكل الأصلي للريتينول عن طريق إضافة البطاطا الحلوة إلى وجبتك.

القرنبيط مصدرًا رائعًا لفيتامين ج وحمض أميني قوي يسمى الهيستيدين يحمي الهيستيدين بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تزيد من سوء البقع الداكنة.  يقاوم فيتامين ج أضرار الأكسدة ، ويساعد الجسم على امتصاص الحديد ، ويشفي الجروح والندوب.

وصفات طبيعية لإزالة ندوب الوجه

يساعد العسل والشوفان في علاج ندبات الوجه وخاصة ندبات حب الشباب ، وتتمثل الطريقة في الآتي:
ربع كوب شوفان. 
ملعقتان من العسل.           
تخلط المكونات جيداً للحصول على عجينة.  ضع العجينة على الندوب.  اترك العجينة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم اغسل الجلد بالماء الفاتر.

عصير الليمون هو حمض ألفا هيدروكسي طبيعي ويستخدم لإخفاء الندبات والندوب وتنشيط الجلد وتعزيز التئام الجروح ، ويوصى بتكرار وضع الليمون على الوجه كل مرتين أو ثلاث مرات. النتائج المرجوة. عصير ليمون ، قطعة قطن  يمكن تخفيف العصير بالماء إذا كان الجلد حساسًا ، ثم يغمس القطن في العصير ويوضع على الثقوب ثم يترك ليجف تمامًا بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف جيداً ، ويرطب الوجه بالمرطب الطبيعي.