-->

معنى اسم ميليسا Melisa

راجت العديد من الأسماء الجديدة في وقتنا الحاضر لاسيما الأسماء الأجنبية الغريبة وذلك لأن الأسماء العربية تعددت وأصبحت مألوفة مما يجعل الآباء يبحثون عن أسماء مميزة وغير رائجة بشكل كبير ومن بين هذه الأسماء ميليسا الذي يترك أثراً رنان على الأذن لما له من نغمة موسيقية جميلة، كما أن اسم ميليسا يعتبر من الأسماء الأجنبية الجديدة المميزة الذي اتجه كثيراً من الأمهات في الآونة الأخيرة إلى تسميته وذلك لأنه قد يدل على الرقة والأنوثة كما أنه بعيد عن الأسماء المكررة بشكل كبير التي يبتعد عنها كثيراً من الأمهات نظراً بسبب انتشارها بين جميع الفئات.
Melisa

معنى اسم ميليسا:

يعتبر اسم ميليسا من الأسماء الغير عربية حيث أن أصوله يونانية وهو من الأسماء الأجنبية التي انتشرت بشكل ملحوظ من أجل التجديد والتغيير كما أن معناه جيد وغير مسيء فهو يعني نحلة العسل لذا فهو مفيد وذلك لأن النحلة تعتبر من الحشرات المفيدة وغير الضارة وبهذا فإن هذا المعنى محبب ويحمل معنى جميل بالإضافة إلى أنه يعني بالفرنسية المرأة الجميلة والحسنة المنظر.
كما أن اسم ميليسا يعتبر نوعاً من أنواع النباتات المفيدة التي تدعى بلسم العسل وكان هذا النبات مفيد لمن حوله لذا فإن اسم ميليسا يحمل في معانيه صفات جيدة وجميلة، وقد عرف هذا الاسم عند اليونانيين القدامى وكان يطلق على الحورية التي اكتشفت استخدام العسل ومن ثم علمت هذا العمل للناس وأصبحت تستفيد من هذا العسل في شفاء الكثير من الأمراض.

حكم التسمية باسم ميليسا:

إن اسم ميليسا يعد من الأسماء الأجنبية التي لا يتواجد معنى لها في معاجم اللغة العربية بالإضافة إلى أنه لا يوجد له معنى في الدين الإسلامي وذلك لأنه ينتمي لأصل غير عربي ولكن حكم تسميته ترجع إلى المعنى الكامن للاسم فإذا كان الاسم يحمل معنى محرماً أو سيئاً فوجب الامتناع عنه وعدم تسميته وتغييره على الفور أما إذا كان الاسم يحمل معنى سامي وجميل فلا حرج على التسمية به ولكن الأفضل التحلي بالأسماء التي حثنا عليها ديننا الإسلامي والتي قد تكون من أسماء زوجات الرسول أو الصحابيات اللواتي تواجدن في عهد رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم.
ولأن اسم ميليسا يحمل معنى جميل ومفيد فوجب التسمية به ولا يوجد حرج على التسمية به حيث أن جميع معانيه جيدة ومميزة.

صفات حاملة اسم ميليسا:

تعددت صفات حاملة اسم ميليسا وذلك لأنها تختلف عن الأشخاص الآخرين الغير حاملين لنفس الاسم، فهي تتميز وحدها بهذه الصفات ومن بين هذه الصفات ما يلي:
  • أن ميليسا تمتلك روح نقية وجذابة لذلك يحبها الكثيرين بالإضافة إلى أنها تحب مساعدة الآخرين دون أي مقابل.
  • أنها من الشخصيات التي تمتلك رأياً ولا تهتم بكلام الآخرين أو الانتقادات التي قد توجه لها فهي تهتم فقط بما تريده من أجل أن تفعله.
  • أنها من الشخصيات اللافتة للأنظار وذلك لما تتمتع به من جمال يسر نظر الأشخاص الآخرين فهي من الفتيات العذبة والجميلة والرقيقة والمميزة.
  • تعتبر الفتاة الحاملة لاسم ميليسا من الشخصيات التي تهتم بكل ما هو جديد في مجال الأزياء بالإضافة إلى أنها متابعة جيدة للموضة وكل ما يصدر في الأسواق.
  • تعد من الشخصيات التي تمتلك ذكاء في جميع المجالات العلمية والعملية وذلك لما تمتلكه من مرونة وسلاسة في حركاتها وأدائها للأعمال.
  • أن أنوثتها تظهر في طلتها الجذابة التي تطل بها على الأشخاص المتواجدين حولها.