ماهى اعلي مصادر فيتامين سي

اهلا بكل متابعين . لكمال الاجسام لو كنت تعانى من نزلات البرد المستمرة فمن الاكيد ان. احد قد نصحك بتناول فيتامين سي. فيتامين سي يعرف عالميا بتاثيره الكبير على دعم جهاز المناعة ومن خلال هذه المقالة سوف نتكلم فوائد فيتامين سي ومصادره.

ما هوفيتامين سي

فيتامين سي معروف باسم حمض الاسكوربيك. وهو فيتامين قابل للذوبان فى الماء يوفر العديد من الفوائد الصحية. للجسم فيتامين سي لا يمكن ان. يصنعه الجسم لذلك تحتاج الى استهلاكه من خلال نظام غذائى كل يوم فيتامين سي معزز لجهاز المناعه.


ولكنه يشارك فى العمليات الاخرى فى. الجسم فهو يساعد على انتاج الكولاجين للحفاظ على الانسجة الضامة. وشفاء الجروح كما انه يعزز من امتصاص الحديد من المصادر النباتية وهو امر مهم جدا للنباتين كما ان فيتامين سي له خصائص قوية بمضادات الاكسدة.


ماهى اعلي مصادر فيتامين سي 2020

اعراض نقص فيتامين سي

نقص فيتامين سي سوف يسبب مشاكل كبير لصحة الانسان مثل التعب والضعف التهاب اللثة بطء شفاء الجروح بقع حمراء على الجلد كما ان نقص فيتامين سي لفترات كبير قد يؤدى الى الاكتئاب فقدان الاسنان امراض العظام. 


فوائد فيتامين سي

فيتامين ج يستخدم على نطاق واسع لمن يعانى من نزلات البرد ويعتبر الاكثر استخداما عند حدوث نزلات البر.د
 

فيتامين سي ومضادات الاكسدة

تم استخدام فيتامين سي من سنوات لعلاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالجلد كما تحتوى الكثير من مرطبات ومستحضرات التجميل على فيتامين سي والذى يساعد على مرونة الجلد والتقليل من ظهور التجاعيد واشراقة البشرة.


فيتامين سي والحروج

فيتامين سي يلعب دور كبير فى انتاج الكولاجين وهو امر مهم جدا للشفاء من الجروح والاصابات. 


مضادات الاكسدة

يحتوى فيتامين سي على مضادات الاكسدة والتى له دور كبير فى الحد من ظهور علامات السن والشيخوخة.


مصادر فيتامين سي

  • فلفل احمر.
  • برتقال.
  • الكيوى.
  • البروكلى.
  • الفراولة.
  • عصير الطماطم.
  • القرنبيط.


مكملات فيتامين سي

من الممكن استهلاك فيتامين سي من مصدر خارجى اذا كنت تواجه صعوبة فى تناول كميات الفواكه والخضروات على مدار اليوم اقراص فيتامين سي هى ممتازة جدا والتى يمكن لاى شخص تناولها لتعزيز فيتامين سي فى الجسم والتمتع بكل فوائد فيتامين سي فيتامين سي.


من الفيتامينات المهمة جدا والتى له دور كبير فى الكثير من وظائف الجسم حاول بقدر امكانك ان تهتم بتناول الخضروات والفواكه وان لم تستطيع ان تتناول الفواكه والخضروات كل يوم فمن الممكن ان تتحصل على فيتامين سي من مكمل.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال