وقت تناول الكرياتين لكمال الاجسام

ما هو افضل وقت لتناول الكرياتين اليوم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عن افضل وقت لتناول الكرياتين. حيث يعتبر الكرياتين واحد. من اهم وافضل المكملات الغذائية.

واشهرهم فى سوق المكملات الغذائية حيث يساعد الكرياتين على زيادة مستوى الطاقة وحجم العضلات وقوة التحمل.

وقت تناول الكرياتين لكمال الاجسام 2021

1_ التحميل

التحميل من اشهر طرق تناول الكرياتين وهى الطريقة الاشهر لتناول الكرياتين حيثت تقوم فترة التحميل. بملىء مخازن العضلات وتشبعها بالكرياتين.


تكون جرعة الكرياتين خلال فترة التحميل 20 جرام مقسمة الى 4 جرعات كل جرعة. مكونة من 5 جرامات لمدة 5 ايام الى اسبوع ويكون هنا الهدف من فترة تحميل الكرياتين.


هو ملىء مخازن العضلات بالكرياتين, ومن بعد الاسبوع يكون تناول الكرياتين من 3 الى 5 جرامات جرعة واحدة. يمكنك تناول قبل او بعد التمرين او خلال اليوم.


الاثار الجنابية لفترة التحميل

تعتبر فترة التحميل جرعة كبيرة جدا وتحميل على الجسم فقد تتسبب فترة التحميل فى حدوث. وجع فى المعدة والتشنجات والانتفاخ لذلك لا يفضل الكثير عمل تحميل لمكمل الكرياتين ويكون التناول 3 الى 5 جرام يوميا بدون تحميل.


عدم تحميل الكرياتين

قد يرى الكثير ان فترة طريقة تحميل الكرياتين. هى الطريقة الامثل من اجل الاستفادة من مكمل الكرياتين, ولكن استغنى الكثير عن عمل تحميل للكرياتين.


حيث تعتبر 20 جرام يوميا لمدة اسبوع جرعة كبيرة جدا على الجسم وتم الاكتفاء بتناول 3 الى 5 جرامات من الكرياتين يوميا.


تناول الكرياتين ايام التمرين 

فى ايام التمرين لايهم وقت تناول الكرياتين, فيمكنك تناول الكرياتين قبل التمرين او بعد او خلال اليوم. لن يفرق الوقت معك فكل ما عليك هو ان تقوم بتشبيع عضلات.


بمكمل الكرياتين ولكن اذا اردت الوقت المثالي فيمكنك تناول مكمل الكرياتين, قبل التمرين مع الكربوهيدرات البسيطة.


تناول الكرياتين ايام الراحة

فى ايام الراحة يمكنك تناول مكمل الكرياتين. فى اى وقت من اليوم اختر الوقت المناسب لك وقم بتناول, جرعة مكونة من 3 الى 5 جرام. 


طريقة تناول الكرياتين

من اجل الاستفادة من مكمل الكرياتين. يجب ان تتناول الكرياتين مع مصدر كربوهيدرات بسيطة مثل. عصير العنب فامتصاص الكرياتين.


يكون افضل عند ارتفاع الانسولين لذلك من الافضل ان تتناول مكمل الكرياتين. مع عصير العنب من اجل تحسن الامتصاص والاستفادة بششكل اكبر من الكرياتين.


عن مكمل الكرياتين

مكمل الكرياتين مكمل امن ويعتبر من اشهر المكملات الغذائية والتى تساعد على زيادة مستويات الطاقة. والتحمل وزيادة الكتلة العضلية لا تتناول مكمل الكرياتين.


اذا كنت تعانى من مشاكل صحية او امراض مزمنة الا تحت اشراف طبى. او استشارة طبيب مختص لحالتك, لا تتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم مدونة عرب جيم لكمال الاجسام.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال