-->

تبييض الوجه واليدين والرقبة في المنزل



تبييض الوجه واليدين والرقبة في المنزل


 يصبح الجلد داكنًا ويتحول إلى اللون البني تحت تأثير العوامل التي تسبب الاسمرار ، مثل الإجهاد والتدخين والتعرض للشمس والعادات السيئة.  بعض المناطق الأكثر عرضة لحروق الشمس هي الوجه والرقبة واليدين لأنها أكثر تعرضًا للشمس وتحلم الكثير من النساء بالحصول على بشرة ناصعة البياض ، على الرغم من أن مستحضرات تبييض البشرة تحظى بشعبية كبيرة ، إلا أن هناك العديد من النساء اللواتي يفضلن استخدامه. وصفات طبيعية مصنوعة من مواد متوفرة في المنزل بدلاً من احتوائها على مواد كيميائية ، ولكن من المهم كيفية استخدام هذه المواد ".  إنها مناسبة لنوع البشرة التي قد تكون حساسة.  في هذه المقالة سوف نتعلم كيفية تبييض وجهك ورقبتك ويديك بالمواد الطبيعية. 
يعتبر تبييض البشرة من أكثر طرق العناية بالبشرة شيوعًا ، وغالبًا ما تستخدم كريمات وأقنعة التبييض الطبيعية لأنها تجعل البشرة أكثر نظافة وإشراقًا وموحدة وحتى لونًا ، والغرض من تبييض البشرة هو تفتيح البشرة وتفتيحها. اللون. لذلك تبحث النساء عن طرق فعالة لتفتيح لون البشرة بالإضافة إلى لون المساء حتى تصبح البشرة ناعمة ومتجانسة. تحتاج البشرة إلى عناية مستمرة بالكريمات والأقنعة لتفتيح لونها ، لأن أشعة الشمس وندبات حب الشباب على الجلد تسبب تفاوت لون البشرة. بقع الجلد وندبات حب الشباب تجعل الوجه يبدو شاحبًا.
يمكن تبييض البشرة من خلال العناية بالبشرة. تساعد المنتجات المستخدمة في العناية بالبشرة على تفتيح لون البشرة وتوازنها. يمكن أن تساعد العناية بالبشرة على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور ندبات حب الشباب وحب الشباب على وجهك. يوصى بحماية بشرتك باستخدام واقي الشمس.

 تبييض الوجه والرقبة واليدين بالمواد الطبيعية


 تعرف على كيفية تبييض وجهك ورقبتك ويديك بالمواد الطبيعية باختيار إحدى الوصفات التالية:


    وصفة الزبادي والحمص لتبييض الوجه

لا تقتصر هذه الوصفة على تبييض وجهك فحسب ، بل تساعد أيضًا على ترطيب بشرتك. استخدام الزبادي كعلاج منزلي فعال لتجديد شباب البشرة. يمكن أن يساعد كل من الاستخدام الموضعي واستهلاك الزبادي في جعل البشرة أكثر نعومة وحيوية. كمنتج ألبان ، الزبادي مليء بالعناصر. أطعمة صديقة للبشرة. يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الحليب كعامل تبييض طبيعي. يعمل دقيق الحمص على تحسين مظهر الجلد وتوفير تغذية جيدة. يمكن استخدامه أيضًا لتفتيح البشرة. يمكن أن يساعد مزيج من دقيق الحمص واللبن في ترطيب البشرة وإزالة الزيت الزائد وتفتيح لون البشرة. هذه هي خطوات تطبيق الوصفة:
يُمزج اللبن مع دقيق الحمص لعمل خليط ناعم ثم يوضع المزيج على بشرتك. اتركه يجف لمدة 30 دقيقة. دلكي بشرتك ثم اغسليها بالماء.
  استخدم هذا العلاج يوميًا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للتخلص من البشرة الداكنة.

وصفة عصير الليمون والسكر لتبييض اليدين 

هذه الوصفة فعالة جدًا في تقشير البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد شبابها. هذه هي خطوات تطبيق الوصفة:
امزجي 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من السكر والماء. افركي الوصفة في يديك ، واتركيها لمدة دقيقة ، ثم اشطفي يديك بالماء.
كرري الوصفة مرة في اليوم وستلاحظين أن بشرة يديكِ أصبحت أنظف من أول استخدام.

وصفة عصير البطاطس لتبييض الرقبة

تتمتع البطاطس بخصائص تبييض تعمل على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ. كما أنه يساعد على إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون بشرتك. فيما يلي خطوات تطبيق الوصفة:
خذ حبة بطاطس صغيرة وقشرها. اعصر البطاطس المبشورة لاستخراج كل العصير من الجزء المبشور ضع العصير على رقبتك واتركه حتى يجف تمامًا ، ثم اغسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم.

مزيج البرتقال لتبييض الوجه

 يساعد البرتقال على تفتيح البشرة. يعد البرتقال مفيدًا جدًا للبشرة حيث أنه مصدر غني بفيتامين سي ، ويمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وتبييضها ، كما أن شرب عصير البرتقال الطازج يوميًا يمكن أن ينعش البشرة ويجعلها ناعمة وسلسة. فيما يلي خطوات تطبيق الوصفة:
ضع عصير البرتقال على البشرة لتوحيد لون البشرة. يمكنك أيضًا إضافة عصير البرتقال إلى نظامك الغذائي للاستفادة منه.
اتركي عصير البرتقال على بشرتك حتى يجف.
اغسل بشرتك بالماء الدافئ. كرر العملية مرة واحدة في اليوم.

الحليب التبييض اليدين ومزيج الليمون

 يحتوي الليمون على خصائص فعالة لتفتيح وتبييض البشرة وتوحيد لونها ، بينما يرطب الحليب البشرة ويمنعها من الجفاف. هذه هي خطوات تطبيق الوصفة:
امزج الكمية المطلوبة من الحليب السائل مع قطرتين من عصير الليمون الطازج. افركي الوصفة في يديك واتركيها لبضع دقائق. اغسل يديك بالماء.
كرر الوصفة مرة واحدة على الأقل يوميًا ، لأن هذه الوصفة تنظف وترطب يديك بنفس فعالية أي مرطب.

خل التفاح لتبييض العنق

يساعد خل التفاح على موازنة درجة حموضة البشرة ، مما يمنحها توهجًا طبيعيًا.  يزيل خلايا الجلد الميتة بسبب وجود حمض الماليك في خل التفاح ، مما يجعله مقشرًا رائعًا. فيما يلي خطوات تطبيق الوصفة:
اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع أربع ملاعق كبيرة من الماء وقلبي جيدًا. اغمس قطعة من القطن في المحلول ، وافرك قطعة قطن على رقبتك واتركها لمدة 10 دقائق. اشطف بشرتك بالماء ثم رطبها بمرطب مناسب ، فهذه الوصفة يمكن أن تجفف الجلد. كرر هذه العملية يوميًا.

تبييض الوجه بالزبادي 

يساعد حمض اللاكتيك على تفتيح لون البشرة ، لذلك ننصح باستخدام الزبادي العادي.  فيما يلي خطوات تطبيق :
ضعي الزبادي على وجهك ليلاً بعد تنظيفه ليلاً وانتظري حتى يجف. عندما يبدأ الزبادي على وجهك بالجفاف والتشقق ، اغسله بالماء الدافئ. كرر هذه العملية كل يوم لمدة 15 يومًا.  وإذا قمت بتطبيق هذه العملية بشكل منتظم ، فستلاحظ أن لون بشرتك يصبح أفتح يومًا بعد يوم.

تبييض الوجه بالليمون

يُعرف الليمون بقدرته على تفتيح وتبييض البشرة.  من خلال تطبيق الوصفة ستتمكن من تفتيح لون بشرتك والتخلص من حب الشباب. فيما يلي خطوات تطبيق الوصفة:
اعصري ليمونة ثم أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة من العسل إلى العصير. ضعي 70٪ من الخليط على وجهك بالكامل كما لو كنت تضعين الكريم ، وتجنبي ملامسة العين. اتركي الوصفة على وجهك لمدة نصف ساعة. اغسلي نفسك أولاً بالماء البارد ثم بالماء الدافئ.

تبييض الوجه بالعسل

يعمل العسل على ترطيب البشرة وتقليل البقع الداكنة ، حيث يمكن أن يصبح الجلد جافًا بسبب البقع الداكنة على الجلد ، بينما يمكن للعسل ترطيب البشرة ، مما يساعد على تحقيق لون بشرة موحد.  العسل عامل مضاد للجراثيم يمنع ظهور حب الشباب ويساعد على التخلص من ندبات حب الشباب وإزالة البقع الناتجة عن تقدم العمر.  يمكن أيضًا استخدام غذاء ملكات النحل لعلاج فرط التصبغ.  إليك طريقة استخدام وصفة العسل:
ضع العسل مباشرة على البقع الداكنة باستخدام قطعة قطن.
اترك العسل على الجلد لمدة خمس عشرة دقيقة.
اغسل بشرتك بالماء الدافئ. كرر الوصفة مرة واحدة في اليوم.