-->

معنى اسم ميسان Mesan

لاشك أن اختيار اسم مناسب للمولود أصبح أمراً محيراً خاصةً إذا كان المولود أنثى، فمع تطور العلم وانفتاح الثقافات أصبح هناك أسماء كثيرة ومختلفة أتت من المجتمعات الأخرى كما أن هناك أسماء اندثرت وقل تواجدها، واختيار اسم ليس أمراً سهلاً حيث يجب اختيار اسم بسيط وسهل النطق وغير محرم كما يجب البحث عن معنى الاسم قبل تسميته، واسم ميسان من الأسماء التي بدأت في الانتشار مؤخراً وقام العديد من الناس بتسميته.
وهناك أسماء معينة غير مستحب تسميتها ومنها أسماء الآلهة القديمة وأسماء الكفار أو الأسماء التي تدل على التعبيد لغير الله عز وجل مثل اسم عبد الرسول وعبد النبي، من محاذير تسمية الأسماء أيضاً التسمية بأسماء الله الحسنى مثل الرحمن أو الملك لأنها صفات اختص بها الله، يجب أيضاً اختيار اسماً يحمل معنى طيباً ولا يدعو للسخرية مثل اسم كليب أو رشاش كما أن هناك أسماء بنات محرمة لأنها تحمل معاني جن*ية أو تدعو إلى الش*وة.
معنى اسم ميسان Mesan

أصل اسم ميسان:

قد يكون وقع اسم ميسان غريباً على مسامع الكثير من الناس ولكنه ظهر مؤخراً وانتشرت التسمية به بين البنات في الفترة الأخيرة وقام الكثير من الناس بتسميته، ويتسائل الناس عن أصل اسم ميسان ومن أين أتى وقد اعتقد البعض أنه اسم أعجمي أو ذو أصل فارسي أو غربي ولكن في الحقيقة فهو اسم عربي أصيل وموجود في معجم اللغة العربية ويعني النجم شديد اللمعان.

حكم تسمية اسم ميسان:

انتشر اسم ميسان مؤخراً وأطلقه الكثير من الآباء والأمهات على بناتهم لما يحمله من معنى طيب وجميل، واسم ميسان لا يشير إلى معنى قبيح ولا هو اسم من أسماء الكفار أو أحد أسماء الكفار ولذلك فهو غير محرم تسميته ولا يوجد ما يمنع إطلاقه على البنات فهو اسم عربي أصيل، وقد أجاز العلماء تسمية اسم ميسان ولكن على الرغم من ذلك هناك نخوف من تسمية اسم ميسان.

صفات حاملة اسم ميسان:

عند التسمية باسم معين يجب معرفة معناه جيداً كما يجب التأكد من أنه غير محرم أو غير مستحب كما أن لكل اسم صفات تتمتع به صاحبته، واسم ميسان أصبح معروفاً بين الكثير من الناس وهناك صفات يشترك فيها أصحاب هذا الاسم ومنها:
  • قوة الشخصية والقدرة على مساعدة الآخرين دون انتظار المقابل.
  • طيبة القلب وحب الناس مما يجعلها مقصد للكثيرين.
  • الجدية في التعامل والمعاملة بالمثل وثبات الرأي فهي شخصية لا تحب التلون.
  • الشدة والحزم في بعض الأحيان مما يجعل الناس تأخذ عنها فكرة سلبية بأنها مغرورة.
وهناك الكثير من الصفات الأخرى والتي تعكس شخصية اسم ميسان حيث أن معرفة صفات الشخص تجعلك تعلم كيفية التعامل معه والأسلوب الذي تتعامل به معه.

معنى اسم ميسان:

اسم ميسان هو اسم عربي على عكس توقعات البعض بأنه اسم أعجمي أو اسم غربي أو فارسي ويحمل معنى جميل ومميز، وقد ذكر اسم ميسان في المعجم الجامع للمعاني العربية وهو من الفعل ماس ومعناه المتبخترة في مشيتها المزهوة بنفسها وفي معنى آخر فهو يعني لمعان النجم الشديد أو التوهج الشديد للنجوم.
ومعنى اسم ميسان أيضاً الرزانة وتعني المرأة الرزينة لذلك تتمتع صاحبة اسم ميسان بالرزانة والهدوء، وتسمي أيضاً ميسان الضحى أي نؤوم الضحى ولكن في معظم الأحيان لا يكتب الاسم مركباً، وفي كل الأحوال فإن اسم ميسان من الأسماء ذات المعنى المميز وتتمتع صاحبته بالكثير من الصفات الحسنة.